بيتكوين 63,298.07 يورو 0.930 ين ياباني 161.79 فرنك سويسري 0.902 جنيه استرليني 0.785 دولار كندي 1.368 ريال سعودي 3.752 = درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,309.85 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.649 دينار كويتي 0.307

تصريحات هامة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول التضخم

تصريحات هامة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول التضخم

الرئيس التركي خلال تصريح للصحفيين في ختام زيارته إلى نيويورك :
ـ سنجعل اقتصادنا مقاوماً لجميع أنواع الصدمات من خلال الانضباط المالي والإصلاحات الهيكلية، لقد فعلنا ذلك سابقا، وسنفعله مرة أخرى
ـ حماية الأسرة تعني حماية الوطن، سنحارب هذه المشكلة بفعالية ومستعدون للتعاون في هذا الكفاح على مستوى دولي
ـ جذب الاستثمارات الأجنبية إلى تركيا يعد من أهم ركائز البرنامج الاقتصادي متوسط المدى
ـ نريد تحويل أحد المباني في مركز إسطنبول المالي إلى مركز لسوق الطاقة

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أمله رؤية تطورات إيجابية فيما يتعلق بالتضخم في الربع الأول من العام المقبل.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به للصحفيين، في ختام زيارته إلى ولاية نيويورك الأمريكية للمشاركة في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد الرئيس التركي أن زيارته إلى نيويورك كانت مثمرة ومكثفة للغاية.

وبين أنه خلال خطابه أمام الجمعية العامة الثلاثاء، لفت الانتباه إلى الخطوات التي يتعين اتخاذها لإيصال البشرية إلى مستقبل آمن ومزدهر، وعبّر عن وجهة نظر تركيا بشأن القضايا الدولية ذات الأهمية للحفاظ على السلام والأمن الدوليين.

ولفت إلى أنه أعرب عن الأهمية التي يوليها لحماية مؤسسة الأسرة، التي تتعرض لهجوم متزايد من قبل جماعات الضغط العالمية كل يوم.

وأشار إلى أنه أجرى لقاءات مثمرة وودية للغاية مع مالك منصة "إكس" وشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" إيلون ماسك، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ، ونظرائه الجزائري عبد المجيد تبون، والبولندي أندريه دودا، والجنوب إفريقي ماتاميلا سيريل رامافوزا، ورؤساء الوزراء الجورجي إيراكلي غاريباشفيلي، والإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، والإيطالية جورجيا ميلوني، والماليزي أنور إبراهيم.

وبخصوص لقائه مع إيلون ماسك، قال: "ناقشنا مع ماسك قضايا استثمار تسلا في تركيا واتخاذ خطوات مشتركة في أنشطة الفضاء".

وأشار إلى أنه دعا ماسك لحضور النسخة القادمة من مهرجان تكنوفيست المحلي لتكنولوجيا الفضاء الذي تحتضنه ولاية إزمير بين 27 سبتمبر/ أيلول الجاري و1 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتابع: "على الأرجح أن يحضر المهرجان".

وبين أنه التقى عددا من ممثلي منظمات المجتمع اليهودي في الولايات المتحدة، وناقشوا الخطوات المشتركة الممكن اتخاذها في مكافحة الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية.

وعلى الصعيد الاقتصادي قال أردوغان: "آمل أن نبدأ رؤية تطورات إيجابية فيما يتعلق بالتضخم في الربع الأول من العام المقبل، هناك دلائل جيدة في الوقت الحالي".

وبشأن البرنامج الاقتصادي متوسط المدى الذي كشف عن ملامحه في 6 سبتمبر/أيلول 2023، قال أردوغان: "بعد إعلاننا عنه رأينا الاهتمام باقتصادنا في قمة العشرين، ويسعدنا أن نرى أن هذا الاهتمام يواصل الازدياد في الولايات المتحدة".

وتابع: "ماذا يعني هذا؟ هذا مؤشر على الثقة بالاقتصاد التركي، ودليل على أن الأهداف التي حددتها حكومتنا واقعية وأن لا أحد يشك في قدرة تركيا على تحقيقها".

وزاد أن "مكافحة التضخم المرتفع الذي يمثل مشكلة في جميع أنحاء العالم، هي أحد الأهداف الرئيسية لبرنامجنا. كيف سنحقق ذلك؟ سنجعل اقتصادنا مقاوما لجميع أنواع الصدمات من خلال الانضباط المالي والإصلاحات الهيكلية، لقد فعلنا ذلك سابقا، وسنفعله مرة أخرى".

وأكد أن جذب الاستثمارات الأجنبية إلى تركيا يعد من أهم ركائز البرنامج الاقتصادي متوسط المدى.

ولفت إلى أن تركيا تريد تحويل أحد المباني في مركز إسطنبول المالي بمنطقة أتاشهير إلى مركز لسوق الطاقة.

وفي شأن آخر، أكد الرئيس التركي أن "حماية الأسرة تعني حماية الوطن، سنحارب هذه المشكلة بفعالية، ومستعدون للتعاون في هذا الكفاح على مستوى دولي".

المصدر : وكالة الأناضول 

 

تم التحديث في: الجمعة, 22 أيلول 2023 13:04
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.930
ين ياباني
161.79
فرنك سويسري
0.902
جنيه استرليني
0.785
دولار كندي
1.368
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
= 3.673
دينار عراقي
1,309.85
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.649
دينار كويتي
0.307

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14750
14850
حلب
شراء
مبيع
14750
14850
الذهب
عيار 18
852800
الذهب
عيار 21
995000

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول