بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

ماهي منصة التداول وآلية استخدام الأوامر المعلقة في منصة MT4 ومنصة MT5 

ماهي منصة التداول وآلية استخدام الأوامر المعلقة في منصة MT4 ومنصة MT5 

منصات التداول هي البرامج التي تسمح لك بفتح مراكز جديدة في السوق وإدارة المراكز القائمة. لدى تجار التجزئة عمومًا القدرة على الوصول إلى منصات التداول التجارية. عند اختيار المنصة المناسبة لك، تحقق من الوظائف، والأسعار، وإمكانية الوصول إلى البيانات وأدنى المتطلبات.

قد لا يعرف بعض المتداولين وبالأخص المتداولين الجدد ما هي الاوامر المعلقة وما اهميتها في التداول، فمصطلح “أوامر معلقة” تعني ببساطة كيفية الدخول والخروج من الصفقة عن بُعد وبصورة سليمة دون الحاجة للمراقبة المستمرة للأداة المالية، ويتم تفعيل الاوامر المعلقة تلقائياً عند تحقق الشرط المحدد سابقاً من قبل المتداول دون الحاجة للبقاء أمام الشاشة لمراقبة السعر في الرسم البياني، فإذا كنت ترغب بالتداول بالشكل الصحيح فلا يقتصر ذلك على اختيار زوج العملات الذي ترغب في تداوله والسعر الأفضل للدخول ولكن يجب أن يكون لديك نقطة دخول وخروج محددة ووضع الأوامر بصورة صحيحة،

ماهي منصة التداول Trading Platform

يمكن تداول المنتجات المالية المختلفة من خلال منصة التداول مثل الأسهم والسندات والعملات والسلع والمشتقات وغيرها، مع وسطاء وصناع السوق والبنوك الاستثمارية أو البورصات.

وهي عبارة عن برنامج كمبيوتر يمكن استخدامه لإرسال أوامر بيع وشراء للمنتجات المالية مثل الأسهم عبر شبكة مع وسيط مالي .

منتجات منصة التداول 

يمكن تداول العديد من المنتجات المالية من خلال منصة التداول عبر شبكة اتصال مع وسيط مالي أو مباشرة بين المشاركين أو أعضاء منصة التداول،

ويمكن أن تشمل منتجات مثل الأسهم والسندات والعملات والسلع والمشتقات وغيرها، وتتم تلك الصفقات مع وسيط مالي مثل الوسطاء (بروكرز) أو صناع السوق أو المصارف الاستثمارية أو البورصات .

 

تسمح مثل هذه المنصات بقيام مستخدميها بعمليات التداول الإلكتروني من أي مكان وهي على عكس التداول التقليدي الذي تتم عمليات التداول فيه عبر المزادات العلنية والتداول عبر الهاتف، في بعض الأحيان، يتم استخدام مصطلح منصة التداول أيضًا للإشارة إلى برنامج التداول وحده.

أسعار منصة التداول 

تقوم منصات التداول الإلكترونية عادةً بعرض أسعار السوق الحية على منصاتها والتي يمكن للمستخدمين التداول عليها وقد توفر أدوات تداول إضافية مثل الرسوم البيانية وموجز الأخبار ووظائف إدارة الحساب. تم تصميم بعض المنصات خصيصًا للسماح للأفراد بالوصول إلى الأسواق المالية التي كان لا يمكن الوصول إليها سابقًا إلا من قبل الشركات التجارية المتخصصة، قد يتم تسمح بعض المنصات التداول بإستراتيجيات محددة تلقائيًا بناءً على التحليل الفني أو للقيام بتداول عالي التردد .

عادة ما تكون منصات التداول الإلكترونية متوافقة مع الأجهزة المحمولة ومتاحة لأنظمة ويندوز و آي أو إس و أندرويد.

 

اقرأ المزيد : المنصة الأشهر بسوق الفوركس 

الأوامر المعلقة في منصة MT4 ومنصة MT5 

الأوامر المعلقة

قد لا يعرف بعض المتداولين وبالأخص المتداولين الجدد ما هي الاوامر المعلقة وما اهميتها في التداول، فمصطلح “أوامر معلقة” تعني ببساطة كيفية الدخول والخروج من الصفقة عن بُعد وبصورة سليمة دون الحاجة للمراقبة المستمرة للأداة المالية، ويتم تفعيل الاوامر المعلقة تلقائياً عند تحقق الشرط المحدد سابقاً من قبل المتداول دون الحاجة للبقاء أمام الشاشة لمراقبة السعر في الرسم البياني، فإذا كنت ترغب بالتداول بالشكل الصحيح فلا يقتصر ذلك على اختيار زوج العملات الذي ترغب في تداوله والسعر الأفضل للدخول ولكن يجب أن يكون لديك نقطة دخول وخروج محددة ووضع الأوامر بصورة صحيحة

أنواع الأوامر

هناك العديد من الأنواع المختلفة للأوامر المعلقة التي يستخدمها المتداولين لإدارة تداولاتهم
 
وقف الخسارة “Stop Loss” هو أمر بالأسواق يستخدم لإغلاق صفقة خاسرة بمجرد وصولها لمستوى مُعين محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط الطلب للأمر.
جني الأرباح “Take Profit” هو أمر بالأسواق يستخدم لإغلاق صفقة رابحة بمجرد وصولها لمستوى مُعين محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط العرض للأمر.
ايقاف الشراء “Buy Stop” هو عملية شراء عند سعر اعلى من السعر الحالي و محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط العرض للإمر.
ايقاف البيع “Sell Stop” هو عملية بيع من سعر اقل من السعر الحالي و محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط الطلب للإمر.
الإيقاف المتحرك “Trailing Stop” هو عملية إيقاف الخسارة المتتالي اي التحكم في أمر إيقاف الخسارة ومحدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسة خط الطلب للإمر.

حد الشراء “Buy Limit” هو عميلة شراء عند سعر اقل من السعر الحالي ومحدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط العرض للإمر.

حد البيع “Sell Limit” هو عملية بيع من سعر اعلى من السعر الحالي ومحدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط الطلب للإمر.
حد ايقاف الشراء “buy stop limit” هو عملية تجمع بين امري buy stop و buy limit ويتم تفعيل الأمرين عند ملامسة خط العرض للسعر المحدد سابقاً من قبل المتداول، ومتوفر هذا الامر فقط في منصة MT5.
حد ايقاف البيع “sell stop limit” هو عملية تجمع بين امري sell stop و sell limit ويتم تفعيل الأمرين عند ملامسة خط الطلب للسعر المحدد سابقاً من قبل المتداول، ومتوفر هذا الامر فقط في منصة MT5.
 
تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 14:46
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15100
15200
الذهب
عيار 18
860700
الذهب
عيار 21
1004100

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول