بيتكوين 62,098.28 = يورو 0.922 = ين ياباني 150.10 = فرنك سويسري 0.884 = جنيه استرليني 0.790 = دولار كندي 1.358 = ريال سعودي 3.750 = درهم اماراتي 3.673 = دينار عراقي 1,305.73 = دينار اردني 0.709 = ريال قطري 3.641 = دينار كويتي 0.308

ما هو معدل البطالة وما تأثيره على الأسواق المالية

ما هو معدل البطالة وما تأثيره على الأسواق المالية

منذ أداء العمل في السوق يتم على أساس التفاعل من الثقة في الأعمال التجارية والاقتصادية ، فإن معدل البطالة هو عن كثب من قبل الحكومة والبنك المركزي. فإنه يساعد على فهم كيف أن التغيرات في الظروف الاقتصادية التي تؤثر على الممارسات التجارية و ضبط السياسات الاقتصادية .

معدل البطالة Unemployment Rate

هو مؤشر يقيس النسبة المئوية لمجموع العاطلين عن العمل الذين يبحثون عن وظائف في الدولة، وغالبا ما تستخدم البطالة كمقياس لصحة الاقتصاد ويقيس المؤشر عدد الأشخاص العاطلين الذين قاموا بالبحث عن عمل دون جدوى، وتعتبر البطالة من أهم محددات القوة الاقتصادية حيث يؤدي ارتفاعها لانخفاض الدخل وانخفاض الإنفاق الاستهلاكي وكذلك انخفاض القدرات الإنتاجية.

ارتفاع معدل البطالة

يعني أن جزءا كبيرا من السكان يعيشون بدون دخل ثابت. استهلاك الاتجاهات من العاطلين عن العمل بشكل طبيعي تقتصر على تلبية الاحتياجات الأساسية ، غيابهم في أكبر اقتصاد ينكمش الطلب العام. مع فائض المعروض المحلي أسعار المنتج سيكون الضغط أقل انخفاض الوطني الناتج المحلي الإجمالي (الناتج المحلي الإجمالي). عندما يكون معدل البطالة لا يزال مرتفعا لفترة طويلة جدا ، يمكن أن تبدأ سلسلة من التباطؤ الاقتصادي. الوطنية القوة الشرائية تضعف ، فسوف تضطر الشركات إلى تسريح المزيد من الموظفين إلى تحقيق التوازن بين انخفاض الإيرادات و البقاء واقفا على قدميه. بدوره المزيد من الناس سوف تنطبق على إعانات البطالة و خلق عبئا كبيرا على ميزانية الدولة لدعم المواطنين.

انخفاض معدل البطالة

من ناحية أخرى ، ما يعني أن العديد من المواطنين يتمتعون الأمن المالي. أنها قادرة على المشاركة في استهلاك الاقتصاد أبعد من احتياجاتهم الأساسية وخلق الطلب. ونتيجة لذلك ، فإن زيادة الطلب يضيف الزخم في النشاط الاقتصادي المحلي ، وتعزيز القيمة الخارجية من المنتجات المحلية وزيادة الناتج المحلي الإجمالي. الحفاظ انخفاض معدلات البطالة يعتبر أيضا غير ملائم. ارتفاع القوة الشرائية في نهاية المطاف يشوه نسبة العرض/الطلب بشدة نحو الطلب أسباب التضخم. المحلية ارتفاع أسعار الموظفين سوف يطلب راتب التعديلات للحفاظ على مستويات معيشتهم. الشركات سوف تصبح أقل ربحية و قلة الموارد لمواصلة النمو ، والتي من شأنها أن ركود الاقتصاد.

تأثير مؤشر البطالة على الأسواق 

خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة.

لماذا معدل البطالة مهم للمتداولين؟

على الرغم من أن معدل البطالة هو مؤشر متأخر ، مما يعني أنه يظهر فقط التغييرات التي حدثت بالفعل ، إلا أنه لا يزال مهمًا جدًا للمتداولين من جميع أنواع الأصول. هذا لأنه يمكن أن يعطينا أدلة بشأن التغييرات المستقبلية في السياسة النقدية والمالية. تستخدم البنوك المركزية بيانات البطالة بكثافة عند اتخاذ القرارات المتعلقة بتغييرات أسعار الفائدة والسياسة النقدية. غالبًا ما تتسبب إصدارات معدل البطالة في تقلبات السوق ، خاصةً إذا كانت البيانات تختلف عما تم التفكير فيه بالفعل حول حالة الاقتصاد.

ماذا يحدث في الأسواق عندما يكون معدل البطالة مرتفعًا جدًا؟

الحكومات لا تحب ذلك عندما يرتفع معدل البطالة بشكل كبير للغاية ، أو عندما يزيد بشكل غير متوقع أكثر مما كان متوقعا. عندما يحدث ذلك ، قد يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة للمساعدة في تحفيز الاقتصاد. قد تستخدم الحكومة أيضًا السياسة المالية لتحفيز مكاسب التوظيف. يمكن أن يشمل ذلك مشاريع البنية التحتية لخلق فرص عمل ، أو إضافة إعانات البطالة لمساعدة الأسر حتى ينخفض معدل البطالة. عندما يكون معدل البطالة أعلى من المتوقع فقد يتسبب ذلك في ضعف عملة الدولة مما قد يتسبب في اتجاه هبوطي هبوطي.

ماذا يحدث عندما يكون معدل البطالة منخفضًا جدًا؟

عندما يتم الإبلاغ عن أن معدل البطالة أقل من المتوقع ، فقد يتسبب ذلك في حركة صعودية صعودية في عملة الدولة. ذلك لأن البطالة المنخفضة غالبًا ما تؤدي إلى ارتفاع التضخم ، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن البطالة المنخفضة لا يمكن أن تستمر لفترة طويلة ، ويعتقد الاقتصاديون أن معدل البطالة المنخفض لفترة طويلة من الزمن يمكن أن يتسبب في ارتفاع التضخم بشكل مفرط. عندما تظل البطالة منخفضة لفترة طويلة من الوقت ، يصبح من المرجح بشكل متزايد أن يقوم البنك المركزي برفع أسعار الفائدة ، وكتأثير جانبي تقوى عملة البلاد.
 
تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 14:45
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
= 0.922
ين ياباني
= 150.10
فرنك سويسري
= 0.884
جنيه استرليني
= 0.790
دولار كندي
= 1.358
ريال سعودي
= 3.750
درهم اماراتي
= 3.673
دينار عراقي
= 1,305.73
دينار اردني
= 0.709
ريال قطري
= 3.641
دينار كويتي
= 0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14050
14150
حلب
شراء
مبيع
14050
14150
الذهب
عيار 18
898500
الذهب
عيار 21
770200

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول