= دينار ليبي 1.410000 = دينار تونسي 2.904500 = دينار جزائري 126.620000 = درهم مغربي 10.270000 = جنيه مصري 15.739060 = جنية سوداني 55.300000 = ريال يمني 250.300000 = ريال عماني 0.384960 = ريال قطري 3.640750 = دينار اردني 0.710000 = دينار بحريني 0.377140 = دينار عراقي 1190.500000 = درهم اماراتي 3.673045 = دينار كويتي 0.311000 = ريال سعودي 3.763000 = دولار امريكي 1
ما هو تعدين العملات الرقمية وهل يمكن تعدين البيتكوين عبر حاسوبك الشخصي .؟

أصبحت العملات الرقمية في الآونة الأخيرة أشهر من أي وقتٍ مضى، وزاد عدد الناس الذين يتعاملون بها بشكل لافت. بل إن بعضًا من الذين لم يفكروا بالدخول إلى مجال الفوركس أو الأسهم على الإطلاق صرنا نراهم الآن في سوق الكريبتو.

لكن وبالرغم من ذلك، ما زال مجال الكريبتو أو العملات المشفرة حديثًا وغامضًا من نواحي عديدة. ومن المفاهيم التي تعذر على الكثيرين فهمها حتى الآن هي "تعدين العملات الرقمية". لذلك فإننا في السطور التالية سنوجز لكم أهم ما يجب معرفته حول الأمر...

ما معنى تعدين العملات المشفرة؟

تعدين العملات الرقمية أو المشفرة هو ببساطة طريقة لإنشاء عملات جديدة، ويتضمن أيضاً التحقق من صحة معاملات العملة المشفرة على شبكة blockchain وإضافتها إلى دفتر الأستاذ الموزع (هو قاعدة بيانات رقمية تدون معاملة الأصول فيتم اختزان كل معاملة وتفاصيلها في مواقع مختلفة وكثيرة في ذات الوقت).

الأهم من ذلك، أن التعدين المشفر يمنع الإنفاق المزدوج للعملة الرقمية على شبكة موزعة. والأمر مثل العملات المادية، فعندما ينفق أحد الأعضاء عملة مشفرة، يجب تحديث دفتر الأستاذ الرقمي عن طريق الخصم من حساب وإيداع بالآخر.

ومع ذلك، فإن التحدي المتمثل في العملة الرقمية هو إمكانية التلاعب بالمنصات الرقمية، وبالتالي فإن دفتر الأستاذ الموزِع في بيتكوين يسمح فقط للمعدنين الذين تم التحقق منهم بتحديث المعاملات في دفتر الأستاذ الرقمي، وهذا يعطي المعدنين مسؤولية إضافية لتأمين الشبكة من الإنفاق المزدوج.

وفي الوقت نفسه، يتم إنشاء عملات معدنية جديدة لمكافأة المعدنين على عملهم في تأمين الشبكة.

باختصار: نظراً لأن دفاتر الأستاذ الموزِعة تفتقر إلى سلطة مركزية، فإن عملية التعدين ضرورية للتحقق من صحة المعاملات، لذلك يتم تحفيز المعدنين لتأمين الشبكة من خلال المشاركة في عملية التحقق من صحة المعاملات التي تزيد من فرصهم في الفوز بالعملات المعدنية المسكوكة حديثاً.

لماذا قمنا بتسمية العملية "تعدين العملات" بدلًا من "سك العملات"؟

في الواقع فإن تعدين العملات المشفرة يشبه تعدين المعادن الثمينة، في حين أن عمال مناجم المعادن الثمينة سيكتشفون الذهب أو الفضة أو الماس، فإن عمال مناجم العملات الرقمية سيطلقون عملات معدنية جديدة للتداول.

وفي عالم الكريبتو، لكي تتم مكافأة المعدنين بعملات معدنية جديدة، فإنهم يستخدمون قوة معالجة الحاسوب لحل المعادلات الرياضية المعقدة في شكل تجزئات تشفير، وبمجرد حل المعادلات تضاف إلى شبكة عامة من المعاملات تسمى البلوكتشين.

يتنافس المعدنين مع أقرانهم من أجل الوصول إلى قيمة تجزئة ناتجة عن معاملة عملة مشفرة، وأول عامل منجم يقوم بتكسير الكود يحصل على إضافة الكتلة إلى دفتر الأستاذ والحصول على المكافأة.

لا ننسَ أيضًا أن العملات المشفرة محدودة بعدد معين لا يمكن أن نحصل على أكثر منه مهما حصل. فعلى عكس الدولار الذي يمكن طباعته بلا حدود، لا يمكن استخراج إلا عدد معلوم مسبقًا من عملات البيتكوين، وعند نفاد الكمية القابلة للتعدين لن يكون هناك مجال لاستخراج المزيد. وهذا ما يجعلها شبيهة بالمعادن الثمينة التي توجد بكميات محددة وتزيد صعوبة استخراجها تدريجيًا مع الوقت.

هل يمكن أن أقوم بتعدين العملات المشفرة عن طريق جهاز حاسوب شخصي؟

عمومًا، يتطلب الأمر أجهزة كمبيوتر مزودة ببرامج مصممة خصيصاً لحل المعادلات الرياضية المعقدة والتشفيرية.

في الأيام الأولى للتكنولوجيا، كان من الممكن تعدين العملات المشفرة مثل بيتكوين باستخدام شريحة وحدة معالجة مركزية بسيطة على جهاز كمبيوتر منزلي. ومع ذلك على مر السنين، أصبحت رقائق وحدة المعالجة المركزية غير كافية للتعدين في معظم العملات المشفرة بسبب مستويات الصعوبة المتزايدة.

أما اليوم، فيتطلب الأمر وحدة معالجة رسومات متخصصة أو عامل منجم دائرة متكاملة خاصة بالتطبيق (ASIC)، بالإضافة إلى ذلك يجب توصيل وحدات معالجة الرسومات في جهاز التعدين باتصال موثوق بالإنترنت في جميع الأوقات. ويُطلب أيضاً من كل عامل منجم للعملات الرقمية أن يكون عضواً في تجمع تعدين تشفير عبر الإنترنت.

رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share

أسعار العملات والذهب في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
5825
5850
حلب
شراء
مبيع
5825
5850
الذهب
عيار 18
250700
الذهب
عيار 21
292500

محول العملات

جاري التحميل
صورة
روزنامة الأخبار
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول