تركيا تسجل عجز بالميزان التجاري أعلى من التوقعات وهو الأعلى على الإطلاق

ومنذ قليل صدرت بيانات الميزان التجاري التركي والتي شهدت تسجيل تركيا عجزًا بأعلى من التوقعات حيث بلغ العجز 10.69 مليار ليرة مقابل توقعات بتسجيل عجزًا تجاريًا في حدود 10.6 مليار ليرة، ومقابل عجز فعلي في يونيو الماضي عند 8.17 مليار ليرة.ووفقًا للبيانات التاريخية تعد  بيانات العجز التجاري خلال يوليو الماضي هي الأعلى في تاريخ تركيا من تم رصد البيانات مطلع سبعينات القرن الماضي، وفقًا لجهاز الإحصاء التركي.وكشفت بيانات جهاز الإحصاء التركي عن ارتفاع مؤشر الثقة الاقتصادي التركي خلال أغسطس لتصل إلى 94.3 نقطة مقابل تسجيل الـ 93.4 نقطة في يوليو السابق.

وفي المقابل تحوم الليرة التركية خلال تعاملات اليوم الإثنين قرب مستويات الـ 18.2 ليرة دولار حيث انخفضت إلى مستويات 18.1975 ليرة دولار بتراجع في حدود 0.2%.

وتزامنا مع تراجع الليرة نزل سعر GAU/TRY - جرام الذهب ليرة تركية في حدود 0.8% تزامنا مع التراجعات العنيفة لأسعار المعدن الأصفر عالميًا حيث يتداول بالقرب من قاع شهر.

وانخفض سعر جرام الذهب في العقود الفورية بالليرة التركية إلى مستويات 1006 ليرة جرام أو ما يعادل خسائر في حدود 8 ليرات في الجرام مسجلًا التراجع الثالث على التوالي.

وكشف استطلاع حديث للهيئة التنظيمية للإحصاء في تركيا توقع خلاله المشاركون وصول الليرة التركية لمستوى قياسي جديد هذا العام لتسجل 19.65 ليرة للدولار

وأجرت الهيئة التنظيمية للإحصاء في تركيا استبيانًا بين الممولين، حيث نشرت على أساسه استبيانًا لتوقعات المشاركين في السوق.

وتوقع المشاركون في الاستبيان أن التضخم في تركيا بنهاية العام قد يصل إلى70.6% بنهاية العام، بينما يتوقع البنك المركزي التركي وصول التضخم لـ 60.4%.

المصدر : Investing

تم التحديث في: الاثنين, 29 آب 2022 11:48
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول