بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

أهم النصائح الناجحة للمتداولين المبتدئين في سوق الفوركس

أهم النصائح الناجحة للمتداولين المبتدئين في سوق الفوركس

بالنسبة للمتداولين المبتدئين الراغبين بالانضمام للمكان الذي يلتقي فيه المضاربون من جميع أنحاء العالم سوق الصرف الأجنبي (الفوركس) ، قد يبدو التداول فيه أمرًا صعبًا ومن الصعب عليهم معرفة من أين يبدأون .

 

ويمكن أن يؤدي التداول في سوق الفوركس إلى خسائر كبيرة للمتداولين عديمي الخبرة وغير المنضبطين؛ ومع ذلك، فإن النوع الصحيح من نصائح التداول يمكن أن يمنحك أفضل فرصة ممكنة لتكون أحد المتداولين الذين يحققون الربح.


لهذا السبب قامت شركة أصول للاستشارات والتداول المالي برصد وتجميع قائمة من أهم النصائح للتداول في سوق الفوركس للمبتدئين ويمكن أيضًا تطبيق هذه النصائح على تداول الأسواق المالية الأخرى يمكنك استخدامها لتجنب الخسائر وزيادة إمكاناتك وربحك .

أهم نصائح التداول للمبتدئين في سوق الفوركس

1: اختر الوسيط المناسب 

أول نصائحنا لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين ليس لها علاقة كبيرة بالتداول في حد ذاته، ولكنها نقطة بداية حاسمة. 

لا تستقر فقط على أول وسيط فوركس تجده عبر الإنترنت خصص بعض الوقت للبحث عن وسطاء مختلفين، واقرأ تقييماتهم وتأكد من اختيار الوسيط المناسب لك ولأسلوب التداول الخاص بك

كشركة أصول للاستشارات والتداول المالي وسيط الأمثل للانضمام لسوق الفوركس وفيما يلي بعض :

 العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار الوسيط

  • مجموعة من أدوات التداول المختلفة
  • فروق أسعار تنافسية 
  • منصة تداول جيدة وموثوقة
  • الوصول إلى الرافعة المالية
  • أمن أموال العملاء
  • خدمة العملاء الممتازة
  • السحب والإيداع الفوري
  • حسابات اسلامية خالية من الفوائد الربوية و عمولات التبيت

بالإضافة إلى هذه العوامل وغيرها، من المهم بشكل خاص التأكد من أن الوسيط الذي تختاره مرخص في البلد المتواجد به . 

2: إنشاء خطة التداول 

من بعد اختيار الوسيط المناسب بنجاح، هي إنشاء خطة تداول. 

العديد من متداولي الفوركس مذنبون بحرصهم الشديد على بدء التداول على الفور دون وضع خطة واضحة مسبقًا. وكما يقول المثل القديم: "الفشل في الاستعداد هو الاستعداد للفشل.." وتداول العملات الأجنبية لا يختلف عن ذلك. 

 

يمكنك التفكير في خطة تداول العملات الأجنبية الخاصة بك على أنها مجموعة من القواعد التي عليك اتباعها عند التداول وكيفية تنفيذها.

 إن تحديد هذه القواعد مسبقًا وكتابتها سيساعدك على الالتزام بها عند بدء التداول إليك بعض

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك عند إنشاء خطة التداول 

  • ما هي أهداف التداول الخاصة بك؟
  • ما هو أسلوب التداول الخاص بك؟
  • كم من الوقت سوف تقضيه في التداول كل يوم؟
  • ما الذي سيحدد دخولك وخروجك من السوق؟
  • إلى أي مدى يمكنك تحمل المخاطرة؟

يمكن أن يساعد إنشاء خطة تداول في منعك من الإفراط في التداول، مما قد يؤدي إلى نقص التركيز والتداولات المتهورة أثناء قيامك بتطوير خطة التداول الخاصة بك، حدد لنفسك الحد الأقصى لعدد الصفقات التي ستقوم بها يوميًا أو أسبوعيًا. 

3: تثقيف نفسك 

لا يمكنك أن تتوقع أن تصبح متداول فوركس ناجحًا إذا لم تخصص وقتًا للتعرف على سوق الفوركس و الأسواق المالية الأخرى وكيفية التداول فيها وبالتالي، فإن النصائح التالية هي التأكد من تثقيف نفسك بشكل كامل حول فن التداول .

 

تستغرق الدراسة وقتًا وجهدًا، لكن تداولك سيستفيد بلا شك والتعلم لا يتوقف أبداً بغض النظر عن مدى خبرتك كمتداول، هناك دائمًا المزيد لتتعلمه.

لذا، استمر في قراءة الأخبار وتحليل اتجاهات السوق وتأكد من عدم نسيان الأساسيات.

 

إذا كنت متداولًا مبتدئًا وتبحث عن مكان لتتعلم فيه كل ماترغب معرفته عن سوق الفوركس ، فقد تكون شركة أصول وخبرائها هي المكان المثالي لك يمكنك الضغط هنا والتواصل مباشرة لتبدأ المشوار .

4: وضع استراتيجية لإدارة المخاطر وخطط لأهدفك

من المهم للغاية كمتداول أن يضع استراتيجية قوية لإدارة المخاطر وألا يخاطر أبدًا بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته. تأكد من أنك تفهم تمامًا كيفية عمل الرافعة المالية، حتى تتمكن من التحكم في المبلغ الذي تستخدمه وفقًا لرغبتك في المخاطرة. تتضمن تقنيات إدارة المخاطر الأخرى التي قد ترغب في استخدامها تحديد أوامر وقف الخسارة والحد وتحديد نسبة المخاطرة/المكافأة التي تطبقها على كل صفقة.

 

بمجرد أن تعرف أهداف التداول الخاصة بك، يجب عليك تحديد إطار زمني وخطة عمل لمسيرتك المهنية في التداول بشكل منهجي.

ما الذي يشكل الفشل؟ ما الذي يمكن وصفه بالنجاح؟ ما هو الإطار الزمني لعملية التجربة والخطأ التي ستكون حتمًا جزءًا أساسيًا من تعلمك؟ كم من الوقت يمكنك تخصيصه للتداول؟ يجب الإجابة على هذه الأسئلة وأمثالها حتى تتمكن من تحديد أهداف التداول ووضع خطة لتحقيقها.

 

ستسهل الأهداف الواضحة أيضًا التأكد مما إذا كان تداول العملات الأجنبية يناسبك حقًا أو ما إذا كانت هناك استراتيجية أخرى تناسبك بشكل أفضل.

قد يهمك : أهم استراتيجيات التداول الناجحة في سوق الفوركس للمبتدئين

5: لا تخاطر بما لايمكنك تحمل خسارته

قبل استخدام النقد الحقيقي، تأكد من أن الأموال الموجودة في حساب التداول هذا قابلة للاستهلاك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب على المتداول الاستمرار في الادخار حتى يتم ذلك.

لا ينبغي تخصيص الأموال في حساب التداول للتعليم الجامعي أو الرهن العقاري. 

 

يجب ألا يسمح المتداولون لأنفسهم مطلقًا بالاعتقاد بأنهم يقترضون الأموال ببساطة من هذه الالتزامات المهمة الأخرى.

خسارة المال أمر مؤلم بما فيه الكفاية ويزداد الأمر سوءًا إذا كان رأس المال هو الذي لا ينبغي المخاطرة به في المقام الأول.

 

إن توفير ما يكفي من المال لتمويل حساب التداول يستغرق وقتًا وجهدًا قد يكون الأمر أكثر صعوبة إذا كان عليك القيام بذلك مرتين.

6: ابدأ تدريجياً

كما هو الحال عند تعلم أي مهارة جديدة، عندما تبدأ التداول، عليك أن تبدأ بالأساسيات وتتقدم من هناك. 

لا تميل إلى الدخول مباشرة في صفقات ذات أموال كبيرة، ولكن بدلاً من ذلك، ابدأ بأحجام مراكز صغيرة ثم قم بالبناء صعودًا من هناك، مع التأكد من أنك تأخذ وقتك في القيام بذلك. تعلم تدريجيًا من كل خطوة تتخذها ولا تقم بزيادة أحجام مراكزك حتى تشعر بالراحة عند القيام بذلك تذكر أنه ليس سباق 

 

واحدة من أفضل النصائح لتداول العملات الأجنبية هي البدء بمبالغ صغيرة ورافعة مالية منخفضة واستخدام أي أرباح يتم تحقيقها لإعادة الاستثمار لا يوجد أي مبرر لفكرة أن الحساب الأكثر أهمية سيسمح بأرباح أكبر عندما تكون متداولًا جديدًا. إذا كان بإمكانك زيادة حجم حسابك من خلال أنشطة التداول الخاصة بك، فهذه هي الإستراتيجية المثالية للمتداول الجديد.

7: الاعتياد على الخطأ

حتى أنجح المتداولين يرتكبون الأخطاء ويخسرون المال في بعض الأحيان، لذا، كمتداول مبتدئ، عليك أن تقبل أنك ستكون مخطئًا من وقت لآخر، خاصة في البداية.

إن الوقوع في الخطأ وارتكاب الأخطاء هي عواقب لا مفر منها لتعلم التداول، وكلما أسرعت في قبول ذلك كلما كان ذلك أفضل.

 

إذا كانت صفقتك الأخيرة عبارة عن خسارة، فحاول ألا تستحوذ عليها ولا تدع ذلك يعوق عملية اتخاذ القرار في الصفقة التالية بدلًا من ذلك، قم بتحليل خطأك وحاول التعلم منه.

على الرغم من بساطة الأمر، إلا أن الفشل في الالتزام بهذا المبدأ كان بمثابة مصير عدد لا يحصى من المتداولين.

 

بشكل عام، إذا لم تكن متأكدًا من شيء ما، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى مزيد من التعليم في الفوركس قبل القيام بالمزيد من التداول لا تتداول بناءً على الإشاعات أو الإشاعات، ولا تتصرف إلا إذا كنت واثقًا من أنك تفهم العواقب الإيجابية والآثار السلبية المحتملة التي قد تنجم عن فتح مركز.

ركز على زوج عملات واحد وقم بالتوسع كلما حسنت مهاراتك

إن عالم تداول العملات عميق ومعقد بسبب الطبيعة الفوضوية للأسواق وتنوع شخصيات وأغراض المشاركين في السوق إنها فكرة رائعة أن تقصر نشاط التداول الخاص بك على أزوج العملات .

 

يمكن أن يكون البدء بتداول عملة بلدك بمثابة استراتيجية رائعة وبدلاً من ذلك، يمكنك الالتزام بالأزواج الأكثر سيولة والمتداولة على نطاق واسع لتبدأ بها يعد متابعة الأحداث الإخبارية التي يمكن أن تؤثر على أزواج العملات الرئيسية أمرًا حيويًا لجميع المتداولين.

8: السيطرة على عواطفك 

من المهم أن تبقي عواطفك تحت السيطرة عند التداول، وخاصة مستويات التوتر لديك تأكد من أن عقلك واضح وأنك تتخذ قرارات مستنيرة وعقلانية وغير عاطفية.

قلل من مستويات التوتر لديك من خلال العثور على سبب التوتر لديك وإما إزالته أو تقليل تأثيره عليك. إن قول هذا أسهل من فعله، خاصة بعد فترة من الخسائر، ولكنه يمكن أن يكون الفرق بين المتداول الناجح والمتداول الفاشل.

 

الجشع، الإثارة، النشوة، الذعر أو الخوف لا ينبغي أن يكون لها مكان في حسابات المتداولين. ومع ذلك، فإن المتداولين هم بشر، لذا فمن الواضح أنه يتعين علينا إيجاد طريقة للتعايش مع هذه المشاعر مع التحكم فيها في الوقت نفسه وتقليل تأثيرها على تداولاتنا.

 

ولهذا السبب يُنصح المتداولون دائمًا بالبدء بكميات صغيرة. من خلال تقليل المخاطر، يمكننا أن نكون هادئين بما يكفي لتحقيق أهدافنا طويلة المدى، مما يقلل من تأثير العواطف على خيارات التداول لدينا. يعد النهج المنطقي، والكثافة العاطفية الأقل، أفضل نصائح تداول العملات الأجنبية اللازمة لمهنة تداول العملات الأجنبية الناجحة.

"إذا كنت لا تستطيع التحكم في عواطفك ، فلا يمكنك التحكم في أموالك"  وارن بافيت

9: إدارة المخاطر 

تعد الإدارة الجيدة للمخاطر جزءًا بالغ الأهمية لكي تصبح متداول فوركس ناجحًا تدور إدارة المخاطر حول تحديد المخاطر الموجودة في تداول العملات الأجنبية واتخاذ الخطوات اللازمة للحد من تعرضك لهذه المخاطر.

هناك شيئان رئيسيان يجب على متداولي الفوركس المبتدئين أخذهما في الاعتبار، وهما المخاطرة بجزء صغير فقط من إجمالي رأس المال الخاص بك في صفقة واحدة والتداول دائمًا مع وقف الخسارة.

 

وقف الخسارة هو أداة تسمح لك بتوجيه الوسيط الخاص بك لإغلاق الصفقة تلقائيًا بمجرد وصول السعر إلى مستوى معين من خلال استخدام وقف الخسارة في وضع جيد، يمكن للمتداولين تقليل مخاطر خسارة جميع أموالهم في صفقة سيئة إذا تحرك السوق ضدهم.

10: أخذ فترات راحة 

من النصائح الأساسية لتداول العملات الأجنبية التي يجب اتباعها يوميًا هي أن تتذكر قضاء بعض الوقت بعيدًا عن محطة التداول الخاصة بك.

وهذا مهم بشكل خاص عندما تكون منخرطًا في جلسة تداول طويلة ومتطلبة عندما يحدث هذا، فمن المفيد أخذ قسط من الراحة والابتعاد عن الحاسوب لفترة من الوقت.

امنح نفسك بعض الوقت لتجميع أفكارك عندما تعود إلى مكتبك، ستكون أكثر هدوءً وقادرة على التركيز بشكل أفضل.

11: التحلي بالصبر

العديد من الأشخاص الجدد في عالم التداول لديهم رؤية غير واقعية بأن يصبحوا أثرياء في غضون أيام والحقيقة هي أن الرحلة إلى أن تصبح متداولًا ناجحًا في سوق الفوركس تتطلب، ليس فقط الكثير من الجهد، ولكن أيضًا الكثير من الوقت لن تصبح متداولًا ناجحًا في غضون أسبوعين.

يتطلب التداول باستمرار الصبر ، والذي للأسف يفتقر إليه معظم البشر ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمال محاولة مضاعفة حسابك كل أسبوع هي فرصة ، والقيام بذلك يزيد من المخاطر بشكل كبير. يستغرق تحقيق أرباح مستدامة في التداول وقتًا وجهدًا ، ولا توجد اختصارات لتصبح تاجرًا جيدًا لذا بمجرد تجهيز خطة التداول الخاصة بك ، ابحث عن الصبر للالتزام بقواعدك. الصبر ليس عن فعل شيء ؛ يتعلق الأمر بفعل الشيء الصحيح في الوقت المناسب لذا كن صبورًا ولا تحاول استعجال العملية؛ بدلاً من ذلك، خذ وقتك واستمتع بالرحلة.

12: تعلم أساسيات إدارة رأس المال

وأخيراً معرفة أساسيات الإدارة المالية الصحيحة لرأس مالك الذي ستقوم بالتداول به سيسهل عليك بشكل كبير عملية التداول،

تلعب إدارة رأس المال دورًا مهمًا في تداول الفوركس . بدون تقنيات إدارة المخاطر ورأس المال المناسبة ، لن يختلف التداول كثيرًا عن المقامرة في الكازينو.

 

إذا لم يحترم المتداول على الأقل أهم المفاهيم في إدارة رأس المال ، فلن تحقق حتى استراتيجية التداول الأكثر ربحية نتائج إيجابية.

لمساعدتك في رحلة التداول الخاصة بك وإظهار أهمية إدارة رأس مال الفوركس في التداول ومن أهم أساسيات إدارة رأس المال التي ستجعل تداولك آمن بشكل كبير التالي :

  • عدم وضع كل رأس المال في صفقة واحدة، حيث ينبغي عليك تنويع محفظتك المالية بين أكثر من صفقة حتى تتمكن من موازنة صفقاتك، وفي حالة تعرض صفقة ما للخسارة تعوضها صفقة أخرى قمت بتحقيق الربح من ورائها.
  • يجب تحديد نسبة معقولة من رأس المال لكل صفقة والالتزام بها، وهذا حتى لا تنجرف وراء الانفعالات التي تحاول إقناعك أنه بإمكانك تحقيق المزيد من الأرباح، أو تعويض الخسائر.
  • استخدام وقف الخسارة وأوامر الحماية للحفاظ على رأس المال وتقليل المخاطر.
  • عدم المجازفة والدخول في صفقات لا تستطيع تحمل خسارتها مهما بدا الأمر مغريًا لك.
  • تحديد الحد الأقصى اليومي لعدد الصفقات التي يمكنك دخولها.
  • التأكد من أن استراتيجية التداول التي تعتمدها مناسبة مع نسب المخاطر والربح لكل صفقة تقوم بها.

نصائح بادارة رأس المال للمبتدئين في التداول بسوق الفوركس

1. قرر حجم رأس المال الذي تنوي إستثماره
2. تجنب الافراط في التداول
3. وضع اهداف تداول واقعية
4. ضع استراتيجية تداول مدروسة
5. اعرف مدى تحملك للمخاطر
6. حدد نقاط الخروج قبل الدخول في الصفقة
7. استخدام أوامر وقف الخسارة
8. لا تكن طماعاً
9. فهم المخاطر التي ينطوي عليها تداول
10. تداول بعقلانية وليس بعاطفية

الأسئلة الشائعة :

كيف اختار نوع الحسابك ونسبة الرافعة المالية ؟

يمكن أن تكون الأنواع المختلفة من الحسابات التي يقدمها الوسطاء مربكة في البداية، ولكن القاعدة العامة هي أن الرافعة المالية المنخفضة 1/100 و 1/50 و1/25 أفضل للمتداولين المبتدئين. إذا كان لديك فهم جيد للرافعة المالية والتداول بشكل عام، فيمكنك أن تكون راضيًا عن الحساب القياسي. إذا كنت مبتدئًا، فستحتاج إلى التدرب على استخدام الحساب المصغر ويفضل الحساب التجريبي. التداول برافعة مالية منخفضة، خاصة في بداية حياتك المهنية، سيساعدك على تجنب الأخطاء المكلفة.

ماهي أفضل طريقة لأتعلم من أخطائي في التداول ؟

أفضل طريقة هي الاحتفاظ بمذكرات التداول الخاصة بك فهي طريقة ممتازة لكل من المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة لتحسين استراتيجيات التداول الخاصة بهم وتطوير مهاراتهم كمتداول.

سوف تسجل مذكرات التداول الجيدة تفاصيل حول جميع تداولاتك، بغض النظر عما إذا كانت تؤدي إلى الفوز أو الخسارة. من خلال تخصيص الوقت بانتظام لاستعراض تداولاتك التاريخية، يمكنك رؤية ما فعلته بشكل صحيح، والأهم من ذلك، ما الخطأ الذي ارتكبته إن القدرة على تحليل نجاحاتك وإخفاقاتك سوف تساعدك على التطور والنمو كمتداول.

كيف اختار شركة الوساطة المناسبة ؟

طريقة اختيار شركة الوساطة هي أن توفر لك مجموعة من متنوعة أدوات التداول المختلفة وأزواج العملات والسعل والمعادن والمؤشرات والأسهم وغيرهم .
وفروقات سعرية منخفضة ومنصة تداول سريعة وموثوقة وأن تكون شركة ذو ثقة ومصداقية وأن تؤمن على أموال العملاء وأن تمتلك ميزة السحب والإيداع الفوري وبعدة طرق ووسائل .
وتوفرحسابات اسلامية خالية من الفوائد الربوية و عمولات التبيت كما في شركة أصول للاستشارات والتداول المالي

ما هي العناصر الأساسية لخطة التداول؟

نقطة البداية هي الدافع للتجارة إذا كان من تطور أساسي، مثل تقرير البيانات الاقتصادية أو تعليق من أحد مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن تجارتك تعتمد على تلك العوامل الأساسية، ويجب أن تعكس خطة التداول الخاصة بك ذلك إذا كانت خطة التداول الخاصة بك تعتمد على التحليل الفني، مثل البقاء فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا، فيجب أن تعتمد استراتيجيتك مرة أخرى على ذلك. المفتاح هو ضبط حجم مركزك لتمنح نفسك مساحة كافية للبقاء ضمن مستوى إيقاف الخسارة وعدم المخاطرة بكل شيء في مركز واحد.

 

المصادر : 

1: https://www.osoulfx.com/

2: https://www.forexfraud.com/

3: https://www.thebalancemoney.com/

4: https://admiralmarkets.com/

تم التحديث في: الثلاثاء, 02 نيسان 2024 14:54
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15100
15200
الذهب
عيار 18
860700
الذهب
عيار 21
1004100

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول