بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

أهم استراتيجيات التداول الناجحة في سوق الفوركس للمبتدئين

أهم استراتيجيات التداول الناجحة في سوق الفوركس للمبتدئين

استراتيجيات تداول العملات الأجنبية هي منهجيات للدخول والخروج من مراكز العملات الأجنبيةوهي تعتمد عادةً على تقنيات تحليل مختلفة فنية وأساسية وتمنح المتداولين طريقة لمعرفة متى يجب عليهم شراء أو بيع زوج من العملات.

 

في بعض الأحيان، عندما يشير الأشخاص إلى استراتيجية فوركس، فإنهم يتحدثون عن أسلوب التداول سواء كان ذلك التداول في المراكز، أو التداول المتأرجح، أو التداول اليومي، أو المضاربة ولكن في الواقع، هذا مجرد عامل واحد يساعدك على اختيار أفضل استراتيجية بالنسبة لك .

 

ولذلك قامت شركة أصول للاستشارات والتداول المالي برصد وتجميع قائمة بأهم استراتيجيات التداول الناجحة في سوق الفوركس للمبتدئين وذلك لأن هناك الكثير من الأنواع المختلفة لاستراتيجيات التداول والتي تتراوح من الأطر الزمنية القصيرة إلى الأطر الأطول .

كيفية إنشاء استراتيجية تداول في سوق الفوركس

لإنشاء استراتيجية تداول في سوق الفوركس، تحتاج إلى:

  1. معرفة أسلوبك المفضل: على سبيل المثال، قد يستخدم المتداولون اليوميون استراتيجيات تركز على اتجاهات السوق اليومية، في حين ينظر المضاربون إلى الاستراتيجيات التي تستفيد من 5 نقاط فقط من الحركة.
  2. اختر الأزواج المفضلة لديك: إن معرفة نوع زوج العملات الأجنبية الذي ترغب في تداوله سواء كان رئيسيًا أو صغيراً أو غريباً يمكن أن يساعد في تضييق نطاق الإستراتيجية التي تناسبك، حيث إنها تختلف في التقلبات .
  3. فهم قدرتك على تحمل المخاطر: بعض استراتيجيات الفوركس يمكن أن تؤدي إلى أرباح أكبر ولكن على حساب مخاطر أكبر من المهم أن تعرف المبلغ الذي يمكنك تحمله، ولا تخاطر أبدًا بأكثر مما لا تمانع في خسارته
  4. قرر المبلغ الذي تريد التداول به: إن معرفة ما إذا كنت ستفتح مركزًا واحدًا يوميًا أم 20 مركزاً سيؤثر بشكل كبير على نوع الإستراتيجية التي ستستخدمها ومقدار رأس المال الذي تريد المخاطرة به في كل عملية تداول.
  5. خصص وقتك بشكل مناسب: في حين أن بعض الاستراتيجيات يمكن أن تتضمن فقط وضع أمر الإيقاف والحد، والسماح للصفقة بأن تسير في مسارها، فإن البعض الآخر يتطلب وقتاً أطول وسيحتاج منك أن تكون في مكتبك لمراقبة السوق باستمرار.
  6. اعرف متى تتداول : ستحتاج أيضاً إلى فهم المد والجزر في حجم سوق العملات الأجنبية حتى تتمكن من تنفيذ تداولاتك بكفاءة سيعتمد هذا في النهاية على أزواج العملات التي ترغب في تداولها، على سبيل المثال، يتم تداول الدولار الأمريكي/الجنيه الإسترليني عندما تتداخل جلسات نيويورك ولندن. 

ما هي أفضل استراتيجيات التداول في سوق الفوركس؟

تعتمد أفضل استراتيجية لتداول العملات الأجنبية في النهاية على نوع المتداول الذي أنت عليه وتفضيلاتك، كما هو مذكور أعلاه. لكن بعض استراتيجيات تداول العملات تستخدم على نطاق أوسع ويمكن تكييفها لتناسب احتياجات المتداولين الفرديين.

 

وتشمل بعض هذه الاستراتيجيات ذات مستوى أعلى، مما يمنح المتداولين مجالاً واسعاً لتخصيصها، في حين أن البعض الآخر أكثر تحديداً ويتطلب الاهتمام بالتفاصيل

إليك أكثر الاستراتيجيات فعالية لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين 

أهم 12 استراتيجية ناجحة للتداول في سوق الفوركس للمبتدئين

1. استراتيجية تداول حركة السعر

تداول حركة السعر هو إستراتيجية تركز على اتخاذ القرارات بناءً على تحركات الأسعار لأداة معينة بدلاً من دمج المؤشرات الفنية (مثل مؤشر القوة النسبية RSI وMACD وBollinger Bands). هناك مجموعة متنوعة من إستراتيجيات حركة السعر التي يمكنك استخدامها - بدءًا من الاختراقات والانعكاسات وحتى أنماط الشموع البسيطة والمتقدمة .

لا تعد المؤشرات الفنية بشكل عام جزءًا من استراتيجية حركة السعر، ولكن إذا تم دمجها فلا ينبغي أن تلعب دورًا كبيرًا فيها بل يجب استخدامها كأداة داعمة يفضل بعض المتداولين دمج مؤشرات بسيطة مثل المتوسطات المتحركة لأنها يمكن أن تساعد في تحديد الاتجاه.

 

تتمثل فوائد تداول حركة السعر في أن تظل الرسوم البيانية الخاصة بك نظيفة، وأن هناك خطرًا أقل للمعاناة من الحمل الزائد للمعلومات. وجود مؤشرات متعددة على الرسم البياني الخاص بك يمكن أن يرسل إشارات متضاربة، مما قد يؤدي إلى الارتباك، خاصة بالنسبة للمبتدئين.

 

يمكن أن تمنحك قراءة حركة السعر أيضًا شعوراً أفضل بالسوق وتساعدك على تحديد الأنماط بشكل أكثر كفاءة. سبب آخر لشعبية تداول حركة السعر بشكل خاص بين المتداولين اليوميين هو أنه أكثر ملاءمة للمتداولين الذين يتطلعون إلى الربح من الحركات قصيرة المدى. مع التداول اليومي، تحتاج إلى اتخاذ القرارات بسرعة، كما أن وجود "مخطط واضح" والتركيز فقط على حركة السعر سيجعل هذه العملية أسهل.

2. استراتيجية تداول النطاق

سيبحث المتداولون الذين يستخدمون إستراتيجية تداول النطاق عن أدوات التداول التي يتم دمجها في نطاق معين اعتمادًا على الإطار الزمني الذي تتداول عليه، يمكن أن يتراوح هذا النطاق من 20 نقطة إلى عدة مئات من النقاط ما يبحث عنه المتداول هو مناطق الدعم والمقاومة الثابتة  أي ارتداد السعر عن منطقة الدعم ورفض السعر عند منطقة المقاومة.

 

يجب على المتداولين الذين يستخدمون هذه الإستراتيجية البحث عن أدوات التداول التي لا تتجه للقيام بذلك، يمكنك ببساطة إلقاء نظرة على حركة سعر الأداة، أو استخدام مؤشرات مثل المتوسط ​​المتحرك ومؤشر الاتجاه المتوسط ​​(ADX) كلما انخفضت قيمة ADX، كان الاتجاه أضعف.

 

بعد العثور على أداة التداول المناسبة، يجب عليك تحديد النطاق الذي تدمج فيه أداة التداول.

ستخبرك استراتيجية التداول الكلاسيكية بالبيع عندما يصل السعر إلى منطقة المقاومة الرئيسية والشراء عندما يصل السعر إلى منطقة الدعم الرئيسية سيركز بعض المتداولين على مستويين محددين، بينما سيتداول الآخرون على "النطاقات" أو "المناطق" 

3. استراتيجية تداول الاتجاه

تتضمن استراتيجيات تداول الاتجاه تحديد الفرص التجارية في اتجاه هذا الاتجاه. الفكرة وراء ذلك هي أن أداة التداول ستستمر في التحرك في نفس الاتجاه الذي تتجه فيه حالياً (أعلى أو لأسفل).

عندما ترتفع الأسعار باستمرار (تسجل أعلى مستوياتها)، فإننا نتحدث عن اتجاه صعودي. والعكس بالعكس، فإن انخفاض الأسعار (أداة التداول تحقق أدنى مستوياتها) سيشير إلى وجود اتجاه هبوطي.

 

باستثناء عند النظر إلى حركة السعر، يمكن للمتداولين استخدام الأدوات الداعمة لتحديد الاتجاه المتوسطات المتحركة هي واحدة من الأكثر شعبية قد ينظر المتداولون ببساطة إلى ما إذا كان السعر يتداول أعلى أو أقل من المتوسط ​​المتحرك (يعتبر المتوسط ​​المتحرك 200 DMA شائعًا ويحظى بمتابعة واسعة النطاق) أو يستخدمون عمليات الانتقال بين المتوسط ​​المتحرك MA. 

 

لاستخدام عمليات الانتقال المتوسطة المتحركة (والتي يمكن استخدامها أيضًا كإشارات دخول)، سيتعين عليك تعيين MA سريع وMA بطيء أحد الأمثلة الشائعة هو 50 DMA و 200 DMA قد يشير تقاطع المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم إلى بداية الاتجاه الصعودي، والعكس صحيح.

4. استراتيجية تداول المراكز

الهدف من تداول المراكز هو جني الأرباح من تحركات الاتجاه طويلة المدى مع تجاهل الضوضاء قصيرة المدى التي تحدث يوماً بعد يوم قد يحتفظ المتداولون الذين يستخدمون هذا النوع من أسلوب التداول بصفقات مفتوحة لأسابيع أو أشهر، وفي حالات نادرة حتى لسنوات.

 

جنبا إلى جنب مع سلخ فروة الرأس، فهي واحدة من أساليب التداول الأكثر صعوبة يتطلب الأمر من المتداول أن يظل منضبطًا للغاية، وقادراً على تجاهل الضوضاء، وأن يظل هادئاً حتى عندما يتحرك المركز ضده لعدة مئات من النقاط.

5. استراتيجية التداول اليومي

عادةً لا يحتفظ المتداولون اليوميون بالتداولات لمدة ثوانٍ فقط، كما يفعل المضاربون. ومع ذلك، فإن يوم التداول الخاص بهم يميل أيضاً إلى التركيز على جلسة أو وقت معين من اليوم، عندما يحاولون استغلال الفرص. في حين أن المضاربين قد يستخدمون مخطط M1 للتداول، فإن المتداولين اليوميين يميلون إلى استخدام أي شيء من M15 إلى مخطط H1.

 

يميل المضاربون إلى فتح أكثر من 10 صفقات يوميًا (قد ينتهي الأمر ببعض المتداولين النشطين للغاية إلى أكثر من 100 صفقة يومياً)، في حين أن المتداولين اليوميين عادة ما يأخذون الأمر أبطأ قليلاً ويحاولون العثور على 2-3 فرص جيدة يوميًا.

 

يمكن أن يناسبك التداول اليومي جيداً إذا كنت ترغب في إغلاق مراكزك قبل انتهاء يوم التداول ولكنك لا ترغب في الحصول على مستوى عالٍ من الضغط الذي يأتي مع المضاربة.

6. استراتيجية التحركات الصغيرة

عند المضاربة، يحاول المتداولون الاستفادة من تحركات الأسعار الصغيرة خلال اليوم حتى أن البعض لديهم هدفاً قدره 5 نقاط فقط لكل عملية تداول، ويمكن أن تختلف مدة التداول من ثوانٍ إلى بضع دقائق. يجب أن يكون المضاربون جيدين في التعامل مع الأرقام وأن يكونوا قادرين على اتخاذ القرارات بسرعة، حتى عندما يكونون تحت الضغط كما أنهم عادةً ما يقضون وقتاً أطول أمام الشاشة ويميلون إلى التركيز على واحد أو عدد قليل من الأسواق المحددة (على سبيل المثال فقط المضاربة على اليورو/الدولار الأمريكي أو العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 فقط).

 

تتمثل ميزة كونك مضارباً في أنه يسمح لك بالتركيز على السوق في إطار زمني محدد، ولا داعي للقلق بشأن الاحتفاظ بصفقاتك طوال الليل أو تفسير الأساسيات طويلة المدى.

ومع ذلك، فإن المضاربة تأتي مع الكثير من الضغط حيث تحتاج إلى التركيز بشكل كامل خلال جلسة التداول الخاصة بك علاوة على ذلك ، من الأسهل ارتكاب الأخطاء والتفاعل عاطفياً عندما تستمر تداولاتك لمدة دقائق فقط ولذلك قد لا يكون أسلوب التداول الأفضل للمبتدئين.

7.استراتيجية التداول المتأرجح

التداول المتأرجح هو مصطلح يستخدم للمتداولين الذين يميلون إلى إبقاء مراكزهم مفتوحة لعدة أيام. قد يستخدمون أي شيء من مخطط H1 إلى مخطط D1، أو حتى أسبوعياً تتضمن استراتيجيات التداول الشائعة متابعة الاتجاه، أو تداول النطاق، أو التداول الاختراقي.

 

يحتاج المتداولون الذين يختارون هذا النوع من أسلوب التداول إلى الصبر والانضباط قد يستغرق الأمر أياماً حتى تظهر فرصة جيدة، أو قد ينتهي بك الأمر إلى الاحتفاظ بصفقة مفتوحة لمدة أسبوع أو أكثر أثناء تعرضك لخسارة مفتوحة لا يتمتع بعض المتداولين بالصبر اللازم ويغلقون صفقاتهم في وقت مبكر جداً .

 

إذا كنت ترغب في تحليل الأسواق دون أي اندفاع وتشعر بالارتياح تجاه تشغيل المراكز لأيام أو حتى أسابيع فقد يكون التداول المتأرجح هو أسلوب التداول المناسب لك لكما أنه يمنحك الفرصة لتضمين التحليل الأساسي (محاولة توقع تحركات السياسة النقدية أو التطورات السياسية)  وهو أمر غير مجدي عند تداول فروة الرأس.

8. استراتيجية التجارة المحمولة

سيحاول المتداول الذي يستخدم إستراتيجية التجارة المحمولة الاستفادة من الفرق في الفائدة بين العملتين المختلفتين اللتين يشكلان زوج العملات.

سيذهب المتداول لشراء عملة بسعر فائدة مرتفع ويبيع عملة بسعر فائدة منخفض ومن الأمثلة الشائعة على ذلك شراء زوج الدولار الأسترالي/الين الياباني (بسبب ارتفاع أسعار الفائدة تاريخياً في أستراليا وانخفاض أسعار الفائدة تاريخياً في اليابان) ومن خلال القيام بذلك، سيحصل المتداول على دفعة بسعر فائدة بناءً على حجم مركزه.

 

تتمثل فائدة استراتيجية تجارة المناقلة في أنه يمكنك كسب فائدة كبيرة من مجرد الاحتفاظ بمركز ما. وبطبيعة الحال، أنت بحاجة إلى بيئة السوق المناسبة لكي ينجح هذا الأمر. إذا كان AUD/JPY في اتجاه هبوطي قوي وكنت تحتفظ بمركز طويل، فإن مدفوعات الفائدة لن تعوض إجمالي الربح والخسارة السلبي.

 

تؤدي عمليات التداول المحمولة أداءً جيداً في بيئة السوق الصاعدة عندما يبحث المتداولون عن مخاطر عالية يعتبر الين الياباني ملاذًا آمنًا تقليديًا، ولهذا السبب تتضمن العديد من عمليات التداول المحمول البيع على المكشوف على الين مقابل عملة أخرى "مخاطرة" .

 

ومع ذلك، يجب عليك أيضاً أن تكون على دراية بخصائص العملة التي تشتريها على سبيل المثال، سيستفيد الدولار الأسترالي من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وسيكون للدولار الكندي علاقة إيجابية بأسعار النفط، وما إلى ذلك.

9. استراتيجية الاختراق

تهدف استراتيجية الاختراق  إلى الدخول في  صفقة  بمجرد أن  يتمكن السعر من الخروج من نطاقه يبحث المتداولون عن زخم قوي والاختراق الفعلي هو إشارة لدخول المركز والاستفادة من حركة السوق التي تتبعه. 

 

يمكن للمتداولين الدخول إلى مراكز في السوق، مما يعني أنه سيتعين عليهم مراقبة  حركة السعر عن كثب، أو عن طريق وضع أوامر إيقاف الشراء وإيقاف البيع. وعادة ما يضعون نقاط الإيقاف أسفل مستوى المقاومة السابق مباشرة أو أعلى من مستوى الدعم السابق. لتحديد أهداف الخروج الخاصة بهم ، يمكن  للمتداولين استخدام مستويات الدعم/المقاومة الكلاسيكية.

10. استراتيجية الأخبار

تداول الأخبار هو استراتيجية يحاول المتداول من خلالها الاستفادة من حركة السوق التي نتجت عن حدث إخباري كبير يمكن أن يكون هذا أي شيء بدءاً من اجتماع البنك المركزي وإصدار البيانات الاقتصادية إلى حدث غير متوقع (كارثة طبيعية أو تصاعد التوترات الجيوسياسية).

 

يمكن أن يكون تداول الأخبار محفوفاً بالمخاطر للغاية حيث يميل السوق إلى التقلب الشديد خلال تلك الأوقات ستجد أيضاً أن انتشار أدوات التداول المتأثرة قد يتسع بشكل ملحوظ. بسبب تبخر السيولة، أنت أيضاً معرض لخطر الانزلاق مما يعني أن تداولك قد يتم تنفيذه بسعر أسوأ بكثير من المتوقع أو قد تواجه صعوبة في الخروج من تداولك عند المستوى الذي تفكر فيه.

والآن بعد أن أصبحت على دراية بالمخاطر، دعنا نلقي نظرة على كيفية تداول الأخبار.

 

أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى تحديد الحدث الذي تريد التداول فيه وزوج (أزواج) العملات الذي سيؤثر عليه أكثر من غيره من المؤكد أن اجتماع البنك المركزي الأوروبي سيكون له تأثير أكبر على اليورو ومع ذلك، ما هو زوج العملات المحدد الذي يجب عليك اختياره؟ إذا كنت تتوقع أن يشير البنك المركزي الأوروبي المتشدد إلى رفع أسعار الفائدة، فمن المنطقي اختيار عملة منخفضة العائد، مثل الين

الياباني. وبالتالي قد يكون زوج EUR/JPY هو الاختيار الصحيح.

 

علاوة على ذلك، يمكنك التعامل مع تداول الأخبار إما بتحيز أو بدون تحيز على الإطلاق هذا يعني أن لديك فكرة عن المكان الذي تعتقد أن السوق قد يتحرك فيه اعتماداً على كيفية تطور الحدث من ناحية أخرى، فإن تداول الأخبار دون تحيز يعني أنك ستحاول التقاط الحركة الكبيرة بغض النظر عن اتجاهها.

11. استراتيجية الارتداد

يتضمن تداول الارتداد تغييرات مؤقتة في اتجاه أداة تداول معينة لا ينبغي الخلط بين التراجعات والانعكاسات فبينما تشير الانعكاسات إلى تغير كبير في الاتجاه، فإن التصحيحات هي مجرد تراجعات مؤقتة من خلال تداول التصحيحات، فإنك لا تزال تتداول في اتجاه الاتجاه أنت تحاول الاستفادة من انعكاسات الأسعار على المدى القصير ضمن اتجاه سعر رئيسي. 

12. استراتيجية التداول الشبكي

يتضمن التداول الشبكي  وضع أوامر متعددة أعلى أو أقل من سعر معين الفكرة وراء ذلك هي  الاستفادة من التقلبات عن طريق وضع أوامر الشراء والبيع على فترات منتظمة أعلى وتحت مستوى السعر المحدد (على سبيل المثال،كل 10 نقاط فوق وتحت).

إذا تحرك السعر في اتجاه واحد،يصبح مركزك أكبر وكذلك الربح والخسارة العائم يكمن الخطر بالطبع في حصولك على اختراقات كاذبة أو انعكاس مفاجئ.

قد يهمك : أهم المصطلحات التي يجب عليك معرفتها عند الإنضمام لسوق الفوركس

كيفية مقارنة استراتيجيات التداول في سوق الفوركس؟

يجب على كل متداول أن يحاول تحديد الميزة الخاصة به. قد تكون هذه مجموعة من المهارات التي يمتلكها المتداول.

على سبيل المثال، قد يتمتع بعض المتداولين بفترة اهتمام قصيرة ولكنهم سريعون في التعامل مع الأرقام ويمكنهم التعامل مع ضغوط التداول خلال اليوم بشكل جيد للغاية.

 

 في حين أن المتداول الذي لديه أسلوب تداول مختلف قد لا يكون قادرًا على العمل بكفاءة في هذا النوع من البيئة، ولكنه بدلاً من ذلك يمكن أن يكون استراتيجيًا ماهرًا يمكنه دائمًا رؤية الصورة الأكبر.

بالنسبة للمتداولين المبتدئين، من المهم بشكل خاص تحديد المهارات التي قد يمتلكونها وتصميم استراتيجية التداول وفقًا لشخصية كل فرد، وليس العكس هناك العديد من فوائد تداول العملات الأجنبية ، لذا فالأمر متروك لك لمقارنة الاستراتيجيات التي قد تكون أكثر ملاءمة.

قد يهمك : ما هو مفهوم رأس المال وماهو مقدار رأس المال الذي تحتاجه للبدء بالتداول

كيف يمكنك معرفة استراتيجية التداول التي تناسبك؟

اختبرها في بيئة تجريبية بأموال افتراضية عندما تكوّن فكرة عن الخيار الذي يناسبك أكثر، يمكنك التفكير في اختباره في بيئة حية  وحتى ذلك الحين لم تنتهي العملية.

قد يجد بعض المتداولين أن التداول اليومي مناسب لهم، ولكن بعد ذلك يتحولون إلى التداول المتأرجح في وقت لاحق من حياتهم المهنية في التداول مثلما تتطور بيئة السوق باستمرار، كذلك يتغير المتداولون وتفضيلاتهم.

 

لا تعتمد استراتيجية الفوركس هذه على التحليل الفني، ولكن الكثير من المتداولين سوف ينظرون إلى مؤشر الماكد (MACD) أو خطوط بولينجر أو المتوسطات المتحركة على مدار إطار زمني مدته ساعة واحدة لدعم استراتيجيتهم.

الأسئلة الشائعة حول إستراتيجية التداول في سوق الفوركس

ما هي استراتيجية تداول العملات الأجنبية 5-3-1؟

تعد استراتيجية تداول العملات الأجنبية 5-3-1 بمثابة دليل لإنشاء القواعد الخاصة بك حول تداول العملات وهو ينطوي على التركيز على خمسة أزواج وثلاث استراتيجيات ومرة ​​واحدة للتداول.

ما هي افضل استراتيجية في التداول؟

السكالبينغ هي أسرع استراتيجية تداول حيث يفتح المتداول ويغلق العديد من الصفقات في ثوانٍ أو دقائق فقط غالباً ما يكون الربح من صفقة واحدة صغير ويتراوح بين 5-10 نقاط فقط. ولهذا السبب يفضل المتداولون استخدام نصيحة تداول شائعة يستخدمون رافعة مالية مثل 1:500 ويحققون أرباح جيدة نتيجة ذلك.

كيف تستخدم إشارات الفوركس؟

ترسل إشارات الفوركس معلومات قائمة على البيانات إليك مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة أو الإشعارات، والتي يمكن أن تساعدك على اتخاذ قرارات بشأن المواقف التي تريد اتخاذها ومتى يجب عليك إدخالها.

في أي وقت تفتح أسواق الفوركس؟

أسواق الفوركس مفتوحة 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع. ولكنها مقسمة إلى أربع جلسات رئيسية، وهي:

  • سيدني – من 10 مساءً إلى 7 صباحاً بالتوقيت العالمي
  • طوكيو –   من 12 صباحاً إلى 9 صباحاً  بالتوقيت العالمي 
  • لندن   –     من 8 صباحاً إلى 4 مساءً  بالتوقيت العالمي 
  • نيويورك –   من 1 ظهراً إلى 10 مساءً  بالتوقيت العالمي

 

المصادر : 

https://www.forex.com/en/news-and-analysis/forex-trading-strategies/

https://www.axi.com/int/blog/education/forex/forex-trading-strategies

 

 

تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 14:42
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15000
حلب
شراء
مبيع
14900
15000
الذهب
عيار 18
855000
الذهب
عيار 21
997500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول