بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

تصريحات من بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورغان بشأن تطورات الاقتصاد التركي

تصريحات من بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورغان بشأن تطورات الاقتصاد التركي

صرح رئيس أسواق رأس المال للديون في بنك الاستثمار الأمريكي جي بي مورغان في أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا ، ستيفان وايلر، أن المستثمرين الدوليين مهتمون بتركيا مرة أخرى بعد التغييرات في السياسات الاقتصادية ، وأن هذا العام سيشهد رقماً قياسياً في جميع إصدارات السندات وزيادة التصنيف، كما أفاد أن هناك إمكانات قوية .

 

وأجاب فايلر على أسئلة بخصوص تطورات الاقتصاد التركي وتوجه المستثمرين الدوليين إلى تركيا وذكر فايلر أنهم شهدوا تغيراً كبيراً في نهج الأسواق تجاه تركيا منذ الانتخابات التي أجريت العام الماضي، وذكر أن الإدارة الاقتصادية الجديدة تعطي مصداقية لتغيير السياسة.

 

وشدد فايلر على أن العديد من التطورات والتفاؤل قد تم بالفعل تسعيرها منذ الانتخابات، وأنه على الرغم من أن التصنيف الائتماني لتركيا هو B، إلا أن أداءها الأخير يمكن مقارنته بالتصنيف الائتماني BB، وقال إن السوق يسعر بالفعل ويتوقع زيادات في التصنيف. 

 

وفي إشارة إلى أن جزءاً كبيراً من الاستثمارات الأجنبية خرج قبل التغييرات في سياسات الاقتصاد الكلي لتركيا، قال فايلر إن جزءاً كبيراً من مجتمع المستثمرين الدوليين مهتم بتركيا مرة أخرى وبعبارة أخرى، نرى أن المد يتغير، ولكن وهذا لا يعني أن جميع المستثمرين عادوا.

 

وشدد فايلر على أن هناك مستثمرين يعتقدون أنهم بحاجة إلى مزيد من الوقت لتخصيص مواردهم لتركيا ويشعرون بالارتياح، وأن المستثمرين يريدون الوضوح، وتابع على النحو التالي:

هذا الشهر، عقدنا ندوة في نيويورك للبنك المركزي التركي حضرها أكثر من 150 مستثمراً .

 

وقد شارك الوزير محمد شيمشك والرئيس حافظ جاي إركان مع المستثمرين تأثير التغييرات التي أجروها هنا و وما هي التغييرات الأخرى التي يمكن توقعها؟ وفي هذا الصدد، "أود أن أقول إن تأثير التغييرات في السياسة كان قوياً حتى الآن ونتوقع عاما قياسيا لجميع إصدارات السندات في تركيا

 

وذكر فايلر أن البنك المركزي التركي يجب أن يواصل التوجيه الذي يقدمه للسوق فيما يتعلق بمكافحة التضخم، وهذا قد يعني استمرار زيادة أسعار الفائدة، وقال السوق تعتقد أن الذروة في أسعار الفائدة تقترب، ولكن هناك أيضاً زيادة التوقعات للغد .

 

ومع تذكيره بأن معدل التضخم في تركيا يزيد عن 60 في المائة وأن أسعار الفائدة تبلغ 42.5 في المائة، قال فايلر إنه ينبغي توفير عائد إيجابي على السعر الحقيقي من أجل جذب المزيد من تدفقات المستثمرين.

 

وذكر فايلر أنه على الرغم من إحراز بعض التقدم في هذا الصدد، إلا أنه لا يزال هناك تقدم يتعين إحرازه، ومع ذلك، فإن الاتجاه بالنسبة للاقتصاد التركي يبدو إيجابياً للغاية ونحن متفائلون للغاية. ونتوقع عاماً قياسياً لجميع إصدارات السندات في تركيا، بما في ذلك سندات الشركات والدولة .

 

وكان المستوى القياسي السابق 20 مليار دولار، وفي العام الماضي كان 17 ملياراً ولا يوجد بيان رسمي "لا شيء، لكن في رأيي الشخصي أتوقع أن يتجاوز حجم إصدار السندات 25 مليار دولار هذا العام ونتوقع المزيد من الزيادات في التصنيف هذا العام.

 

قام فايلر، الذي شارك أيضًا بآرائه حول التحديثات الأخيرة لوكالات التصنيف الائتماني الدولية فيما يتعلق بتوقعات الائتمان والتصنيف في تركيا، بالتقييم التالي:

"لقد قامت وكالة موديز مؤخراً بترقية النظرة المستقبلية لتركيا وعندما ننظر إلى أساسيات تركيا وتصنيفات وكالات التصنيف الائتماني ، نعتقد أن هناك احتمالاً قوياً لزيادة التصنيف هذا العام وباعتبارنا جي بي مورغان، نتوقع المزيد من الزيادات في التصنيف هذا العام.

 

ومع ذلك، تركيا بالنظر إلى تصنيفها الحالي عند درجة B واحدة، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود إلى الدرجة الاستثمارية.

قال نيك إيسينجر، الرئيس العالمي المشارك لقسم الدخل الثابت النشط للأسواق الناشئة في فانجارد، ثاني أكبر مدير للأصول في العالم بحوالي 8 تريليون دولار، لمراسل AA الأسبوع الماضي إن لديهم دائماً سندات حكومية تركية في محفظتهم

 

وإن التحركات بالنظر إلى مسار التضخم المستقبلي والانخفاض الشديد في توافر السندات المحلية الحكومية التركية للمستثمرين الأجانب، قررنا مؤخراً المشاركة في السندات الحكومية المقومة بالليرة التركية وفي الأخبار الواردة في الصحافة الدولية، ذُكر أن شركة إدارة الاستثمار الأمريكية PIMCO كانت تشتري سندات مقومة بالليرة التركية منذ النصف الثاني من العام الماضي، مع تأثير تغيير السياسة.

 

قد يهمك : توقعات هامة لرئيس جمعية البنوك التركية بشأن أسعار الفائدة

 

المصدر : وكالة الأناضول

تم التحديث في: الخميس, 25 كانون الثاني 2024 12:17
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15100
حلب
شراء
مبيع
14900
15100
الذهب
عيار 18
893000
الذهب
عيار 21
1041900

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول