بيتكوين 57,437.07 يورو 0.932 ين ياباني 153.16 فرنك سويسري 0.910 جنيه استرليني 0.797 دولار كندي 1.367 ريال سعودي 3.750 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,306.63 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

البيان الصادر بعد اجتماع مجلس التنسيق الاقتصادي في تركيا

البيان الصادر بعد اجتماع مجلس التنسيق الاقتصادي في تركيا

صدر بيان مكتوب بعد اجتماع مجلس التنسيق الاقتصادي حيث سيتم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية حيث عقد الاجتماع في المجمع الرئاسي برئاسة نائب الرئيس جودت يلماز وجاء في البيان الذي صدر بعد اجتماع مجلس التنسيق الاقتصادي أنه سيتم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي من شأنها زيادة تنافسية وكفاءة الاقتصاد وسيتم اتخاذ خطوات فعالة وحازمة بالتنسيق في هذا الاتجاه .

 

وجاء في البيان الذي صدر بعد اجتماع مجلس التنسيق الاقتصادي (EKK) ، أنه سيتم في الفترة المقبلة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي من شأنها زيادة القدرة التنافسية وكفاءة الاقتصاد من خلال الاستثمار والتوظيف والإنتاج والنهج الموجه نحو التصدير وفي إطار رؤية القرن التركي، سيتم اتخاذ خطوات فعالة وحازمة بالتنسيق في هذا الاتجاه .

 

وجاء في البيان المكتوب بعد الاجتماع أنه تم اتخاذ خطوات مهمة لمحاربة التضخم وضمان الانضباط المالي وتوازن النمو وخفض عجز الحساب الجاري وتعزيز الاحتياطيات في عام 2023.

وفي البيان ،تم التذكير بأنه نتيجة للحرب الحازمة ضد التضخم، ظل التضخم في نهاية عام 2023 أقل من هدف البرنامج المتوسط ​​الأجل، وتم التأكيد على أنه بفضل التدابير المتخذة لإعادة الاستقرار وبفضل الانضباط المالي ، تحققت نسبة عجز الموازنة إلى الدخل القومي عند مستوى أكثر إيجابية بكثير من المستوى المتصور في الخطة المتوسطة الأجل.

 

وذكر في البيان أنه في العام الماضي تم تجاوز هدف الخطة المتوسطة الأجل في الصادرات وتم تحطيم رقم قياسي في تاريخ الجمهورية، في حين استمر عجز الحساب الجاري في الانخفاض، وزاد الطلب على أصول الليرة التركية، وتعززت تدفقات رأس المال و احتياطيات البنك المركزي وصلت إلى أعلى مستوى في تاريخ الجمهورية.

 

وذكر البيان أن النمو الأكثر توازنا واستدامة ، واستمرار زيادة العمالة ، وعملية تباطؤ التضخم، وزيادة الإنتاجية ، والتحسن المستمر في عجز الحساب الجاري، وحماية الرعاية الاجتماعية سيكون من بين الأولويات الرئيسية في عام 2024.

بيان مجلس التنسيق الاقتصادي التركي

1. صنع القضايا التي تمت مناقشتها في اجتماع EKK اليوم، والذي عقدناه في هذا السياق، هي كما يلي: تم تقييم المرحلة التي تم التوصل إليها في الدراسات التشريعية التي تهدف إلى تنظيم النظام البيئي للأصول المشفرة وسيتم تقييم القضايا التي سيتم تضمينها في مشروع القانون ومع صدور اللائحة في الأيام المقبلة، سيتم استيفاء أحد الشروط الضرورية لرفع بلادنا من القائمة الرمادية".

"الإصلاحات الهيكلية ستكون على جدول الأعمال"

 

2. أن الخطوات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة والدراسات حول إصلاح حوكمة الشركات المملوكة للدولة، والتي ستمكن المؤسسات الاقتصادية العامة من مواصلة أنشطتها بشكل فعال وبما يتماشى مع سياسات الاقتصاد الكلي والقطاعية والاجتماعية في وتمت مناقشة هذه الخطة من أجل دعم استدامة المالية العامة، وتقرر الانتهاء منها وتنفيذها في عام 2024.

 

3. في الفترة المقبلة، سيتم تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي من شأنها زيادة القدرة التنافسية والكفاءة لاقتصادنا من خلال الاستثمار والتوظيف والإنتاج والنهج الموجه نحو التصدير في إطار رؤية القرن التركي، وسيتم اتخاذ خطوات فعالة وحازمة. بالتنسيق في هذا الاتجاه.

 

4. تهدف الإصلاحات الهيكلية، بالإضافة إلى الكفاءة والفعالية التي ستوفرها، إلى أن تكون مكملة للسياسات النقدية والمالية من خلال قناة التوقعات، وسوف تساهم في تحقيق هدف خفض التضخم إلى خانة الآحاد على المدى المتوسط ​​وزيادة التضخم والرفاه الاجتماعي الدائم من خلال النمو في الاستقرار وفي هذا السياق، في اجتماعات EKK المقرر عقدها في عام 2024، سيتم وضع الإصلاحات الهيكلية التي ورد جدولها الزمني في الخطة المتوسطة الأجل على جدول الأعمال وستتم متابعتها عن كثب.

 

وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك، وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات إيشيشان، وزير الصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجير، وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماقلي، وزير التجارة عمر بولات، وزير الطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، وسط وحضر الحفل محافظ البنك حافظ جاي إركان ورئيس الإستراتيجية والميزانية الرئاسية إبراهيم شينيل، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية إفكان علاء، ورئيس المجموعة عبد الله جولر، ونائب رئيس مجلس الإدارة نهاد زيبكجي، وممثلو المؤسسات والمنظمات ذات الصلة.

 

قد يهمك: البنك المركزي التركي يعلن عن الإحصاءات النقدية الأسبوعية للبنوك  

 

المصدر : وكالة الأناضول

تم التحديث في: الثلاثاء, 23 كانون الثاني 2024 11:06
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.932
ين ياباني
153.16
فرنك سويسري
0.910
جنيه استرليني
0.797
دولار كندي
1.367
ريال سعودي
3.750
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,306.63
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15000
15100
الذهب
عيار 18
847700
الذهب
عيار 21
989000

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول