بيانات تفوق التوقعات للإنتاج الصناعي التركي وأردوغان يصدر تصريحاً شديد التفاؤل

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن الإنتاج الصناعي التركي زاد 2.5 بالمئة على أساس سنوي في أكتوبر تشرين الأول، في نمو أكبر كثيرا مما كان متوقعا، مواصلا نموه على أساس سنوي للشهر الثامن والعشرين.

وأظهرت بيانات لمعهد الإحصاء التركي أن الناتج الصناعي ارتفع أيضا 2.4 بالمئة مقارنة بسبتمبر أيلول على أساس معدل موسميا.

كشفت معهد الإحصاء التركي ارتفاع الإنتاج الصناعي بأكثر من التوقعات وصولا إلى 2.5%، مقابل توقعات بارتفاع 0.1%، بينما سجلت القراءة السابقة 0.5%.

وسجلت مبيعات التجزئة التركية وفقًا لمعهد الإحصاء التركي استقرارًا عند مستويات 9.5%، مقابل القراءة السابقة عند المستويات ذاتها في نوفمبر وارتفاعًا من مستويات 9% خلال أكتوبر.

وعلى أساس شهري كشفت بيانات معهد الإحصاء التركي ارتفاع مبيعات التجزئة التركية بنسبة 1.4%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت زيادة بنسبة 1.2% خلال أكتوبر.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه من الواضح أن ‏التضخم سينخفض إلى حوالي ‌‎%40‌‏ في غضون بضعة أشهر، ثم إلى ‌‎%20‌‏ في عام ‌‏2023.‏

وأعلن الرئيس التركي، اكتشاف حقل نفطي جديد شرقي تركيا باحتياطي قدره 150 مليون برميل، وقال عنه أردوغان إنه واحد من أكبر 10 اكتشافات نفطية في البر حول العالم خلال عام 2022

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماعه مع الحكومة: اكتشفنا في جبل غابار شرقي تركيا حقلا يحتوي على احتياطي نفطي قدره 150 مليون برميل وتبلغ قيمة الاحتياطي حوالي 12 مليار دولار.

المصدر : رويترز

تم التحديث في: الخميس, 15 شباط 2024 17:47
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول