بيتكوين 62,098.28 = يورو 0.922 = ين ياباني 150.10 = فرنك سويسري 0.884 = جنيه استرليني 0.790 = دولار كندي 1.358 = ريال سعودي 3.750 = درهم اماراتي 3.673 = دينار عراقي 1,305.73 = دينار اردني 0.709 = ريال قطري 3.641 = دينار كويتي 0.308

تعرّف ماهي أفضل الطرق لاستثمار الأموال لعام 2023

تعرّف ماهي أفضل الطرق لاستثمار الأموال لعام 2023

هناك مجالات مختلفة لاستثمار الأموال؛ منها: الادخار، وشراء الأسهم، والذهب، والودائع في المصارف، والاستثمار العقاري، ومجالات أخرى متعددة.

ولأن القيمة الشرائية للنقود تتراجع بسرعة، لذلك يبحث الناس دائمًا عن المجال الأكثر أمانًا والأعلى ربحًا لاستثمار مدخراتهم وأموالهم للحفاظ عليها وتنميتها، وما يبحث عنه معظم المستثمرين لا يخرج غالبًا عن التالي:

  • زيادة رأس المال.
  • معدل عائد ملائم شهري، أو سنوي.
  • يكون في مجال آمن.
  • لا يحتاج إلى مهارات خاصة.
  • استثمار للمستقبل.

نشر موقع "منت لايف" مقالًا عن أفضل الطرق لاستثمار الأموال خلال العام الجاري، ورد فيه أنه رغم توفر العديد من الخيارات، فقد يكون من الصعب معرفة من أين يبدأ المستثمر.

وأضاف أنه في هذا العام أصبح هناك المزيد من الأماكن التي يمكنك استثمار أموالك فيها أكثر من أي وقت مضى، إذ يمكنك اختيار الأسهم، أو شراء قطعة فنية، أو وضع أموالك في حساب استثماري.

إليك بعض أفضل الطرق لاستثمار أموالك

استثمر مع تقنية الذكاء الاصطناعي

إذا لم تكن محترفًا في انتقاء الأسهم، أو لم يكن لديك الوقت للقيام بذلك بنفسك، يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على اتخاذ قرارات الاستثمار. في الماضي كان بإمكان المؤسسات الكبيرة -فقط- الوصول إلى هذه التقنية. ومع ذلك يوجد الآن عدد من الشركات التي تقدم خدمات استثمارية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للمستثمرين الأفراد؛ مثل: "ديلفن" (Delphin)؛ فمع هذا النوع من منصات الاستثمار تقوم الخوارزمية بالعمل نيابة عنك، بحيث لا تحتاج إلى إدارة استثماراتك على أساس منتظم.

كذلك تقدّم مثل هذه الخدمات منصة "أكرونس" (Acorns)، وهي شركة أخرى سريعة النمو في مجال التقنية المالية.

شراء العملات المشفرة

العملات المشفرة رموز رقمية أو افتراضية تستخدم التشفير لتأمين معاملاتها، والتحكم في إنشاء وحدات جديدة. تم إنشاء البيتكوين -العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة- في عام 2009، وغالبًا ما يكون تداول العملات المشفرة في البورصات اللامركزية، ويمكن استخدامها -أحيانًا- لشراء السلع والخدمات.

يعتقد بعض الناس أن العملات المشفرة ستحلّ محلّ العملات الورقية التقليدية -(مثل الدولار الأميركي)- في المستقبل. ففي حين أن هذا لا يزال موضوعًا مثيرًا للجدل، إلا أن هناك عددًا من المزايا التي تتميز بها العملات المشفرة من العملات الورقية. فعلى سبيل المثال، لا تخضع العملات المشفرة لضغوط تضخمية، ويمكن استخدامها بشكل مجهول، والعملات المشفرة لديها -أيضًا- القدرة على توفير عائد مرتفع على الاستثمار.

وعلى الرغم من المخاطر والتقلبات، فإذا استثمرت في العملات المشفرة الصحيحة؛ فقد تزيد قيمة استثمارك أكثر بكثير مما لو استثمرت في الأسهم فقط.

افتح حساباً تقاعدياً فردياً ذهبياً

حساب التقاعد الفردي الذهبي هو حساب يتيح لك توفير المال لمستقبلك. يمكن أن يكون وسيلة للاحتفاظ بالمعادن الثمينة؛ مثل: الذهب والفضة والبلاتين، وكذلك النقد والأسهم، والعقارات.

وعلى غرار الأنواع الأخرى من خطط التقاعد، هناك مزايا ضريبية مرتبطة بحساب التقاعد الفردي الذهبي. فعلى سبيل المثال، يمكن للأموال التي تضعها في حسابك أن تصبح مؤجّلة الضرائب، وقد تتمكن من حسم مساهماتك من ضرائبك.

نشر موقع "فوربس" الأميركي تقريرًا آخر عن

أفضل طرق الاستثمار في عام 2023

شراء عقار للإيجار

من أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها تأجير العقارات؛ لأنك قادر على تحقيق دخل من المستأجرين لديك مع بناء حقوق الملكية بمرور الوقت. ويمكن أن تكون العقارات المؤجّرة طريقة رائعة لتنويع محفظتك الاستثمارية، وحماية نفسك من تقلبات سوق الأسهم.

بالإضافة إلى ذلك، إذا تمكّنت من العثور على مستأجر على استعداد لدفع إيجار أعلى من مدفوعات الرهن العقاري؛ فستتمكن من تحقيق دخل ثابت كل شهر. وبمجرد أن تجني أموالًا أكثر من سعر الشراء الأوّلي، سيكون لديك مصدر ثانوي للدخل إلى الأبد.

الاستثمار الجزئي في العقارات

تسمح لك منصات مثل: "فند رايز" (Fundrise) و"غراوندفلور" (Groundfloor) بالاستثمار الجزئي في العقارات أو الاستثمار في صناديق المؤشرات العقارية. وهذا يعني أنه يمكنك امتلاك قطعة من عقار، مثل: مجمع سكني دون حاجة إلى تحديد سعر الشراء بالكامل بنفسك.

تمنحك الملكية الجزئية جميع مزايا امتلاك العقارات؛ مثل: التدفق النقدي الشهري والتقدير، دون متاعب أو نفقات كونك مالكًا للعقار. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك البدء بمبلغ ضئيل لا يتجاوز 10 دولارات، ولا توجد رسوم إدارية.

وهناك أيضًا العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الناشئة للمستثمرين العقاريين تستحق المراجعة، هذا عدد قليل من أفضل الطرق لاستثمار أموالك في 2023، مع توفر العديد من الخيارات، ومن المهم إجراء البحث واختيار الاستثمار المناسب لك. كذلك احرص على تنويع محفظتك، لتقليل المخاطر وعدم الاستثمار في شيء لا تفهمه.

أهم قطاعات الاستثمار البديلة

ورغم أنه من المفيد -حسبما يرى الكاتب- أن تكون المحفظة الاستثمارية متنوعة، فإنه يوصي دائما بأن تكون نسبة الاستثمارات البديلة بين 30% إلى 70% من المحفظة، مستعرضا عددا من أهم الاتجاهات في الاستثمار البديل التي تكتسب قوة برأيه، وهي كما يأتي:

1. الاستثمار المباشر في الشركات الناشئة والشركات الخاصة

يمكن للمستثمرين الاستثمار بشكل مباشر في الشركات الناشئة أو الشركات الخاصة بدلا من الاستثمار في صناديق الأسهم الخاصة، وعادة ما يشار إلى التمويل الأولي للشركات الناشئة بـ"الاستثمار الملائكي" (Angel Investing).

تتميز هذه الإستراتيجية بأنها عالية العوائد ومرتفعة المخاطر، إذ إن عديدا من الشركات الناشئة غالبا ما تفشل في نهاية المطاف.

يختلف المستثمرون في طريقة تقييمهم لتلك الفرص، فيركز بعضهم بشكل أكبر على الجانب القانوني، في حين يهتم آخرون بالفريق الإداري أو حجم السوق والوضع التنافسي.

2. العقارات

العقارات هي النوع الأكثر شيوعا في الاستثمارات البديلة، وهي فئة مثيرة للاهتمام لأنها تتمتع بخصائص مشابهة للسندات، لأن مالكي العقارات يتلقون التدفق النقدي الحالي من المستأجرين الذين يدفعون الإيجار، وتشبه حقوق الملكية، لأن الهدف هو زيادة القيمة طويلة الأجل للأصل، وهو ما يسمى "تقدير رأس المال".

3. المقتنيات

تشمل المقتنيات مجموعة واسعة من العناصر، بداية من السيارات القديمة إلى بطاقات البريد القديمة والساعات الثمينة.
ويعني الاستثمار في المقتنيات شراء العناصر المادية والحفاظ عليها، على أمل زيادة قيمة الأصول بمرور الوقت.
وعلى الرغم مما ينطوي عليه الاستثمار في المقتنيات من إثارة ومتعة، فإنه قد يكون محفوفا بالمخاطر، بسبب ارتفاع تكاليف الاستحواذ ونقص أرباح الأسهم أو أي دخل آخر حتى يتم بيعها، واحتمال تضرر الأصول إذا لم يتم تخزينها أو الاعتناء بها بشكل صحيح.

4. الذكاء الاصطناعي

قال الكاتب إن استثمارات الذكاء الاصطناعي لا تزال في بدايتها، مبينا أنه يمكن الاستثمار في الصناديق التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتحلل السوق وتستثمر من أجلك، حيث تساعد تلك الاستثمارات في التخلص من الصداع والاستثمار بشكل أكثر دقة بناء على دقة البيانات، وهي أدق أكثر مما يمكن لأي فريق بشري تقييمه. وحذر من أنه إذا كان المستثمر لا يفهم في هذه التقنيات، فقد يكون من الصعب عليه الحكم على أي منها ستنجح.

5. الاستثمارات في الرعاية الصحية

أشار الكاتب إلى أن الاستثمارات في مجال الرعاية الصحية تشهد تزايدا مهولا خاصة في أعقاب كوفيد-19، إذ إن هناك مجموعة متنوعة من الطرق للانخراط في فئة الأصول هذه من خلال صناديق ما قبل الاكتتاب العام أو رأس المال الاستثماري وشركات الأسهم الخاصة.

وحذر الكاتب من أن الاستثمار في التكنولوجيا الطبية الجديدة يأخذ وقتا طويلا حتى تثبت نجاحها، ناصحا المستثمرين بتعويض ذلك عن طريق محفظة متنوعة من هذه الشركات، وخاصة تلك التي لديها إمكانات نمو أكبر ومخاطر أقل.

واختتم الكاتب بالقول إن الاستثمارات البديلة مستمرة في اكتساب الزخم، مشيرا إلى أنه عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في البدائل، فمن المهم للغاية اختيار تلك التي لا ترتبط بالأسهم (الأسهم المتداولة علنًا) والحفاظ على التوازن في محفظتك للنمو والدخل وحماية الأصول.

المصدر : الجزيرة

 

قديهمك : أفضل طرق استثمار المال لتحقيق الثروة والاستقلال المالي

تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 10:18
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
= 0.922
ين ياباني
= 150.10
فرنك سويسري
= 0.884
جنيه استرليني
= 0.790
دولار كندي
= 1.358
ريال سعودي
= 3.750
درهم اماراتي
= 3.673
دينار عراقي
= 1,305.73
دينار اردني
= 0.709
ريال قطري
= 3.641
دينار كويتي
= 0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14050
14150
حلب
شراء
مبيع
14050
14150
الذهب
عيار 18
898500
الذهب
عيار 21
770200

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول