أسعار الذهب ترتفع بقوة تزامناً مع سقوط سيد العملات الدولار الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب بقوة خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، تزامنًا مع سقوط سيد العملات إلى مستويات قرب الـ 110 نقطة وسط تنامي التوقعات بشأن أن تهدأ وتيرة التشديد من جانب الفيدرالي الأمريكي.

جاء ذلك بالتزامن مع تسريبات صحفية وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال نهاية الأسبوع الماضي بشأن تفكير مسؤول الفيدرالي في تهدئة مخاوف الأسواق بشأن الزيادة المقبلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع تحذيرات بنوك عالمية وخبراء مصرفيون بشأن ضرورة توقف الفيدرالي عن موجة التشديد غير المسبوقة التي تزج الاقتصاد الأمريكي والعالمي نحو ركود قاس.

قفزت أسعار العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم بأكثر من 17 دولار وصولا إلى مستويات 1,671.61 دولار للأوقية بزيادة أكثر من 1%.

وتعد المستويات الحالية هي الأعلى للذهب منذ تعاملات يوم 14 أكتوبر، بينما يبلغ فارق التذبذب بين قمة وقاع الأسعار اليوم أكثر من 22 دولار.

وفي سوق العقود الآجلة ارتفع الملاذ الآمن بأكثر من 1.2% خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الأربعاء، وصولا إلى مستويات قرب الـ 1680 دولار للأوقية بمكاسب تخطت الـ 20 دولار في الأوقية.

انخفض مؤشر الدولار الرئيسي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء بنسبة 0.8% نزولا إلى مستويات قرب الـ 110 نقطة.

واتسعت تراجعات العائد على سندات الخزانة الأمريكية نزولا من قمة 2008 عند مستويات 4.3% بينما سجل العائد خلال هذه اللحظات على السندات لأجل 10 سنوات مستويات قرب الـ 4%.

المصدر : Investing

تم التحديث في: الأربعاء, 26 تشرين الأول 2022 12:21
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول