أرقام التضخم الأميركية تفاجئ المستثمرين لتأتي أدنى من التوقعات

صدرت الآن بيانات التضخم الأمريكية التي تترقبها الأسواق منذ أيام. حيث تكمن أهمية البيانات الصادرة للتو في أنها تكشف عن وجهة الفيدرالي المقبلة فيما يتعلق بتسعير الفائدة.

وصدرت بيانات التضخم سلبية هذه المرة، حيث جاء مؤشري أسعار المستهلكين الرئيسي الشهري والسنوي أقل من التوقعات، وأقل من النسب المسجلة في القراءة السابقة. وهو ما حدث أيضًا في بيانات مؤشري أسعار المستهلكين الأساسي.

وتحفز البيانات الصادرة للتو الفيدرالي على إنهاء سياسته النقدية المتشددة، حيث تشير إلى أن الفائدة عند مستوياتها الحالية تؤتي ثمارها وتدفع التضخم نحو الانخفاض بأكثر من التوقعات، وبالتالي قد لا يكون هناك حاجة لرفعها مجددًا.

تفاصيل بيانات التضخم الأمريكية

سجل مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس سنوي عن شهر أكتوبر 3.2%، وكانت تشير التوقعات إلى ارتفاعه بـ 3.3%، وذلك بعد تسجيله 3.7% في شهر سبتمبر الماضي.

أما على أساس شهري فقد سجل مقياس التضخم الرئيسي 0.0% في أكتوبر، وكانت التوقعات عند 0.1%، بعد صعوده بـ 0.4% في بيانات شهر سبتمبر.

فيما سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) على أساس سنوي 4% في أكتوبر، أقل من التوقعات التي كانت عند 4.1% وهي نفس النسبة المسجلة في قراءة سبتمبر الماضية، وعلى أساس شهري سجل 0.2% في أكتوبر، أقل من التوقعات البالغة 0.3% وهي نفس النسبة المسجلة في قراءة شهر سبتمبر.

المصدر : Investing

تم التحديث في: الثلاثاء, 14 تشرين الثاني 2023 17:37
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول