الأسهم الأوروبية تسجل أفضل مكاسبها اليومية في شهرين

سجلت الأسهم الأوروبية أفضل مكاسبها اليومية في شهرين يوم الجمعة مع شعور المستثمرين بالارتياح جراء تراجع التضخم في منطقة اليورو والمصادقة على الاتفاق الخاص بسقف الدين في الولايات المتحدة وتزايد المؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع الفائدة هذا الشهر.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع 1.5 بالمئة وجاءت أسهم العقارات من بين الأفضل أداء.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس تشريعا يحظى بدعم الرئيس جو بايدن لتعليق سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار، مما جنب البلاد أول تخلف عن السداد في تاريخها.

وساد التفاؤل بين المستثمرين بسبب تراجع التضخم في منطقة اليورو بعد بيانات نشرت يوم الخميس، مما عزز الآمال بشأن قيام البنك المركزي الأوروبي بتخفيف تشديد السياسة النقدية.

لكن عضو المجلس التنفيذي للمركزي الأوروبي فابيو بانيتا قال إنه يتوقع مزيدا من رفع الفائدة وأشار في الوقت نفسه إلى أن نهاية دورة التشديد النقدي شارفت على الانتهاء.

وقفزت أسهم شركة العقارات السويدية (إس.بي.بي) 53.3 بالمئة لتحقق أعلى المكاسب على المؤشر ستوكس 600، مما قاد المؤشر الفرعي لقطاع العقارات للارتفاع أربعة بالمئة.

وارتفعت أسهم بوما وأديداس الألمانيتين للملابس الرياضية 6.4 بالمئة و5.8 بالمئة على التوالي بعد أن رفعت شركة التجزئة الأمريكية لولوليمون أثليتيكا توقعاتها السنوية لكل من المبيعات والأرباح.

المصدر : Investing

تم التحديث في: السبت, 03 حزيران 2023 12:12
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول