بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

تصريحات وزير الخزانة والمالية التركي حول التنظيم القانوني لأصول العملات المشفرة

تصريحات وزير الخزانة والمالية التركي حول التنظيم القانوني لأصول العملات المشفرة

أجرى شيمشك تقييماً حول التنظيم القانوني لأصول العملات المشفرة، والذي لا يزال قيد الإعداد وفي معرض الإشارة إلى أنهم وصلوا إلى المرحلة النهائية من الدراسات الفنية للتنظيم القانوني فيما يتعلق بالأصول المشفرة، قال شيمشك إن هناك اهتماماً كبيراً بمنصات بيع وشراء الأصول المشفرة، خاصة أثناء فترة الوباء وبعدها.

 

وأشار شيمشك إلى أن هذا الاهتمام يجلب معه مخاطر مختلفة بسبب الانتهاكات على بعض المنصات وتحركات الأسعار المفرطة، وقال لذلك ، فإننا نتخذ خطوات لتقليل مخاطر تداول الأطراف بأصول العملة المشفرة في بلدنا، على غرار العملات الدولية هذا أيضاً ضمن نطاق مجموعة العمل المالي للخروج من القائمة الرمادية إنها إحدى الخطوات التي يتعين علينا اتخاذها.

 

وأشار شيمشك إلى أن البنك المركزي و مجلس التحقيق في الجرائم المالية  لديهما بالفعل لوائح بشأن هذه المسألة، وقال: "مع هذه اللوائح، لدينا الفرصة للحصول على معلومات حول قضايا مثل المعاملات والتحويلات التي تجري على المنصات، ولكن بالطبع يتعين علينا القيام بذلك أكثر من ذلك.

 

وفي إشارة إلى أن المنظمات الدولية تكثف أيضًا عملها بشأن هذه القضية، أوضح شيمشك أنه لا يوجد تنظيم واحد بشأن هذه القضية في جميع أنحاء العالم وأن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية تتبع ممارسات مختلفة.

 

 ومشيراً إلى أنهم يتابعون التطورات في العالم عن كثب وحذر، قال شيمشك: "عندما ننظر إلى الممارسات الدولية في هذه المرحلة الحالية، نرى أن الدول تتقدم من خلال اعتماد أساليب مناسبة لأنظمتها المالية والقانونية فيما يتعلق بالأصول المشفرة وبهذا المعنى ، يصبح من الواضح أنه يجب اتخاذ خطوات تنظيمية في بلادنا أيضاً

 تعريف شامل للأصول المشفرة

وذكر شيمشك أن الهدف الأساسي من العمل القانوني هو تنظيم المنصات والمعاملات التي تتم هناك وقال سيتم ترخيص منصات تداول الأصول المشفرة من قبل CMB، وسيتم الالتزام بالحد الأدنى من شروط التشغيل، على غرار المؤسسات المالية.

 

وستكون هذه شروطًا للمؤسسين والمديرين، والالتزامات التنظيمية، ومتطلبات رأس المال، والتزامات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتفاصيل التشغيل سيتم تحديد الشروط من خلال التنظيم الثانوي.

 

وأثناء وضع اللوائح، من الضروري وضع بعض التعريفات. لكي تكون متوافقة مع اللوائح الدولية، تعريفات الأصول المشفرة، المحفظة، مزود خدمة الأصول المشفرة، حفظ الأصول المشفرة يتم تضمين منصة بيع وشراء الخدمة والأصول المشفرة في مسودتنا، يتم تعريف أصول التشفير بالمعنى الواسع.

 

وبناءً على ذلك، تم تعريف أصول التشفير على أنها أصول غير ملموسة يمكن إنشاؤها وتخزينها إلكترونياً باستخدام تقنية دفتر الأستاذ الموزع أو تقنية مماثلة "، وموزعة عبر الشبكات الرقمية، وقادرة على التعبير عن القيمة أو الحقوق كان من المفترض أن يتم إنشاؤه.

 

وقال شيمشيك، عند تقديم معلومات تفيد بأن مسألتين مختلفتين يتم تنظيمهما في المسودة فيما يتعلق بإصدار أصول مشفرة، "سيُسمح لـ CMB بوضع لوائح تسمح بإصدار أدوات سوق رأس المال كأصول مشفرة بدلاً من النظام المسجل في البنك المركزي".

وكالة التسجيل (MKK) سيتمكن الأشخاص الذين يقومون بتطوير blockchain والتقنيات المماثلة من زيادة قيمة "السلطة التنظيمية لبيع أصول العملة المشفرة، والتي تشكل البنية التحتية لتكنولوجيا blockchain التي لا يمكن فصلها عن هذه التقنيات، من خلال التمويل الجماعي طريقة.

 

وذكر شيمشك أن اللائحة لن تركز على الضرائب في هذه المرحلة وأنه سيتم دراسة القضية بشكل منفصل وفي إشارة إلى أن العديد من أصول العملات المشفرة يتم تداولها حاليًا على المنصات، قال شيمشك إنهم، من حيث المبدأ، اعتمدوا سياسة عدم التدخل في أصول العملات المشفرة التي سيتم إدراجها على المنصات. صرح شيمشك أنه سيكون إلزاميًا إنشاء إجراء مكتوب لتحديد أصول العملة المشفرة التي سيتم تداولها على المنصات، وقال تم منح CMB سلطة تنظيم مبادئ ومبادئ إضافية من أجل التدخل عند الضرورة في هذا الصدد. كما أُخذت في الاعتبار في المشروع مسألة الحفاظ على أصول المستثمرين من مخاطر الاستغلال. التخزين "سيقوم مجلس أسواق المال بتنظيم المبادئ وتحديد المؤسسات التي يمكنها الاحتفاظ بأصولها وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نعمل على تحديد الإطار العام فيما يتعلق بالتدابير والعقوبات.

 

قد يهمك : توقعات بنك جولدمان ساكس حول سعر الليرة التركية واحتياطيات المركزي التركي

 

المصدر : وكالة الأناضول

 

تم التحديث في: الأربعاء, 10 كانون الثاني 2024 13:36
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14300
14500
حلب
شراء
مبيع
14300
14500
الذهب
عيار 18
971500
الذهب
عيار 21
832700

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول