بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

بعض النصائح والتغييرات في نمط حياتك يجب التخلي عنها لكي تصبح مليونيراً

بعض النصائح والتغييرات في نمط حياتك يجب التخلي عنها لكي تصبح مليونيراً

وفقًا للمليونير العصامي ستيف سيبولد مؤلف كتاب "كيف يفكر الأغنياء" (How Rich People Think)، فإن أي شخص قادر على أن يصبح مليونيرًا، وإذا كنت تريد أن تصبح مليونيرًا، سوف تضطر إلى إحداث بعض التغييرات في نمط حياتك وتقديم بعض التضحيات.

وفي هذا التقرير الذي نشرته شبكة "سي إن بي سي" (CNBC) الأميركية، قدمت الكاتبة كاثلين إلكينز قائمة بأهم العادات التي يتخلّى عنها الأغنياء في طريقهم إلى الثراء.

10 صفات يجب التخلي عنها إذا أردت أن تصبح مليونيراً

التركيز على الأدخار

بينما يقدر الأثرياء أهمية الادخار والاستثمار، فإنهم يدركون أيضًا أن مفتاح الثراء حقًا هو التركيز على الربح.

يقول سيبولد إن الأشخاص العاديين يختارون تقاضي رواتبهم على أساس راتب ثابت أو أجر بالساعة، فيما يختار الأثرياء الحصول على رواتبهم بناءً على النتائج وعادة ما يعملون لحسابهم الخاص.

ويرى أن العظماء يعرفون أن العمل الحر هو أسرع طريق للثروة.

التفكير المحدود

ذكر سيبولد أن "الهدف الرئيسي من جمع المال للأغلبية هو التقاعد في سن الـ65، ومع أن أغنياء العالم يفتقرون أحيانا إلى الطموح، فإنهم يسعون دائمًا لإحداث تغيير في العالم من خلال ثرواتهم".

وقال سيبولد "لا تخف من توسيع نطاق تفكيرك. ففي نهاية المطاف، يمتلك الشخص العادي كل ما يحتاج إليه لكسب أموال أكثر مما يستطيع إنفاقه". لذلك، ابدأ التفكير مثل الأغنياء.

الراتب الثابت

حسب سيبولد، يختار الأشخاص العاديون كسب المال من خلال العمل في وظيفة براتب شهري أو الحصول على أجر بالساعة. أما الأثرياء فيختارون الحصول على رواتبهم بناء على النتائج، وعادة ما يعملون لحسابهم الخاص.

مواعيد نهائية مرنة

إذا كنت ترغب في بناء ثروة، يجب أن يكون لديك هدفاً واضحاً وخطة محددة ومواعيد نهائية صارمة.

الشخص العادي يريد بفتور الكثير من الأشياء، على الجانب الآخر، فإن الأثرياء يركزون بإخلاص على هدف رئيسي واحد في كل مرة ويحددون موعدًا نهائيًا لتحقيقه. 

وسائل الترفيه

يرى سيبولد أن الأغنياء يفضلون التعلم أكثر من الترفيه، حيث يواصلون التعلم بعد فترة طويلة من انتهاء الدراسة الجامعية أو أي تعليم رسمي.

فعندما تدخل إلى منزل شخص ثري. أحد الأشياء الأولى التي ستراها هي مكتبة ضخمة من الكتب التي استخدموها لتثقيف أنفسهم حول كيف تصبح أكثر نجاحًا، فيما تقرأ الطبقة الوسطى الروايات والصحف والمجلات الترفيهية.

الحنين إلى الماضي

يقول سيبولد إن الأشخاص العاديين يميلون إلى الشوق للأيام الخوالي. في غضون ذلك، ينشغل الأثرياء بالحلم بالمستقبل وهم متفائلون بما سيأتي.

الأشخاص الذين يعتقدون أن أفضل أيامهم قد انقضت نادرًا ما يصبحون أثرياء، وغالبًا ما يعانون من التعاسة والاكتئاب. 

أما أصحاب الملايين العصاميين يصبحون أثرياء لأنهم على استعداد للمراهنة على أنفسهم وأحلامهم وأهدافهم وأفكارهم في مستقبل غير معروف.

العلاقات السامة

قد يؤثر من تختار أن تحيط نفسك بهم على صافي ثروتك، فالتعرض للأشخاص الأكثر نجاحًا سيوسع تفكيرك ويزيد دخلك، فنحن نصبح مثل الأشخاص الذين نتعامل معهم، ولهذا السبب ينجذب الرابحون إلى الرابحين.

أن تكون مرتاحًا

الشخص العادي يريد أن يكون مرتاحًا، من ناحية أخرى، يتم تحفيز الأغنياء بسبب عدم اليقين.

في رأي سيبولد: "الراحة الجسدية والنفسية والعاطفية هي الهدف الأساسي لعقلية الطبقة الوسطى، لكن أن تصبح مليونيرا ليس بالأمر السهل والراحة يمكن أن تكون مدمرة".

الخوف

يعمل العظماء على مستوى من الوعي حيث لا يوجد خوف، في هذا المستوى من التفكير، كل شيء يبدو ممكنًا. كل حلم يبدو مجنونًا للعامة من الناس، يكون قابلاً للتحقيق بالنسبة إليهم.

للعمل على هذا المستوى، يجب أن تكون على استعداد للتخلي عن منطقة الراحة الخاصة بك، وهو بالضبط ما يفعله أغنى الناس.

التوقعات المنخفضة

بينما تضع الطبقة الوسطى توقعاتها المالية منخفضة بحيث لا يخيب أملهم أبدًا، يضع الأغنياء توقعاتهم عالية بشكل استثنائي وهم على استعداد لمواجهة أي تحد.

تقول الحكمة القديمة إنك تحصل على ما تتوقعه، ومع ذلك يقرر الكثير من الناس قصر حياتهم على توقعات متوسطة في محاولة لحماية أنفسهم من الفشل.

 

قد يهمك : أفضل طرق استثمار المال لتحقيق الثروة والاستقلال المالي

تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 10:21
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15100
15200
الذهب
عيار 18
860700
الذهب
عيار 21
1004100

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول