الين الياباني يصعد بقوة عقب تقرير بشأن هوية محافظ بنك اليابان الجديد

نشرت وكالة الأنباء اليابانية الشهيرة نيكي يوم الجمعة، نقلا عن بعض مصادرها المطلعة على الأمر، أن مجلس الوزراء الياباني سيعين كازو أويدا - وهو اقتصادي كان يشغل سابقا منصب أحد أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك اليابان ، وكان يميل إلى السياسة المتشددة - كمحافظ بنك اليابان الجديد بعد تنحي المحافظ الحالي هاروهيكو كورودا بشهر أبريل المقبل.

هذا كما ذكرت الوكالة اليابانية أن الحكومة كانت قد رشحت رئيس هيئة الرقابة المالية السابق ريوزو هيمينو كنائب لمحافظ بنك اليابان الجديد، وفي نفس الوقت، أشارت مصادر نيكي إلى أن الحكومة اليابانية قد رشحت أيضا شينيتشي أوشيدا المدير التنفيذي الحالي في بنك اليابان كنائب جديد لمحافظ بنك اليابان المرتقب.

كما ذكرت وكالة الأنباء أيضا أن الحكومة اليابانية قد استدعت في البداية نائب محافظ بنك اليابان ماسايوشي أماميا بشأن خلافة هاروهيكو كورودا كمحافظ بنك اليابان ، ولكن أماميا قد رفض العرض.

وعلى صعيد التداولات، تراجع زوج الدولار ين بشكل حاد بعد صدور الأنباء، بنسبة 1.15% ليصل إلى 129.81 ين، وفي نفس الوقت، تراجع اليورو مقابل الين الياباني بنحو 1.10% ليسجل 139.62 ين، وذلك في تمام الساعة 08:15 صباحا بتوقيت جرينتش.

تم التحديث في: الجمعة, 10 شباط 2023 14:43
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول