بيتكوين 57,437.07 يورو 0.932 ين ياباني 154.70 فرنك سويسري 0.910 جنيه استرليني 0.800 دولار كندي 1.367 ريال سعودي 3.750 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,306.63 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

تصريحات لنائب الرئيس التركي حول أهداف النمو والتوظيف وخفض معدلات التضخم لخانة الآحاد

تصريحات لنائب الرئيس التركي حول أهداف النمو والتوظيف وخفض معدلات التضخم لخانة الآحاد

برئاسة نائب الرئيس التركي جودت يلماز ، تم عقد اجتماع النصف الثاني من الاقتصاد والتشاور لعام 2023. وحضر وزير التجارة عمر بولات ، وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك ، وزير الطاقة والموارد الطبيعية ألبارسلان بايراكتار ، وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات إشيكان ، وزير الصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاسير ، ووزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي.

وحسب مارصدت شركة أصول للاستشارات والتداول المالي قال يلماز في تصريح عقب الاجتماع ، إن العالم ومنطقة تركيا تمر بفترة صعبة ، وأن الفرص التي أتاحتها هذه العملية ، وكذلك الصعوبات ، تمت مناقشتها في الاجتماع.

وشدد يلماز على أن الهدف الأساسي المشترك للقطاعين العام والخاص هو النمو في استقرار وتنمية وزيادة الرفاهية الاجتماعية ، وأشار إلى أنه من المهم تحقيق النمو في بيئة مستقرة ومستقرة.

وأشار يلماز إلى أن الأهداف الاقتصادية يجب أن تتحقق في ظل نظام قانوني فاعل قوي قائم على السوق الحرة والمنافسة ، وأشار إلى أهمية الاستقرار المالي واستقرار الأسعار في هذا الإطار.

"مكافحة التضخم ، وضمان استقرار الأسعار ، أمر بالغ الأهمية ، ليس فقط من الناحية الاقتصادية ، ولكن أيضًا بالمعنى الاجتماعي. أستطيع أن أقول إن هناك إجماعًا عامًا على ضرورة محاربة التضخم وأنه ينبغي القيام بذلك بصبر و بإصرار "، قال يلماز ، مضيفًا أن استمرار الاستقرار السياسي وعدم اليقين. وذكر أنه أمر مهم للغاية للاقتصاد من حيث خفض التكلفة وزيادة القدرة على التنبؤ.

وأشار يلماز إلى أن البرنامج متوسط ​​المدى (MTP) ، الذي سيتم مشاركته مع الجمهور في سبتمبر ، سيلعب دورًا مهمًا في زيادة القدرة على التنبؤ في الاقتصاد ، وأضاف: "أهمية السياسات التي تقلل من تكاليف المدخلات ، وتقلل من تكاليف الوسيط و تم التأكيد مرة أخرى على زيادة العرض فيما يتعلق بالتضخم ".

مشيرا إلى أنه تم التركيز على موضوع الغذاء في هذا السياق ، تابع يلماز كلماته على النحو التالي:

"تم التعبير عن مساهمات وآراء مهمة من حيث زيادة المعروض من المساكن وخفض تكاليف السكن. فمن ناحية ، مع ضمان الانضباط في الميزانية ، هناك دراسات قمنا بها من أجل ضمان زيادة النفقات في الميزانية ولا سيما الزلزال ، لا تزيد عجز ميزانيتنا فوق مستوى معين. وفي إطار هذه الدراسات ، فإن هدفنا الرئيسي هو استمرار تركيا في عجز في الميزانية حول معايير ماستريخت ، باستثناء النفقات غير المتكررة المتعلقة بالزلزال. نحن لقد اتخذنا بعض الإجراءات في هذا السياق ، واتخذنا تدابير الدخل ، كما تعلمون. لكن هذه ليست كافية ، يجب اتخاذ تدابير الإنفاق في القطاع العام ".

معربا عن أن عجز الحساب الجاري سينخفض ​​عندما يرفع القطاعان العام والخاص معدلات الادخار المحلي ، قال يلماز إن هناك إجماعا على دعم الإنتاج المحلي والوطني ، مما يقلل من التبعية الأجنبية ، وتقديم دعم انتقائي خاصة للإنتاج المحلي من المواد الوسيطة. السلع. وذكر أن هناك توقعًا لزيادة حصة الضرائب المباشرة وتبسيط النظام الضريبي ، وأن هناك حاجة لإصلاح ضريبي يضمن العدالة الاجتماعية من جهة ويحافظ على الإيرادات العامة بشكل ثابت من جهة أخرى. .

وأضاف يلماز بأن الحكومة التركية  تسعى إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام من خلال خطة شاملة تستهدف خفض معدل التضخم إلى أرقام أحادية بحلول عام 2026، وذلك بحسب نائب رئيس الجمهورية التركي جودت يلماز، الذي كشف عن أن البرنامج المتوسط الأجل الجديد سيتم الكشف عنه في شهر أيلول المقبل.

ويضم البرنامج المتوسط الأجل الجديد مجموعة متنوعة من السياسات، من بينها الإطار الرئيسي للسياسة النقدية الذي يعمل عليه البنك المركزي، بالإضافة إلى السياسات المالية والميزانية.

وأفاد "يلماز" أن هذا الإعلان جاء بعد اجتماع الحكومة التركية الذي عُقد في العاصمة التركية أنقرة يوم الإثنين 7 أغسطس .

وتشترك الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي في تحديد أهداف النمو والتوظيف ومعدل التضخم ضمن البرنامج المتوسط الأجل، حسبما أضاف "يلماز".

وأشار "يلماز" إلى أنه قد يكون هناك تحديثات صغيرة ممكنة في توقعات التضخم بحلول عام 2025، مؤكداً على أن هذه التغييرات ستكون أساسية وستحقق تحولات كبيرة في الاقتصاد، مما سيضع تركيا في وضعية أكثر تفضيلاً على الساحة العالمية.

وأفاد "يلماز" بأن اجتماعاً سيعقد مع ممثلي القطاع المالي في الحادي عشر من آب الجاري في إسطنبول، لمناقشة الخطط والتدابير المقررة، وذلك بحضور ممثلين من القطاعين المالي العام والخاص، وكذلك مديرو البنوك العامة.

ويذكر أن البرنامج المتوسط الأجل سيعمل على تنفيذ تغييرات هيكلية تهدف إلى تعزيز التنافسية والإنتاجية في الاقتصاد، حيث ستتضمن إصلاحات ضريبية وقضائية متعلقة بالاقتصاد، بالإضافة إلى إجراءات تصمم لتحسين بيئة الاستثمار.

المصدر : وكالة الأناضول

تم التحديث في: السبت, 17 شباط 2024 11:10
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.932
ين ياباني
154.70
فرنك سويسري
0.910
جنيه استرليني
0.800
دولار كندي
1.367
ريال سعودي
3.750
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,306.63
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15000
15100
الذهب
عيار 18
847700
الذهب
عيار 21
989000

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول