بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

أهم 10 عناصر لبناء خطة تداول ناجحة في الأسواق المالية

أهم 10 عناصر لبناء خطة تداول ناجحة في الأسواق المالية

كثيرًا ما يصادف الشخص الذي يريد أن يصبح متداولًا رابحًا ويقضي بضع دقائق في تصفح الإنترنت عبارات من قبيل "خطط لتداولك، وتداول بخطتك" و"حافظ على خسائرك عند الحد الأدنى".

قد تبدو هذه العبارات بالنسبة للمتداولين الجدد بمثابة إلهاء أكثر من كونها نصيحة قابلة للتنفيذ.

إلا أن هناك بالفعل قواعد وخطط أساسية للتداول الناجح، يمكن أن يؤدي وضعها في الاعتبار إلى زيادة احتمالات النجاح في الأسواق بشكل كبير أهمها ما يلي :

1 : حدد أهداف التداول الخاصة بك

قبل إنشاء خطة تداول، من المهم تحديد أهداف التداول الخاصة بك. تحتاج إلى تحديد ما تريد تحقيقه من التداول، سواء كان ذلك لكسب العيش منه أو لتكملة دخلك. سيساعدك تحديد أهدافك على إنشاء خطة مصممة خصيصًا لاهدافك الاستثمارية الخاصة.

2 : حدد مدى تحملك للمخاطر

تحمل المخاطر هو مستوى المخاطرة الذي ترغب في تحمله في أنشطة التداول الخاصة بك. من الضروري تحديد مدى تحملك للمخاطر لضمان توافق خطة التداول الخاصة بك مع ملف تعريف المخاطر الخاص بك. يجب ألا تتحمل مخاطر أكثر مما يمكنك تحمله.

3 : اختر استراتيجية التداول الخاصة بك

هناك العديد من استراتيجيات التداول التي يمكنك استخدامها في الأسواق المالية. تحتاج إلى اختيار استراتيجية تتوافق مع أهدافك وتحمل المخاطر. على سبيل المثال، إذا كنت تفضل تحمل مخاطر أقل، فقد تكون استراتيجية الشراء والاحتفاظ أكثر ملاءمة لك.

4 : حدد نقاط الدخول والخروج الخاصة بك

نقاط الدخول والخروج هي الأسعار التي ستشتري بها الأصول المالية أو تبيعها بها. من الضروري أن يكون لديك إستراتيجية واضحة لتحديد نقاط الدخول والخروج الخاصة بك للتأكد من دخولك في الصفقات والخروج منها في الأوقات المناسبة.

5 : حدد حجم مركزك

يشير حجم المركز إلى مقدار المال الذي ستستثمره في كل صفقة. يجب عليك تحديد حجم مركزك بناءً على تحملك للمخاطر وحجم حساب التداول الخاص بك.

6 : تطوير استراتيجية إدارة المخاطر الخاصة بك

إدارة المخاطر هي عنصر حاسم في التداول. أنت بحاجة إلى تطوير استراتيجية لإدارة المخاطر لإدارة تعرضك للخسائر المحتملة. يمكن أن يشمل ذلك استخدام أوامر وقف الخسارة والحد من تعرضك لأصول أو قطاعات معينة.

7 : استخدم التحليل الفني

يتضمن التحليل الفني تحليل مخططات الأسعار والمؤشرات الأخرى لتحديد الاتجاهات والأنماط في الأسواق. إنها أداة أساسية لاتخاذ قرارات تداول جيدة جدًا.

8 : احتفظ بدفتر يوميات التداول

دفتر التداول هو سجل لتداولاتك، بما في ذلك أسباب الدخول والخروج منها. يمكن أن يساعدك في تحديد الأنماط في أنشطة التداول الخاصة بك وإجراء تحسينات على استراتيجيتك بمرور الوقت.

9 : ابق على اطلاع على أخبار وأحداث السوق

يمكن أن يساعدك البقاء على اطلاع بأحدث أخبار السوق وأحداثه في اتخاذ قرارات تداول مستنيرة. يجب عليك قراءة المقالات الإخبارية بانتظام وحضور الأحداث المتعلقة بالأسواق التي تتداول فيها.

10: قم بمراجعة وتحسين خطة التداول الخاصة بك

يجب أن تقوم بمراجعة خطة التداول الخاصة بك وتنقيحها بانتظام. يمكن أن يشمل ذلك إجراء تغييرات على استراتيجيتك بناءً على التغييرات في الأسواق أو ملف تعريف المخاطر الخاص بك.
يتطلب بناء خطة تداول ناجحة في الأسواق المالية دراسة متأنية لأهدافك وتحمل المخاطر واستراتيجية التداول. يجب عليك أيضًا تطوير استراتيجية لإدارة المخاطر، واستخدام التحليل الفني، والاحتفاظ بدفتر يوميات التداول، والبقاء على اطلاع بأحدث أخبار السوق وأحداثه. باتباع هذه العناصر العشرة الأساسية، يمكنك زيادة فرصك في النجاح في الأسواق المالية.

ما هي خطة التداول؟

خطة التداول هي خارطة طريق توجه المستثمر أو المتداول خلال عملية شراء وبيع الأصول في الأسواق المالية.

إنها وثيقة مكتوبة تحدد أهداف المستثمر واستراتيجية التداول واستراتيجية إدارة المخاطر وعوامل مهمة أخرى.

هل خطة التداول مهمة؟

نعم، تعتبر خطة التداول مهمة لأنها تساعد المتداولين والمستثمرين على اتخاذ قرارات ممتازة اثناء التداول وإدارة المخاطر وزيادة العوائد. حيث توفر خارطة طريق واضحة لدخول الصفقات والخروج منها، ويضمن عدم اتخاذ المتداولين قرارات بناءً على المشاعر أو الحدس.

قد يهمك : أهم النصائح حول كيفية تحقيق النجاح في التداول

 
تم التحديث في: الجمعة, 08 كانون الأول 2023 16:05
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15000
حلب
شراء
مبيع
14900
15000
الذهب
عيار 18
842100
الذهب
عيار 21
982500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول