بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

قواعد أساسية لاحتراف التداول في سوق الفوركس

قواعد أساسية لاحتراف التداول في سوق الفوركس

تداول الفوركس أصبح تحت متناول اليد، مثير، تعليمي، و يوفر للمتداول الكثير من الفرص. على الرغم من كل هذا، يفشل العديد من المتداولين في تحقيق نتائج جيدة في هذا السوق. في الواقع، فإن إحتمالية متداول الفوركس أن يخسر المال عالية. قد يكون تعلم تداول الفوركس و تعلم التداول بشكل عام أمراً صعباً، و لهذا السبب أنشأنا هذا المقال لك و لكل متداول يبحث عن النجاح.

ستعلمك هذه المقالة قواعد أساسية لاحتراف التداول في سوق الفوركس وكيف تصبح متداول فوركس ناجح، و كيفية التداول في الأسواق الحية. بالإضافة إلى ذلك، سوف يعرض لك أفضل ممارسات

القاعدة الأولى: الحساب التجريبي أولاً

عند البدأ في التفكير للدخول الى تداول الفوركس يجب على الجميع فتح حساب تجريبي والتداول بأموال افتراضية قبل البدأ بالتداول بأموالهم الحقيقية حيث يجب فهم حركة الأسواق جيداً.

كم يستغرق من الوقت التدريب في الحساب التجريبي؟  

الإجابة على هذا السؤال هو “فترة أكثر مما تظن” ففترة التعليم لا يوجد بها وقت محدد فهي تختلف من شخص لآخر، أن الهدف من التداول التجريبي لا يقتصر على إثبات نجاح أسلوب التداول المستخدم وقدرته على تحقيق أرباح مستمرة في السوق الحقيقية، يتعلق الأمر أيضاً بالتعرف على نفسك كمتداول بشكل أفضل! .

القاعدة الثانية: لا تخاطر أبدا بمبلغ أكبر من قدرتك على تحمل خسارته

لأنك حتماً ستخسر بعض الأموال كما هو حال اغلب المتداولين حيث أن الخسارة هي جزء من عالم الفوركس ولا يُمكن تفاديها تماماً، حيث لا يوجد ربح مطلق ولا توقعات 100% لنجاح صفقة ما، فسوق الفوركس متعارف علية بطبيعته المتقلبة كثيراً، فإدارة رأس المال بصورة صحيحة من ضمن ادارة المخاطر ويجب معرفة مقدار حجم الصفقة نسبة لمبلغ حسابك التداولي.

القاعدة الثالثة: استخدم أمر وقف الخسارة دائماً

فهي الطريقة الاسهل للخروج من أي صفقة بأقل خسائر وتُضيف المزيد من الحماية لحساب المتداول وتحد من المخاطر حيث يمكن تعديل أمر وقف الخسارة في أي وقت عندما تكون الصفقة مفتوحة، وهي بنوعين وقف الخسارة الثابت ووقف الخسارة المتحرك.

كيف يمكنني وضع امر وقف الخسارة؟


وضع الامر وكم نقطة “PIP” يبعد عن سعر فتح الصفقة يعتمد هذا على أسلوب التداول الخاص بالمتداول وكمية المخاطرة التي يتبعها في تداولاته فضلاً عن رأس المال ولا يُفضل وضعها قريبه من سعر السوق الذي تم فتح الصفقة به ولا في منطقة يصعب وصول السعر اليها!

القاعدة الرابعة: كن على دراية بنقطة الخروج قبل ان تدخل الصفقة

يبدو من الوهلة الأولى أن إيجاد نقطة دخول وخروج جيدة أمراً صعباً وتكمن أهمية تحديد نقاط الدخول والخروج من كل صفقة في تحديد الربح او الخسارة، فتحديد نقاط الخروج من الصفقات مسبقاً يساعد في إدارة مخاطر حساب التداول الخاص بك.

ما هي طرق تحديد نقاط الدخول والخروج للصفقة؟


هناك العديد من الطرق المستخدمة لتحديد نقاط الدخول والخروج عند بدء التداول في الفوركس، أهمها: تحديد الاتجاه، واستخدام مستويات الدعم والمقاومة والمؤشرات الفنية.

القاعدة الخامسة: خذ استراحة عندما يتراجع رصيدك بشكل كبير

سوق الفوركس كثير التقلبات ويتأثر بالأخبار أكثر من سوق الأسهم فيشعر بعض المتداولين بالإحباط عند الخسارة فيعودون للانتقام من السوق بفتح صفقات عشوائية وغير مدروسة تماما وهذا هو أكبر خطأ يقع به اغلب المتداولين وبالتحديد المبتدئين.

القاعدة السادسة: لا تدع مشاعرك تسيطر عليك

أبقى يقظ وهادئ وقادر على تجميع أفكارك فالحالة النفسية للمتداول تعتبر من المقومات الأساسية لنجاح عملية التداول لذا يجب أن تكون الحالة النفسية للمتداولين مستقرة وبما أن التداول عمل يحتوي على مخاطر فلابد أن تضطرب نفسية المتداولين بسبب ذلك، فالاستسلام للعاطفة والمشاعر قد يؤدي في النهاية إلى خسارة الحساب أو ضياع فرص تداول لم تغتنمها.

ماهي المشاعر التي يجب تجنبها اثناء التداول؟

الصبر والعقل الصافي هما من يربحا اللعبة، فعلى المتداولين تجنب الخوف من التداول وعدم فهم الرسم البياني والاستراتيجيات التداولية المتعددة والمؤشرات الفنية والاخبار الاقتصادية، الطمع لزيادة الارباح بصورة مبالغ بها، القلق من اتخاذ القرار الصحيح للدخول والخروج من الصفقة، الأمل في تحقيق أرباح كبيرة وبأن جميع استراتيجيات التداول ستحقق أرباحاً بنسبة 100%، الندم من الدخول المتأخر للصفقة او الانسحاب من الصفقة بوقت قريب ولم تحقق الهدف المطلوب.

ماذا افعل عندما اخسر في الصفقة؟

أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل فتح أي صفقة:

تحديد الترند: يجب فهم اتجاه السوق فهو اهم عنصر لتحديد الرسم البياني للأزواج، حيث يسهل التعرف على الترند من خلال المؤشرات الفنية “المتوسط المتحرك” و “قنوات فيبوناتشي” وغيرها الكثير ويمكن التعرف عليها في قناتنا على اليوتيوب.
 تحديد مستويات الدعم والمقاومة: خطوط الدعم تقع دائماً في الأسفل وخطوط المقاومة في الأعلى ويمكن تحديدها من خلال المؤشرات الفنية “البولينجر باند” و “نقاط البيفوت” وغيرها الكثير ويمكن التعرف عليها في قناتنا على اليوتيوب.
تحديد النماذج او الأنماط السعرية: تتشكل العديد من الأنماط الحركية خلال مدة زمنية وتشكل نموذج ويتم اعتماده من قبل المتداولين ويتم التنبؤ بحركة السعر المستقبلية من خلال هذه النماذج، اشهرها “الرأس والكتفين” و”النمط الثلاثي” يمكن التعرف عليها من خلال المقال في موقعنا.

قد يهمك : أهم 10 قواعد أساسية للتداول الناجح

 
تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 10:21
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15000
حلب
شراء
مبيع
14900
15000
الذهب
عيار 18
855000
الذهب
عيار 21
997500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول