الدولار يرتفع والجنيه الاسترليني ينخفض وسط مخاوف خروج بريطانيا بدون اتفاقية

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة عملات يوم الثلاثاء، مدعومًا بارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، بينما أغلق الجنيه الاسترليني في أدنى مستوياته في 27 شهرًا وسط مخاوف متزايدة بشأن احتمال خروج بريطانيا بدون اتفاقية.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2 ٪ إلى 97.17 بحلول الساعة 03:25 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:25 بتوقيت جرينتش).

ارتفع الدولار بنسبة 0.24 ٪ ليصل إلى 108.10 ين.

انخفض اليورو بنسبة 0.17 ٪ ليصل إلى 1.1187، وسط توقعات متزايدة بأن رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي سيشير إلى خفض سعر الفائدة في سبتمبر في اجتماع السياسة في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمكافحة مخاطر التوترات التجارية العالمية.

وكتب كارل فاينبرج، كبير الاقتصاديين الدوليين في اقتصاديات التردد العالي: "سوف يستغرق الأمر ضربة قاسية من جانب البنك المركزي الأوروبي لإرضاء الأسواق الصاخبة للتخفيف التدريجي وإحداث فرق للاقتصاد، كل ذلك أثناء بقائه داخل إطاره المؤسسي وعدم زعزعة استقرار النظام المالي". خبير اقتصادي في الترددات العالية.

انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.24 ٪ عند 1.2442، ضمن مسافة مدهشة من أدنى مستوى في 27 شهرا عند 1.2382 الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي.

كان الجنيه الاسترليني على قدمه بسبب احتمال أن ينتخب حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا بوريس جونسون كزعيم جديد ورئيس للوزراء، ليحل محل تيريزا ماي. وسيتم الإعلان عن نتيجة انتخابات الأحزاب الداخلية التي استمرت لأسابيع يوم الثلاثاء.

هناك تكهنات متزايدة بأن جونسون سيسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر دون إبرام اتفاق تجاري.

تراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.34٪ إلى 0.6734، متأثرًا جزئيًا بالأخبار التي ألقاها بنك الاحتياطي النيوزيلندي في نظرة جديدة على إستراتيجيات السياسة النقدية غير التقليدية، مع انخفاض أسعار الفائدة بالفعل إلى 1.5٪.

رويترز

تم التحديث في: الأربعاء, 14 شباط 2024 16:39
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول