بيتكوين 57,437.07 يورو 0.932 ين ياباني 152.93 فرنك سويسري 0.904 جنيه استرليني 0.798 دولار كندي 1.367 ريال سعودي 3.750 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,309.41 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

تصريحات رئيس مكتب الاستثمار الرئاسي في تركيا حول الاستثمارات الدولية المباشرة

تصريحات رئيس مكتب الاستثمار الرئاسي في تركيا حول الاستثمارات الدولية المباشرة

وفي إشارة إلى انكماش الطلب الاستهلاكي وتباطأ الاستثمارات في العام الماضي بسبب السياسات النقدية التي نفذتها البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم، أشار داغلي أوغلو إلى أن التطورات الجيوسياسية أدت أيضاً إلى تباطؤ التجارة وسلاسل التوريد العالمية.

 

وفي معرض الإشارة إلى أن الاتجاهات التجارية المحافظة قد برزت إلى الواجهة في جميع أنحاء العالم، قال داغلي أوغلو إننا نرى وضعاً لا تلتزم فيه الدول التي وضعت القواعد في الماضي بالقواعد التي وضعتها ولسوء الحظ ، يعد هذا أحد التطورات التي تشكل الاستثمارات في العالم تشكل اتجاهات الرقمنة والاستدامة أيضاً التجارة وسلوك المستهلك والاستثمارات في العالم .

 

وفي معرض الإشارة إلى أن هناك اتجاهات إقليمية في سلاسل التوريد العالمية، وهي عملية معاكسة قليلاً للعولمة، قال داغلي أوغلو إننا نرى أن بلادنا تتخذ بالفعل خطواتها التالية في وقت مبكر وبشكل أكثر قابلية للتنبؤ بها في هذه العملية، مع سياسات صحيحة للغاية ما الذي نتحدث عنه؟ عندما نقول الهيكلة الإقليمية، أعني أن بلدنا يمكن أن يصبح منطقة أكثر استقرارًا من حولهمع اختراقات دبلوماسية تحت قيادة رئيسنا وإن مواصلة التجارة دون انقطاع أمر مهم لممثلي الأعمال نلاحظ جميعًا أن هناك جهودًا دبلوماسية جادة لتنفيذ الأنشطة التجارية والاقتصادية في بيئة تقل فيها المشاكل.

أداء الاستثمارت الدولية المباشرة في تركيا

وذكر بوراك داغلي أوغلو أن الاستثمارات الدولية المباشرة تجاوزت تريليون دولار في عام 2006، ورغم أنها ظلت عند هذه المستويات حتى فترة الوباء، إلا أنها عادت إلى مستويات ما قبل عام 2006 بعد الوباء.

 

وقال داغلي أوغلو بينما كانت تركيا دولة تجتذب 2 في الألف من الاستثمارات العالمية في المتوسط ​​سنوياً، فقد أصبحت الآن دولة تجتذب ما يقرب من 1 في المائة سنوياً يمكننا القول إننا قمنا بزيادة أدائنا 5 مرات وهذا في بيئة الاستقرار السياسي التي وفرها رئيسنا، مع الإصلاحات التي تم إجراؤها، أداء يأتي جنبا إلى جنب مع الاستثمارات في البنية التحتية، وسياسات التحرير، وسياسات التكامل في التجارة الدولية وآليات العرض .

 

وأشار داغلي أوغلو إلى أن الاستثمارات في العالم تقلصت بنسبة 36 بالمئة في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، وبنسبة 38 بالمئة في دول مجموعة العشرين، وبنسبة 80 بالمئة في دول الاتحاد الأوروبي، وأوضح داغلي أوغلو أن السياسة النقدية للبنوك المركزية لها انعكاس على الاستثمارات كما بقدر ما يؤثر على التجارة.

 

وذكر داغلي أوغلو أنه لوحظت أيضاً انكماشات في دول أوروبا الشرقية وأوروبا الوسطى حيث تنافس تركيا على مستوى الاستثمارات الدولية المباشرة، مضيفاً أنه في 11 شهراً من عام 2023، بلغت استثمارات تركيا الدولية ما مجموعه 9.2 مليار دولار، بانخفاض قدره 9.2 مليار دولار وأفاد 27 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بوجود تدفقات استثمارية مباشرة.

عجز الحساب الجاري التركي 

صرح أحمد بوراك داغلي أوغلو أن تركيا دولة يمكنها جذب الاستثمار الدولي المباشر في كل قطاع تقريبًا، وقال نرى أن الاستثمارات الدولية المباشرة تستمر بأرقام مكونة من رقمين، وهي العتبة النفسية.

 

وبعبارة أخرى، نتوقع أن يصل أدائنا السنوي إلى ما يزيد قليلا عن 10 مليارات دولار ونقدر أننا سنكمل العام الماضي بمركز دولي يبلغ حجم الاستثمار المباشر ما يزيد قليلاً عن 10 مليارات دولار وسيتم الإعلان عنه في أوائل شهر فبراير نكرر ما حدث خلال العشرين عامًا الماضية لنتذكر، في أي القطاعات جذبت تركيا الاستثمار؟ لدينا توزيع مستمر للقطاعات مثل التمويل والتصنيع والطاقة ، والمعلومات، وتكنولوجيات الاتصالات، وتجارة التجزئة، والتجارة الإلكترونية.

 

ومن حيث التوزيع الجغرافي، تعد الدول الأوروبية أكبر المستثمرين لدينا. ما يقرب من 70 في المائة نرى أن معظم الاستثمارات تأتي من أوروبا. وأمريكا حوالي 8 في المائة، ودول الخليج فقط أكثر من 7 بالمئة.

 

وذكر داغلي أوغلو أن الاستثمارات الدولية المباشرة تقدم مساهمات كبيرة في اقتصاد البلاد، وذكر أن ما يقرب من 40 في المائة من عجز الحساب الجاري التركي في الفترة 2003-2022 تم تمويله من خلال الاستثمارات الدولية من الشرق.

 

وفي إشارة إلى تأثير الاستثمارات الدولية المباشرة على التوظيف، قال داغلي أوغلو في الفترة 2006-2021، نرى أن 8.8 بالمائة من فرص العمل في القطاع الخاص تم توفيرها من قبل المستثمرين الدوليين المباشرين لقد أجرينا دراسة لمدة 15 عامًا تقريبًا "لقد قمنا بتقييم 60 ألف شركة في عام 2006، تم توظيف 500 ألف شركة لقد وصلت شركات رأس المال الدولية، التي توظف ما يصل إلى 1.5 مليون شخص، إلى أكثر من 1.3 مليون وظيفة، ونحن نتحدث عن زيادة بنحو 2.5 مرة.

 

صرح رئيس تحرير صحيفة أكشام، مصطفى كارتوغلو، أن الصحيفة لها تاريخ يمتد إلى 105 أعوام، وقال إنهم جمعوا كبار المديرين وأصحاب المصلحة في القطاع من عالم المال والأعمال للحديث عن القرن القادم للقطاعات بشكل شامل. بطريقة مع القمة التي نظموها.

الاستثمار والتمويل والتأمين في تركيا

بعد الكلمات الافتتاحية، عُقدت جلسة نقاش بعنوان "القرن القادم للاستثمار والتمويل والتأمين" تحت إدارة المؤسس المشارك لشركة كولندي والرئيس التنفيذي بولنت تيكمن.

شارك ماهر القابضة للتأمين، رئيس مجموعة التأمين ونائب رئيس جمعية شركات التأمين التركية أحمد يشار، ورئيس جمعية المؤسسات المالية علي إمري بالي، والمدير العام لشركة Ziraat Technology بيرم توزجو، والشريك المؤسس لشركة فيجوبارا، بولوت أروكيل، ورئيس شركة KPMG تركيا للتكنولوجيا المالية والتمويل الرقمي سينيم كانتورك، كمتحدثين في المؤتمر. لوحة.

 

وفي كلمته، ذكر أحمد يشار أن عام 2023 بدأ بالزلازل التي أثرت على 11 مقاطعة تتمركز في كهرمان مرعش، وذكر أن العام الماضي كان عامًا تمت فيه معالجة الوعي التأميني ومخاطر الزلازل.

وأكد يشار أن التأمين سيكون من أكثر المواضيع التي يتم الحديث عنها في عام 2023 بسبب حالة أسواق المال في العالم وفي تركيا والكوارث الطبيعية، وخاصة خطر الزلازل.

 

صرح علي إمري بالي أيضاً أن عام 2023 كان عامًا جيدًا نيابة عن جمعية المؤسسات المالية وقال: "لقد حدث نمونا وحصل أعضاؤنا على ترخيص وأصبحوا أعضاء في اتحادنا. وفي هذا الصدد، أنهينا العام الماضي بشكل جيد.

 

وأشار بيرم توزكو إلى أن العام الماضي كان العام الذي دخلت فيه العديد من اللوائح ونماذج الأعمال الجديدة إلى قطاع التمويل، وقال: "باعتبارنا شركة زراعات للتكنولوجيا، نرى عام 2023 بمثابة فترة نستثمر فيها بشكل مكثف في البحث والتطوير والتكنولوجيا استعدادًا لهذه الأعمال الجديدة نماذج من المستقبل.

 

قال بولوت أروكيل، "كان عام 2023 هو العام الذي قمنا فيه بزراعة فيجوبارا حوالي 6.5 مرة بالقيمة الدولارية كان عام 2024 عامًا اعتقدنا أنه سيكون ممتعًا للغاية بالنسبة لنا وبدأنا بسرعة.

من ناحية أخرى، أشارت سينم كانتورك إلى أن عام 2023 هو العام الذي تتم فيه مناقشة البنوك الرقمية ونموذج الخدمة المصرفية وكيف يمكنها توسيع مجالات الخدمة للبنوك التقليدية، وقالت إنها تتوقع أن يكون عام 2024 أكثر نشاطًا من العام الماضي. العام من حيث التمويل الرقمي.

 

قد يهمك : الإعلان عن مبالغ الاستحقاق والتحصيل لإيرادات الضرائب في تركيا

 

المصد : وكالة الأناضول

تم التحديث في: الخميس, 18 كانون الثاني 2024 14:05
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.932
ين ياباني
152.93
فرنك سويسري
0.904
جنيه استرليني
0.798
دولار كندي
1.367
ريال سعودي
3.750
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,309.41
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15000
حلب
شراء
مبيع
14900
15000
الذهب
عيار 18
855000
الذهب
عيار 21
997500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول