عائدات سندات الخزانة الأمريكية تلامس أعلى مستوياتها في أسبوعين

تحولت سندات الخزانة الأمريكية للانخفاض خلال تعاملات أمس الإثنين، مع توقعات زيادة الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسات هذا الأسبوع.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة في وقت سابق، مقتفية أثر نظيرتها الأوروبية بعد بيانات ضعيفة من منطقة اليورو عكست انكماش قطاع التصنيع، حيث هبط مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 42.7 نقطة خلال يوليو، وهو أدنى مستوى خلال 38 شهرًا، بحسب القراءة الأولية ضمن مسح لـ”ستاندرد آند بورز جلوبال”.

وعكست العوائد الأمريكية اتجاهها، لترتفع بعد صدور بيانات المسح في الولايات المتحدة، والتي أظهرت تحسنًا في قطاع التصنيع، حيث زاد مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 49.0 نقطة خلال يوليو، وهو أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر.

وتتوقع الأسواق المالية رفع معدلات الفائدة الأمريكية يوم الأربعاء بمقدار 25 نقطة أساس، قبل التحول للتثبيت في الاجتماعات الثلاثة المتبقية هذا العام، مع احتمالية الاتجاه لخفض تكاليف الاقتراض في وقت لاحق من العام القادم.

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين بمقدار 8 نقاط أساس إلى 4.941%، وهو أعلى مستوى منذ العاشر من يوليو، كما زاد العائد على الديون المستحقة السداد بعد 10 سنوات إلى 3.871%.

تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 11:38
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول