بيتكوين 63,298.07 يورو 0.930 ين ياباني 161.79 فرنك سويسري 0.902 جنيه استرليني 0.785 دولار كندي 1.368 ريال سعودي 3.752 = درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,309.85 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.649 دينار كويتي 0.307

المركزي التركي يعلن عن توقعات التضخم السنوية وقرار إزالة تركيا من القائمة الرمادية

المركزي التركي يعلن عن توقعات التضخم السنوية وقرار إزالة تركيا من القائمة الرمادية

وفقًا لبحث أجراه البنك المركزي التركي، بلغت توقعات التضخم السنوي 12 شهرًا في يونيو 31.8 في المائة للمشاركين في السوق؛ أما بالنسبة للقطاع الحقيقي فقد بلغت 56.2 في المائة.

أظهر البحث المنشور حديثًا للبنك المركزي لجمهورية تركيا أن توقعات التضخم للجهات الفاعلة التي تقدم الأسعار في الاقتصاد أعلى بكثير من توقعات التضخم للمشاركين في السوق.

وفقًا لتقرير توقعات التضخم القطاعي الذي نشره البنك المركزي للإذاعة والتلفزيون، اعتبارًا من يونيو، تم تسجيل توقعات التضخم السنوية للمشاركين في السوق للأشهر الـ 12 المقبلة بنسبة 31.8 في المائة، بانخفاض قدره 1.4 نقطة.

ومن ناحية أخرى، لوحظ ارتفاع التوقعات على صعيد القطاع الحقيقي. وبحسب التقرير، ارتفعت توقعات التضخم السنوي لممثلي القطاع الحقيقي خلال الـ 12 شهرا المقبلة بنسبة 0,2 نقطة إلى 56,2 بالمئة.

وبينما كان هناك انخفاض في توقعات التضخم الأسري، كانت التوقعات أعلى بكثير من كلا المجموعتين وفي يونيو، انخفضت توقعات التضخم السنوي للأسر لمدة 12 شهرًا بمقدار 4.6 نقطة إلى 71.5%.

وارتفع معدل الأسر التي تتوقع انخفاض التضخم خلال الـ 12 شهرا المقبلة بمقدار 2.4 نقطة مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى 33.5 في المائة.

وأعلن المركزي أنه تم الحصول على البيانات من خلال تجميع توقعات التضخم السنوي للمستهلك لمدة 12 شهرًا السابقة لخبراء القطاع المالي والحقيقي وشركات الصناعة التحويلية والأسر من خلال مسح المشاركين في السوق ومسح الاتجاه الاقتصادي ومسح اتجاهات المستهلك الذي تم إجراؤه بالتعاون مع هيئة الأركان العامة التركية. المعهد الإحصائي.

 

قد يهمك : بيان صحفي للبنك المركزي التركي حول أسعار الفائدة والتضخم

وزير المالية التركي

قال وزير المالية التركي محمد شيمشك : في حين بلغت الصادرات السنوية ذروتها التاريخية عند 260 مليار دولار في مايو/أيار، انخفضت الواردات بمقدار 29 مليار دولار في العام الماضي.

وتحسن العجز السنوي في التجارة الخارجية بمقدار 35 مليار دولار وانخفض إلى 87 مليار دولار. ويستمر الاتجاه القوي في السياحة، وزاد عدد الزوار الأجانب بنسبة 14 في المائة سنويا في شهر مايو.

ونتوقع أن يتحسن العجز السنوي في الحساب الجاري بمقدار 6 مليارات دولار في شهر مايو مقارنة بالشهر السابق وأن ينخفض ​​إلى ما يقرب من 26 مليار دولار. اعتبارًا من الربع الثاني، نتوقع أن تكون نسبة عجز الحساب الجاري إلى الدخل القومي أقل بكثير من 2.5%.

سيؤدي انخفاض عجز الحساب الجاري إلى تقليل الحاجة إلى التمويل الخارجي، وتوفير المزيد من تراكم الاحتياطيات الدائمة، وخفض نسبة الدين الخارجي إلى الدخل القومي، وزيادة تعزيز الاستقرار المالي، وتمهيد الطريق لاستمرار زيادات التصنيف الائتماني، وسيلعب دورًا مهمًا في تحقيق ذلك. أهدافنا.

إزالة تركيا من القائمة الرمادية

وقال في رسالة وزير الخزانة والمالية محمد شيمشيك "لقد فعلنا ذلك" قبل قرار القائمة الرمادية هذا وقررت فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (FATF) إزالة تركيا من القائمة الرمادية في اجتماعها في سنغافورة.


وفي وثائق مجموعة العمل المالي ذات الصلة، تبين أنه تمت إزالة جامايكا وتركيا من القائمة الرمادية وذكرت مجموعة العمل المالي في بيانها أن تركيا عززت فعاليتها للقضاء على أوجه القصور الاستراتيجية التي ذكرتها مجموعة العمل المالي في أكتوبر 2021 فيما يتعلق بنظام غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ظلت البلدان التالية على القائمة الرمادية المحدثة الأخيرة لمجموعة العمل المالي: بلغاريا، بوركينا فاسو، الكاميرون، كرواتيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، هايتي، كينيا، مالي، موناكو، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا، الفلبين، السنغال، جنوب أفريقيا، جنوب السودان. سوريا، تنزانيا، فنزويلا، فيتنام، اليمن.

كما زار وفد من مجموعة العمل المالي البلاد الشهر الماضي لتقييم ممارسات تركيا فيما يتعلق بمنع غسل الأموال والتمويل غير القانوني وخلال الزيارة، تم تقييم التقدم المحرز في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال التفتيش "الموقعي".

العناصر التي تم إبرازها في نص القرار

كان هناك ثمانية عناوين في نص قرار مجموعة العمل المالي.

تحت العنوان الأول، ذكر أنه تم إحراز تقدم في وحدة الاستخبارات المالية في تخصيص المزيد من الموارد لمراجعة امتثال القطاعات عالية المخاطر لمكافحة غسل الأموال / مكافحة تمويل الإرهاب وزيادة عمليات التفتيش الموقعي بشكل عام.

ثانياً، تم التركيز على فرض عقوبات رادعة على مخالفات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لا سيما خدمات تحويل الأموال غير المسجلة ومكاتب صرف العملات الأجنبية ، وفيما يتعلق بمتطلبات المعلومات الكافية والدقيقة والحديثة. معلومات الملكية المفيدة.

يوضح المقال التالي التقدم المحرز في تحسين استخدام الاستخبارات المالية لدعم التحقيقات في غسيل الأموال وزيادة النشر الاستباقي من قبل وحدة الاستخبارات المالية.

كما كان إجراء تحقيقات ومحاكمات أكثر تعقيدًا في مجال غسيل الأموال أحد العناصر التي لفتت مجموعة العمل المالي الانتباه إليها.

وكان تحديد مسؤوليات واضحة وأهداف ومعايير أداء قابلة للقياس للسلطات المسؤولة عن متابعة قضايا استرداد الأصول الإجرامية وتمويل الإرهاب، واستخدام الإحصاءات لتحديث تقييمات المخاطر وتوجيه السياسات، من بين العناصر التي كتبتها مجموعة العمل المالي في نص قرارها.

كما تم إحراز تقدم في إجراء المزيد من التحقيقات المالية في قضايا الإرهاب، وإعطاء الأولوية للتحقيقات في تمويل الإرهاب وملاحقات قضائية للجماعات التي حددتها الأمم المتحدة، وتوسيع التحقيقات في تمويل الإرهاب لتحديد شبكات التمويل والدعم.

وفيما يتعلق بالعقوبات المالية المستهدفة التي فرضتها مجموعة العمل المالي في نطاق قراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1373 و1267، تم التأكيد أيضًا على التقدم في إزالة أوجه القصور في متابعة الطلبات الأجنبية والتعيينات المحلية فيما يتعلق بالمجموعات المعينة من قبل الأمم المتحدة، بما يتماشى مع ملف المخاطر في تركيا.

أخيرًا، ينص القرار على ما يلي: تطبيق نهج قائم على المخاطر في الرقابة على المنظمات غير الربحية لمنع إساءة استخدامها لتمويل الإرهاب؛ الوصول إلى مجموعة واسعة من المنظمات غير الربحية في القطاع وتلقي ملاحظاتها لضمان فرض العقوبات متناسبة مع أي انتهاكات، والتأكد من أن الرقابة على المنظمات غير الربحية لاحظت التقدم في اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عدم تعطيل أو ردع الأنشطة المشروعة مثل جمع التبرعات.
المصدر : bloomberght

تم التحديث في: السبت, 29 حزيران 2024 09:37
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.930
ين ياباني
161.79
فرنك سويسري
0.902
جنيه استرليني
0.785
دولار كندي
1.368
ريال سعودي
3.752
درهم اماراتي
= 3.673
دينار عراقي
1,309.85
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.649
دينار كويتي
0.307

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14700
14800
حلب
شراء
مبيع
14700
14800
الذهب
عيار 18
862600
الذهب
عيار 21
1006400

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول