بيتكوين 63,298.07 يورو 0.930 ين ياباني 161.79 فرنك سويسري 0.902 جنيه استرليني 0.785 دولار كندي 1.368 ريال سعودي 3.752 = درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,309.85 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.649 دينار كويتي 0.307

ماذا يعني وكيفية وتكلفة تعدين العملات المشفرة

ماذا يعني وكيفية وتكلفة تعدين العملات المشفرة

إذا كنت مهتمًا بالعالم المتنامي للعملات المشفرة فلربما تساءلت عن ماهية تعدين العملات المشفرة وكيفية ذلك وحتى إذا كان بإمكانك التعدين من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

على الرغم من وجود العديد من الأساليب والعملات المشفرة للتعدين اليوم ، وهناك العديد من الآراء حول المخاطر والفوائد المختلفة لهذا النشاط ، يجب على المرء أولاً فهم كيفية عمل هذه الأصول الرقمية ، بفضل تقنية blockchain ، حجر الزاوية في قطاع التشفير بأكمله.

بعد ذلك ، يبدأ الكثيرون في التساؤل عن أسئلة أكثر تعقيدًا ، وهناك من يجرؤ حتى على معرفة كيفية إنشاء العملات المشفرة وإدارتها في الوقت المناسب.

 

كيف يعمل تعدين العملة المشفرة؟

لفهم ما هو تعدين العملات المشفرة تمامًا ، من المهم أن تبدأ التعلم في البداية.

عند إجراء معاملة بالعملات المشفرة ، يتم تخزينها في ملف كمبيوتر يحتوي على البيانات التالية:

  • عناوين منشأ ووجهة العملية
  • كمية العملات المشفرة التي سيتم تبادلها
  • معرّف المعاملة

يسمح ذلك بتوزيع المعلومات الرقمية، دون نسخها في أي مكان، فضلاً عن الحفاظ على مستوى عالٍ من الأمان.

لكي تتم المعاملة ، يجب أن يوقعها المرسل بمفتاحه الخاص. في هذه العملية، يلعب التشفير دورًا لضمان أمان وخصوصية العملية. من خلال تشفير البيانات ، يتم تخزينها في كتلة ، عند إضافتها إلى السلسلة ، تنشئ سجلاً لا يمحى للمعاملات المنفذة ، ولكن ليس سجل أولئك الذين نفذوها.

على سبيل المثال ، إذا أراد شخص ما نقل 20 عملة مشفرة إلى أخرى ، فعند تسجيلها في سلسلة البلوك ، ستنعكس معاملته في السجل ليطلع عليه الجميع. ومع ذلك ، سيُظهر فقط أن المستخدم أ قام بنقل 20 تشفيرًا إلى المستخدم ب ، مما يسمح للطرفين بالحفاظ على هويتهم.

في شبكة blockchain ، لكي يتم التحقق من صحة المعاملة ، يجب تسجيلها في الكتلة ، لذلك يجب حل مشكلة رياضية معقدة للعثور على التجزئة ، وهي قيمة سداسية عشرية ذات طول ثابت مماثلة لما يلي:

 

000000000000000000105ffb90f9600828b9a15a5109e1ddd3aeda544f3d18b1

 

لتحقيق ذلك ، يجب توفير قدرة معالجة حسابية مهمة وهذا هو المكان الذي يظهر فيه رقم عامل المنجم. نظرًا لأن السلسلة ستتحقق من صحة التجزئة التي تمت المساهمة بها إذا كانت هي نفسها أو مشابهًا للتشفير في الكتلة ، فسيحاول المُعدِّن تخمين التجزئة أو تعدينها ، مما يساهم في أكبر عدد ممكن من الإجابات. سوف تتنافس أجهزة الكمبيوتر التي تشكل عقد الشبكة مع بعضها البعض لحل هذه المشكلة ويخرج العديد منها بأقرب إجابة لتأكيد المعاملات. على جهودهم ، تتم مكافأة عمال المناجم بطريقتين:

 

عمولة تختلف حسب حركة المرور أو عدد المعاملات المجمعة في الكتلة.
الثانية والأكثر تقديرًا ، تلقي عددًا معينًا من العملات المشفرة ، والتي يمكن أن تدخل بالفعل في التداول.
لكن الحصول على التجزئة لا يكفي لتحقيق الفوائد. يجب أن تكون أيضًا أول من يجده من بين جميع عمال المناجم ، وهو نظام يسمى إثبات العمل

أو إثبات العمل ، والذي يمنح جميع المزايا لأول من يحصل على التجزئة ، في حين أن الآخرين الذين يحصلون عليها سيعملون فقط تأكيد التسجيل.

كيفية تعدين العملات الرقمية؟

بمجرد أن تفهم ما هو تعدين العملة الرقمة ومعرفة التفاصيل وراء كل معاملة، يمكنك البدء في الاستعداد للقيام بذلك بنفسك.

بغض النظر عن أي من أكثر من 8400 عملة مشفرة (حتى الآن) يتم التعامل معها ، فإن الحصول على التجزئة هو أولوية جميع المعدنين ، ولهذا السبب يسعون للحصول على أعلى معدل سرعة معالجة ممكن، معدل التجزئة، والذي يتم تمثيله على أنه تجزئة / ثانية.

في البداية، كان من الممكن التعدين باستخدام سعة وحدة المعالجة المركزية التقليدية ، ولكن مع زيادة صعوبة تعدين العملات المشفرة ومشاركة المعدنين ، تم اختيار بطاقات الرسومات التي تحتوي على عدد أكبر من النوى وبالتالي المزيد من المعالجة. كان هذا هو المعيار لفترة من الوقت حتى ظهور ASICs ، وهي أول منصات التعدين المصممة لهذا الغرض، والتي جعلت بطاقات الرسومات عفا عليها الزمن تقريبًا مع معدلات التجزئة الفائقة التي تصل إلى 97 Therahash / ثانية.

بطبيعة الحال، فإن الحفاظ على سرعات كهذه يعني ارتفاع تكاليف الطاقة، والتي يمكن أن تزيد بسرعة إذا لم يكن سعر العملة المشفرة مرتفعًا بما يكفي لتبرير الجهد المبذول.

مفارقة العملات المشفرة القيمة

مع اكتساب العملة المشفرة قبولًا في السوق وزيادة قيمتها ، ستكون أكثر جاذبية (انظر سعر البيتكوين) ، لذلك سنرى عددًا أكبر من المُعدِنين يتنافسون في معالجة أو تعدين كتلها. لضمان عدم إمكانية استخراج العملات المشفرة بالكامل على الفور، تنظم خوارزمية العملة المشفرة نفسها عن طريق زيادة تعقيد التعدين مع زيادة استخدامها.

في حالة Bitcoin ، تم تصميم blockchain بحيث تكون فترة إنشاء كل كتلة حوالي 10 دقائق، لذلك فهي تعيد ضبط صعوبة التعدين كل كتل 2016 ، وتتزايد تدريجياً كل أسبوعين أو كل 2016 كتل ، اعتمادًا على ما يحدث أولاً. وبالمثل ، كل 210000 كتلة أو أربع سنوات، تحدث ظاهرة تسمى النصف أو الانقسام، حيث يتم تقليل مكافأة عمال المناجم بمقدار النصف.

استمرارًا لمثال Bitcoin ، عندما ظهرت لأول مرة في عام 2009 ، كانت مكافأة المُعدِّن 50 BTC لكل كتلة. بعد 12 عامًا أو 3 هالفنج ، يُقدر الآن أنه في حدود 6.25 بيتكوين، حتى النصف التالي في عام 2025. بمجرد إصدار آخر 21 مليون بيتكوين، ستكون الرسوم هي المكافأة الوحيدة لتعدين الكتل ، على الرغم من لهذا سيكون من الضروري الانتظار لفترة طويلة حيث من المتوقع أن يحدث ذلك في عام 2140.

التعدين الفردي مقابل الجماعي

على الرغم من أنه من الممكن تعدين الكتل بنفسك ، إلا أن تعقيد تعدين الكتل جعل معدلات النجاح منخفضة للغاية في أكثر العملات المشفرة رواجًا ، لذلك من الضروري أن يكون لديك معدل تجزئة جيد لترجيح كفة الميزان قليلاً لصالحنا. . صالح. ومع ذلك، يجب أن نعرف أن هناك عدة طرق لتعدين العملات المشفرة.

في حين أن أي جهاز كمبيوتر يقبل برمجيات تعدين العملات المشفرة قادر على العمل كعامل منجم ، فإن قوة معالجة أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة منخفضة للغاية مقارنة بالآخرين الأكثر تخصصًا. وبالمثل، فإن استخدامه مقيد عمليًا للأنشطة الأخرى حتى لا تفقد الموارد وتؤدي الحاجة إلى الاتصال بمصدر طاقة مستمر إلى الإضرار بالبطاريات الخاصة بك، لذلك لا ينصح باستخدامها.

يمكن لجهاز كمبيوتر متوسط ​​المدى للألعاب القيام بمهمة التعدين. ومع ذلك، لا يوصى بدمج كلتا الوظيفتين في نفس الوقت. هذا يتركنا مع معدات ASIC ، أكثر قوة ، ولكن مع استثمار أعلى.

أولئك الذين يمكنهم الحصول على المعدات الأكثر تطوراً والنطاق من حيث الحجم قد أنشأوا “مزارع” تعدين، وهي منشآت كثيفة العتاد ومخصصة حصريًا لتعدين العملات المشفرة، كونهم هم الذين يسيطرون على هذا القطاع.

إذا كنت ترغب في تجربة التعدين دون القيام باستثمارات كبيرة ، فمن الممكن دائمًا شراء “طاقة التعدين” في السحابة. للقيام بذلك،

يتعاقد المرء مع شركة مزود (مزرعة عادةً) حزم سرعة معدل التجزئة لفترة معينة، حيث نتلقى عملاتنا المشفرة بشكل دوري.

على الرغم من أنه لا داعي للقلق بشأن صيانة المعدات ، إلا أننا سنستمر على حساب أسعار السوق وصعوبة التعدين. أيضًا ،

عليك أن تكون حريصًا جدًا على عدم الوقوع في الوعود الكاذبة.

نظرًا للصعوبة العالية وانخفاض المكافآت ووجود المزارع التي تهيمن على سوق تعدين العملات المشفرة، يتم التعدين في ما يسمى تجمعات التعدين.

تعمل هذه المجمعات كمجموعات من العديد من عمال المناجم الذين يوحدون قدرات فرقهم لإنشاء شبكة بأقوى معدل تجزئة ،

مما يجعلها تنافسية وفعالة مثل المزرعة، وتوزيع الفائدة على كل مشارك وفقًا لمساهمته. من الضروري الأخذ في الاعتبار أن هذه المجمعات تتقاضى

عمولة مقابل المشاركة فيها، لذلك يجب إضافة ذلك إلى التكاليف.

ما هي تكلفة تعدين العملات الرقمية؟

قبل اتخاذ قرار بشأن كيفية تعدين العملات المشفرة، يجب مراعاة العديد من الجوانب. من بينها، مع ارتفاع تكلفة تعدين العملات المشفرة، تعد التكلفة واحدة من أهم المشاكل التي يجب حلها. سيحدد هذا ما إذا كان العمل مربحًا.

ستعتمد تكلفة التعدين كثيرًا على نوع العملة المشفرة التي سيتم تعدينها وتكلفة المعيشة في كل بلد، وخاصة الكهرباء. سعر Kw / h في دول مثل ألمانيا (0.3 يورو) وبلجيكا (0.26 يورو) وإسبانيا (0.23 يورو) مرتفع بشكل كبير ، مما يجعل التعدين فيها غير جذاب. يجب أن نضع في اعتبارنا أن عامل المنجم سيعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويتطلب أيضًا التبريد بسبب الحرارة المتولدة، مما يؤدي إلى دفع فاتورة الكهرباء لدينا.

وهذا يعني أن جزءًا كبيرًا من مزارع تعدين العملات المشفرة موجود في البلدان ذات تكاليف الكهرباء المنخفضة، وتحديد مواقعها حتى في المواقع النائية حيث يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة إلى خفض التكاليف.

سيشير نوع العملة المشفرة الخاصة بي إلى نوع المعدات التي يجب اختيارها ، لأننا لن نجد نفس المستوى من الصعوبة في العملة المشفرة التي دخلت السوق مؤخرًا أو برسملة منخفضة، إذا كنا نتحدث عن التعدين. على سبيل المثال، لن تقدم Bitcoin و Ethereum و Monero نفس العوائق أمام الدخول مثل RavenCoin أو Kalata أو Binstarter. على أي حال ، فإن الصعوبة التدريجية للتعدين ستجبرنا عاجلاً أم آجلاً على زيادة استثماراتنا ، مما يعني ضمناً مدفوعات أعلى ، أو الانضمام إلى مجموعة دفع عمولات أو حتى التعاقد على معدلات تجزئة من السحابة من أجل الحفاظ على قدرتنا التنافسية.

نظرًا للعدد الكبير من الفرق التي تعمل بالتوازي لتكون أول من قام بتعدين الكتلة، فقد زاد أيضًا مستوى موارد الطاقة المستهلكة. شجع هذا على إنشاء إثبات الحصة أو إثبات المشاركة، حيث سيتم مكافأة كل من يشارك في عملية تعدين العملة المشفرة بناءً على الجهد المبذول.

في الوقت الحالي ، يتطلب هذا النظام أن يمتلك المُعدِّن عددًا معينًا من العملات المشفرة للتحقق من مشاركتهم. ومع ذلك، فقد سمح بتقليل استهلاك الكهرباء، مما جعل التعدين أكثر صداقة للبيئة ، وهو سبب كافٍ لـ Ethereum للانتقال من إثبات العمل إلى إثبات الحصة في ديسمبر 2020.

 

طرق تعدين العملات الرقمية

 

هناك عدة طرق يمكنك اتباعها في تعدين العملات الرقمية، سوف نستعرضها لك أدناه:

1. تعدين وحدة المعالجة المركزية :

كانت هذه الطريقة في البداية هي المتعارف عليها بشكل كبير وكانت الخيار الأول لمعظم المعدنين، ومع ذلك يجد الكثيرون أن تعدين وحدة المعالجة المركزية بطيء جداً وغير عملي اليوم لأنه يستغرق شهوراً لتجميع مبلغ صغير من الأرباح، نظراً لارتفاع تكاليف الكهرباء والتبريد وزيادة الصعوبة في جميع المجالات.

2. تعدين GPU:

يعد تعدين GPU طريقة أخرى لتعدين العملات المشفرة وهي الأكثر شعبية في الفترة الأخيرة، يعمل على زيادة القدرة الحسابية من خلال الجمع بين مجموعة من وحدات معالجة الرسومات تحت منصة تعدين واحدة، لتعدين GPU، يلزم وجود لوحة أم ونظام تبريد وإطار منصة الحفر، وهذه الطريقة أسرع بكثير من الطريقة السابقة.

3. تعدين ASIC:

على عكس معدِّني GPU، تم تصميم مُعدِّني ASIC خصيصاً لتعدين العملات المشفرة، لذا فهي تنتج وحدات عملة معماة أكثر من وحدات معالجة الرسومات، ومع ذلك فهي باهظة الثمن، ما يعني أنه مع زيادة صعوبة التعدين، سرعان ما تصبح قديمة.

4. التعدين السحابي:

نظراً للتكاليف المتزايدة باستمرار لتعدين GPU وASIC، تزداد شعبية التعدين السحابي، الذي يسمح للمعدنين الفرديين بالاستفادة من قوة الشركات الكبرى ومنشآت التعدين المشفرة المخصصة.

يمكن لمعدني العملات المشفرة تحديد كل من مضيفي التعدين السحابي المجاني والمدفوع عبر الإنترنت واستئجار منصة تعدين لفترة محددة من الوقت، هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر حرية لاستخراج العملات المشفرة..

هل التعدين المشفر يستحق كل هذا العناء؟

يعتمد تحديد ما إذا كان تعدين العملات المشفرة يستحق أم لا يتوقف على عدة عوامل، سواء اختار المُعدِّن المناسب وحدة المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات أو عامل منجم ASIC أو التعدين السحابي، فإن أهم العوامل التي يجب مراعاتها هي معدل تجزئة منصة التعدين واستهلاك الطاقة الكهربائية والتكاليف الإجمالية، بشكل عام، تستهلك آلات تعدين العملات الرقمية قدراً كبيراً من الكهرباء وتنبعث منها حرارة كبيرة.

 

على سبيل المثال، سيستخدم عامل تعدين ASIC المتوسط ​​حوالي 72 تيراواط من الطاقة لإنشاء عملة بيتكوين في حوالي 10 دقائق، تستمر هذه الأرقام في التغيير مع التقدم التكنولوجي وزيادة صعوبة التعدين.

على الرغم من أهمية سعر الماكينة، إلا أنه من المهم أيضاً مراعاة استهلاك الكهرباء وتكاليف الكهرباء في المنطقة وتكاليف التبريد، خاصة مع منصات التعدين GPU وASIC.

من المهم أيضاً مراعاة مستوى الصعوبة التي تواجه العملة المشفرة التي يريد الفرد تعدينها، من أجل تحديد ما إذا كانت العملية ستكون مربحة أم لا.

بعض الاعتبارات من تعدين العملات المشفرة 

  • قبل اتخاذ قرار بشأن تعدين العملات المشفرة، يجب إجراء دراسة للتحقق مما إذا كان هذا النشاط مناسبًا بالفعل لنا كعمل تجاري مربح. في هذه الدراسة، بالإضافة إلى تكلفة الأجهزة (بطاقات الرسوم ، وعمال المناجم ASIC) ، ومنظمات الطاقة ، وأنظمة التهوية، وما إلى ذلك، يجب حساب تكلفة الكهرباء التي ستكون ضرورية للحفاظ على تشغيل المعدات على مدار 24 ساعة في اليوم. و 7 أيام في الأسبوع.
  • ضع في اعتبارك نسبة المخاطرة / المكافأة. يمكن أن يجلب لك التعدين بمفردك أكبر ربح، لكنه ينطوي على أكبر مخاطر الخسارة، حتى مع الموارد المناسبة. وبالمثل، فإن التعدين في المجمعات يقلل من الأرباح من خلال توزيعها على المشاركين، ولكنه يقلل أيضًا من مخاطرهم.
  • لتعدين أي نوع من العملات المشفرة، يجب أن يكون لدينا اتصال إنترنت جيد وسريع وآمن. إذا تم استخدام اتصال ضعيف، فسنضيع وقتنا ومواردنا المالية.
  • يجب أن نكون منتبهين لتطور سوق العملات المشفرة. إذا كان السوق هبوطيًا، فقد لا يعوض نشاط التعدين. من ناحية أخرى، إذا ظلت أسعار العملات المشفرة مرتفعة وفي اتجاه تصاعدي، فإن تعدين عملات البيتكوين أو أي عملة معماة أخرى يمكن أن يكون عملاً مربحًا.

إذا قررت تعدين العملات المشفرة ، فمن المستحسن أن ترى هذا النشاط كأداة أو أصل مالي آخر ضمن محفظتك الاستثمارية، وليس تخصيص كل رأس المال لهذا النشاط. على الرغم من أن مستقبل العملات المشفرة يُنظر إليه على أنه واعد، يجب ألا تراهن أبدًا على جميع مواردك المالية في شركة واحدة.

بناءً على ما سبق ، من الناحية النظرية ، يمكن لأي شخص لديه توافر رأس مال كافٍ أن يستخرج العملات المشفرة. ومع ذلك ، فإن المال وحده لا يكفي، ويجب أن يكون لديك اهتمام كبير بالتعلم المستمر ومواكبة أي تغيير تقني. يجب أن يكون لديك أيضًا معرفة لتحليل الأسواق المالية من أجل توقع التغيرات في اتجاه الأسعار التي قد تغير ربحية تعدين العملات المشفرة.

تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 14:53
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.930
ين ياباني
161.79
فرنك سويسري
0.902
جنيه استرليني
0.785
دولار كندي
1.368
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
= 3.673
دينار عراقي
1,309.85
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.649
دينار كويتي
0.307

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14700
14800
حلب
شراء
مبيع
14700
14800
الذهب
عيار 18
862600
الذهب
عيار 21
1006400

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول