بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

دليل شامل عن كيفية عمل سوق الأسهم واستراتيجيات ومخاطر تداول الأسهم

دليل شامل عن كيفية عمل سوق الأسهم واستراتيجيات ومخاطر تداول الأسهم

التداول في سوق الأسهم هو عملية شراء وبيع أسهم الشركة المدرجة في البورصة،بهدف الاستفادة المحتملة من تقلبّات الأسعار ولكن بطبيعة الحال، حاله حال جميع الاستثمارات أو التداولات الأخرى، فهو ينطوي على مخاطر التعرّض لخسائر.

ماذا يعني التداول بسهم ما؟ يهدف المتداولون إلى شراء الأسهم بأسعار منخفضة، والاحتفاظ بها لفترة معينة ثم بيعها بأسعار أعلى وهذا ما يميّز تداول الأسهم عن الاستثمار في الأسهم، وهو شراء الأسهم والاحتفاظ بها على المدى الطويل.

 

أمامك خياران عند تداول الأسهم، أحدهما هو شراء أسهم حقيقية والآخر هو تداول مشتقات الأصل الأساسي، مثل العقود مقابل الفروقات (CFDs) على الأسهم بهدف المضاربة على تحركات أسعار الأسهم و يشارك المتداولون في شراء وبيع السندات والأسهم والعقود الآجلة والأسهم في صناديق التحوط  يقوم متداول الأسهم أيضًا بإجراء بحث مكثف ومراقبة كيفية أداء الأسواق المالية ويتم ذلك من خلال الدراسة الاقتصادية والاقتصاد الجزئي وبالتالي، فإن متداولي الأسهم الأكثر تقدمًا سوف يتعمقون في الاقتصاد الكلي والتحليل الفني الخاص بالصناعة لتتبع أداء الأصول أو الشركات تشمل واجبات تاجر الأسهم الأخرى مقارنة التحليل المالي بالتنظيم الحالي والمستقبلي لمهنته.

 

هذا دليل شامل لأساسيات تداول الأسهم والأنواع المختلفة لتداول الأسهم، بالإضافة إلى نصائح للبدء.

أنواع الأسهم 

يمكن توزيع الأسهم إلى فئات عامة بناء على خصائص معينة ويستفيد بعض متداولي الأسهم من هذه الفئات في وضعهم استراتيجيات التداول الخاصة بهم، مع التركيز على الأسهم في مجموعات معينة.

 

نوع السهم الوصف
الأسهم القيادية تميل الشركات الكبيرة والراسخة من الناحية المالية ذات أسعار الأسهم المستقرة إلى الصمود خلال أوقات تقلبات السوق.
أسهم النمو الأسهم التي يتوقع أن تنمو أرباحها بمعدل أعلى من المتوسط مقارنة بالسوق على مدى فترة طويلة.
أسهم القيمة  الأسهم التي يتم تداولها بأسعار منخفضة نسبيًا في ظل ما تحققه الشركة من مبيعات أو أرباح أو توزيعات أرباح.
الأسهم الرخيصة أسهم الشركات الصغيرة التي يتم تداولها بأقل من 1 جنيه إسترليني للسهم الواحد في المملكة المتحدة أو بأقل من 5 دولارات أمريكية للسهم الواحد في الولايات المتحدة .
أسهم توزيعات الأرباح الأسهم التي تدفع توزيعات أرباح منتظمة للمستثمرين عن كل سهم يمتلكونه. أسهم توزيعات الأرباح النامية تقوم بدفع توزيعات أرباح أكبر كل عام أما الأسهم ذات العائد المرتفع فهي الأسهم التي تدفع توزيعات أرباح أعلى من المتوسط القياسي المحدد لتوزيعات الأرباح

أنواع تداول الأسهم

تداول الأسهم والأشخاص الذين يقومون بذلك يأتون في العديد من الأصناف ويتميزون باستراتيجيات وأساليب لا تعد ولا تحصى في كثير من الأحيان، يتم تصنيف تداول الأسهم على أساس فترة الاحتفاظ المطلوبة، أو الأفق الزمني 

التداول طويل الأجل :

يتضمن شراء أسهم الشركة والاحتفاظ بها لفترة ممتدة، عادة عدة سنوات أو حتى عقود الهدف من التداول طويل الأجل هو الاستفادة من نمو الشركة مع مرور الوقت والحصول على أرباح على الأسهم  غالباً ما يتم تصنيف متداولي الشراء والاحتفاظ على المدى الطويل على أنهم مستثمرون ولكن قد يطلق عليهم أيضاً اسم متداولي المراكز .

التداول قصير الأجل :

يتضمن شراء وبيع الأسهم خلال فترة زمنية أقصر - عادة بضعة أيام أو أسابيع أو أشهر. هدف المتداولين على المدى القصير هو تحقيق أرباح سريعة من خلال الاستفادة من تقلبات السوق.

التداول اليومي :

يمتلك المتداولون اليوميون أفقاً زمنياً خلال اليوم ،حيث يقومون بعدة عمليات تداول على مدار يوم واحد أو بضعة أيام.

التداول المتأرجح :

يتمتع المتداولون المتأرجحون بنظرة مستقبلية أكثر على المدى المتوسط، حيث يتطلعون إلى التقاط الاتجاهات والزخم على مدار عدة أسابيع أو أشهر.

التداول عالي التردد :

قد يستخدم المتداولون على المدى القصير جدًا خوارزميات لمساعدتهم على إجراء عمليات التداول في أجزاء من الثانية من أجل تحقيق سلسلة من الأرباح الصغيرة ولكن السريعة يُعرفون أيضاً باسم المتداولين ذوي التردد العالي (HFTs) ، ويستخدمون برامج الكمبيوتر لتنفيذ عمليات التداول بناءً على معايير محددة مسبقاً في حين أن التداول عالي التردد هو عادة مجال المتداولين المحترفين في وول ستريت وصناديق التحوط ، فإن المنصات الخوارزمية أصبحت متاحة بشكل متزايد للمتداولين العاديين.

في حين أن معظم المتداولين المبتدئين يشترون الأسهم ثم يبيعونها لاحقاً، فإن بعض المتداولين يبيعون الأسهم أيضًا على المكشوف فهم يقترضون الأسهم التي لا يملكونها ويبيعونها، على أمل شراء الأسهم المقترضة بسعر أقل لاحقاً أن تكون قصيراً (المراهنة على انخفاض السوق) هو عكس أن تكون "طويلاً (المراهنة على أن السوق سوف يرتفع)

ما هي استراتيجيات تداول الأسهم؟

استراتيجية تداول الأسهم تمثّل نهجك المفضل لتداول الأصول من المهم أن يكون لديك استراتيجية واضحة ترسم مسار تداولك في سوق الأسهم قبل أن تعرض أموالك للخطر.

أنواع استراتيجيات تداول الأسهم

يوجد العديد من استراتيجيات تداول الأسهم المختلفة التي يمكنك استخدامها اعتمادًا على نهجك المفضل في السوق والمدة التي ترغب فيها بإبقاء المراكز مفتوحة.

1.استراتيجية التداول بناءً على الأخبار

تعتمد هذه الاستراتيجية على التداول بناءً على الإعلانات والأحداث الإخبارية تتطلب هذه الاستراتيجية درجة من الفهم لتوقعات السوق وإمكانية التفاعل السريع فور صدور الخبر وعلى المتداول تقييم ما إذا كان الحدث الإخباري قد ظهر تأثيره بالفعل على السهم أم لا والتداول وفقاً لذلك.

"اشتر على الإشاعة وبيع على الخبر" هي إحدى استراتيجيات التداول ذات الشهرة، ومعناه أنه عند توقع السوق لصدور إعلان ما يظهر تأثيره على سعر السهم قبل صدوره رسميًا حتّى.

2.استراتيجية التداول في نهاية اليوم

ينشط بعض المتداولين بصورة أكبر مع نهاية جلسة التداول، والتي غالباً ما تزداد وقتها السيولة ويتّضح الاتجاه المحتمل لسعر السهم عند إغلاق السوق هذه الاستراتيجية تستغرق وقتاً أقل من غيرها لأنها تركز على جزء صغير من يوم التداول ولهذا قد تكون استراتيجية مفيدة لتداول الأسهم للمبتدئين.

3.استراتيجية التداول المتأرجح

يهدف التداول المتأرجح إلى الاستفادة من التأرجح في أسعار الأسهم عن طريق شراء الأسهم قبل ارتفاعها وبيعها قبل انخفاضها.

يستخدم المتداولون على تأرجح الأسعار مؤشرات التحليل الفني للحصول على إشارات الشراء والبيع بناء على الوقت الذي من المحتمل فيه أن يُغيّر السعر اتجاهه وهذا يتطلب وضع عينيك على مخططات الأسعار لفترة أطول وفهم مؤشرات الزخم.

4.استراتيجية التداول اليومي

غالباً ما يفتح هذا النوع من المتداولين أكثر من مركز واحد خلال الجلسة وغلقها قبل نهاية اليوم بحيث لا يتبقى أي مركز مفتوح لليوم التالي وبالتالي يكون عرضة للتقلبات في التداول بعد ساعات التداول.

5.استراتيجية التداول حسب الاتجاهات

ينطوي التداول حسب الاتجاهات على استخدام أدوات التحليل الفني لتحديد اتجاهات الأسعار وتداول الأسهم بما يتماشى مع مسار الاتجاه لتحديد اتجاهات الأسعار ومتابعتها والاستجابة بسرعة عند تغير هذه الاتجاهات و يحتاج المتداولون حسب الاتجاهات إلى أنظمة جيدة واضحة المعالم يمكن للمتداولين تقليل مخاطر انعكاسات الاتجاه باستخدام أوامر وقف الخسارة المتحركة.

6.استراتيجية التداول الخاطف

التداول الخاطف هو فتح وإغلاق الصفقات خلال فترات زمنية قصيرة للغاية من ساعات أو حتى دقائق لتحقيق وتجميع أرباح صغيرة.

يجب أن يتحلّى المتداولون الخاطفون بانضباط كبير حتى يمكنهم الخروج من الصفقات بسرعة لجني الأرباح بدلاً من ابقائها مفتوحة على أمل تحقيق مكاسب أكبر،حيث يمكن أن يتحرك السعر فجأة بما لا يشتهي مركزهم ويتكبّدوا خسائر.

7.استراتيجية الترّوي

التروّي هو استراتيجية يحتفظ فيها المتداولون بمراكز مفتوحة لأشهر أو سنوات للمضاربة على اتجاهات الأسعار طويلة الأجل تركز هذه الاستراتيجية بشكل أكبر على تحليل المعطيات الأساسية للسهم بدلًا من التحليل الفني.

أين تتداول الأسهم

يتم إدراج الأسهم في بورصة واحدة أو أكثر، أو يمكن تداولها في الأسواق خارج البورصة (OTC) توفر البورصات مثل بورصة نيويورك (NYSE) وسوق ناسداك للأوراق المالية في الولايات المتحدة سوقًا مركزيًا لشراء وبيع الأسهم، وتضع القواعد واللوائح لأنشطة التداول.

كيفية تداول الأسهم

لبدء تداول الأسهم، يحتاج الأفراد إلى فتح حساب وساطة مع وسيط حسن السمعة حساب الوساطة هو نوع من الحسابات الاستثمارية التي تسمح للمستثمرين بشراء وبيع الأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى.

بمجرد إعداد الحساب، يجب على المتداولين البدء في البحث عن الشركات وتحليل بياناتها المالية لاتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة ومن الحكمة أيضًا تحديد ميزانية للتداول واستثمار المبلغ المالي الذي يمكنك تحمل خسارته فقط و عندما يصبح المتداولون جاهزين، يمكنهم بعد ذلك تقديم أوامر لشراء أو بيع أسهم الشركة من خلال وسيطهم.

 

هناك العديد من أنواع الأوامر والمواصفات التي يمكن للمتداول استخدامها :

أمر السوق هو النوع الأساسي من أوامر الأسهم ويطلب من الوسيط إكمال الأمر بأفضل سعر متاح يتم تنفيذ أوامر السوق بشكل عام دائماً، ما لم تكن هناك سيولة للتداول .
يسعى أمر  الحد إلى شراء أو بيع سهم بسعر محدد أو أفضل تمنح أوامر الحد المتداول مزيدًا من التحكم في السعر الذي سيدفعه لشراء أو بيع ورقة مالية يمكن أن تظل أوامر الحد سارية حتى يتم تنفيذها أو انتهاء صلاحيتها أو إلغاؤها.

أمر الإيقاف :  يقوم بإرشاد الوسيط لشراء أو بيع الأصل بمجرد وصوله إلى سعر محدد أعلى أو أقل من السعر الحالي يمكن أن يكون أمر الإيقاف بمثابة أمر سوق، مما يعني أنه يأخذ أي سعر عند تفعيله، أو أمر إيقاف محدد لا يمكن تنفيذه إلا ضمن نطاق سعري معين (حد) بعد تفعيله. غالبًا ما تُستخدم أوامر الإيقاف لتقليل الخسائر ( إيقاف الخسارة ).
يجب تنفيذ الأمر  اليومي خلال نفس يوم التداول الذي تم فيه تقديم الأمر تظل الطلبات الصالحة حتى يتم إلغاؤها (GTC) وسارية حتى يتم تنفيذها أو إلغاؤها.
فوري أو إلغاء (IOC) : يعني أن الأمر يظل نشطًا فقط لفترة زمنية قصيرة جدًا، مثل عدة ثوانٍ.

يحدد أمر الكل  أو لا شيء (AON): أنه سيتم ملء الحجم الكامل للطلب، ولن يتم قبول عمليات التعبئة الجزئية.
التعبئة أو الإنهاء (FOK) :يجب إكمال أمر على الفور وبشكل كامل أو عدم إكماله على الإطلاق، وهو يجمع بين أمر AON وأمر IOC.

مخاطر تداول الأسهم

تداول الأسهم ينطوي على مخاطر، ويجب أن يكون المستثمرون مستعدين لخسارة المال حيث تخضع أسعار الأسهم للتقلبات الناجمة عن عوامل السوق المختلفة، بما في ذلك ظروف الاقتصاد الكلي ، والجغرافيا السياسية، والأحداث العالمية يُعرف هذا بمخاطر السوق أو المخاطر المنهجية لأنه يؤثر على سوق الأوراق المالية بأكمله.

يمكن أيضاً أن تخسر الأسهم الفردية أموالاً بسبب الأخبار والأحداث الخاصة بالقطاع أو الشركة، مثل فقدان الأرباح مقابل توقعات المحللين أو الإفلاس الوشيك  على هذا النحو، يسمى هذا خطراً محدداً (أو خطراً غير منتظم) يمكن أن يؤدي ذلك إلى خسائر كبيرة إذا تحرك السوق ضد مركز المتداول .

من أجل إدارة هذه المخاطر، يجب على المستثمرين إجراء بحث وتحليل شامل ، ووضع خطة تداول محددة جيداً، ووضع تدابير لإدارة المخاطر مثل أوامر وقف الخسارة، والبقاء منضبطين في تنفيذ استراتيجيتهم. بالإضافة إلى ذلك، عند تداول الأسهم، يجب عليك تجنب استثمار أموال أكثر مما يمكنك تحمل خسارته والتفكير في تنويع محفظتك الاستثمارية لتقليل المخاطر الإجمالية.

كيفية عمل سوق الأسهم

يعمل سوق الأسهم بنفس الطريقة التي يعمل بها المزاد  يتفاوض المشترون والبائعون على السعر الذي يكون ملائماً لكل منهم لمبادلته بأصل، والذي يمثل في هذه الحالة أسهم الشركات.

ستقوم الشركات التي ترغب في زيادة رأس المال بإدراج أسهمها من خلال عملية تعرف باسم الطرح العام الأولي (IPO) وبمجرد أن تصبح أسهم هذه الشركات عامة، يمكن للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات البدء في تداول الأسهم.

الأفراد الذين يعتقدون أن الشركة ستشهد نموًا قويًا سيشترون الأسهم، آملين أن يكون سعرها منخفضًا حتى يتمكنوا من تحقيق ربح عند بيعها في وقت لاحق في حين أن الأفراد الذين يعتقدون أن الشركة ستواجه صعوبات قد يبيعون الأسهم، بهدف القيام بأقصى ما يمكن لأسهمهم حتى يحققوا أرباحًا أو يحدوا من الخسارة.

يجب أن تكون مسجلاً للتداول مباشرة في البورصة، لذلك فإن معظم الناس سيلجؤون لوسيط في البورصة. في حالة التداول بالرافعة المالية، سيحل مزودك محل الوسيط في فتح وإغلاق المراكز بناءً على تعليماتك اليوم، يتم إجراء معظم تداوُلات التجزئة للأسهم من خلال منصات التداوُل عبر الإنترنت.

ما الذي يُحرك سعر الأسهم؟

في البداية ، ستحدد الشركة السعر الذي ستقوم بالإدراج به في البورصة والذي يُعرف بسعر الاكتتاب العام بعد ذلك، تحدث تقلبات في سعر السهم بسبب التغيرات في العرض والطلب على السهم.
هناك دائما عرض محدود من الأسهم الخاصة بالشركة يمكن للشركة اتخاذ قرار بإصدار المزيد من الأسهم، أو إعادة شراء الأسهم من المستثمرين لتقليل العرض، ولكن عدد الأسهم المتداولة معروف دائماً.
إذا كان هنالك مُشترون أكثر من البائعين في السوق، فسيرتفع الطلب وسيرتفع سعر السهم ولكن إذا كان هناك المزيد من البائعين في السوق مما يشير إلى انخفاض في الطلب، فإن سعر السهم سينخفض.
هناك عدد من الأسباب التي تجعل الطلب على السهم يتقلب بمرور الوقت، حيث تشمل:

1. تقارير الأرباح

عادة ما تصدر الشركات تقارير مرحلية عن أدائها المالي مرة كل ربع سنة وتقرير كامل مرة واحدة في السنة تؤثر هذه التقارير على سعر سهم الشركة حيث يستخدم المتداولون والمستثمرون الأرقام بما في ذلك الإيرادات والأرباح وعوائد الأسهم (EPS) كجزء من تحليلاتهم الأساسية

2.بيانات الاقتصاد الكلي

إن الحالة الاقتصادية التي تعمل فيها الشركة ستؤثر على نموها يمكن أن يكون لإصدارات البيانات مثل الناتج المحلي الإجمالي (GDP) ومبيعات التجزئة تأثيراً كبيراً على أسعار أسهم الشركات ويمكن أن تتسبب البيانات القوية في ارتفاع أسعار الأسهم، بينما يمكن أن تؤدي البيانات الضعيفة إلى انخفاضها

3.أسعار الفائدة

إذا كانت معدلات أسعار الفائدة مرتفعة، فلن يحتاج الأفراد إلى المخاطرة الكبيرة للحصول على عوائد جيدة ويمكنهم الادخار بدلاً من ذلك، مما قد يتسبب في أن يشهد سوق الأسهم استثمارات أقل لذلك إذا كان من المحتمل أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة، فقد ينخفض الطلب على الأسهم

4.معنويات السوق 

لا تستند تحرُّكات أسعار الأسهم دائمًا على التحليل الأساسي إن نظرة العامة، وكذلك المشاركين في السوق، بخصوص سهم معين يمكن أن تتسبب أيضًا في تقلُّب الطلب وهكذا يتم تشكيل فقاعات المضاربة

الفرق بين شراء الأسهم والمضاربة على أسعارها

قبل أن تتمكن من فتح مركز على سهم ما، من المهم أن تفهم الفرق بين كيفية شراء السهم وكيفية التداوُل على تحرُّكات سعره. تتمثل الاختلافات الرئيسية بين هاتين الطريقتين في الإطار الزمني الذي يتم فيه الاحتفاظ بالمراكز، ووسائل تحقيق الربح.

شراء الأسهم

يقوم المتداولون بشراء الأسهم بشكل مباشر على أمل أن يرتفع سعرها ومن الممكن بيعها في وقت لاحق لتحقيق الربح وإنهم بذلك يؤدون القاعدة التقليدية للشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع وهذا ما يُعرف بالشراء (long) قد يقوم المتداولون أيضا بفتح مراكز لفترة زمنية أطول، في محاولة للربح من تغيُّرات أسعار الأسهم وأيضاً من مدفوعات الأرباح.

تداوُل الأسهم وهذا يُمكّنك من امتلاك السهم عادة ما تكون قادرًا على الشراء فقط ولكنك ستستفيد من أرباح الأسهم إذا تم دفعها
تداوُل صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة يُمكن استخدام هذه الصناديق لامتلاك عدة أسهم دفعة واحدة، مثل مؤشرات أو قطاعات بأكملها.

المضاربة على سعر السهم

يستخدم المتداولون المنتجات المشتقة التي تأخذ قيمتها من سعر السوق الأساسية وهذه لا تتطلب من المتداولين امتلاك الأسهم، وفي حين لا يتمتّع المُتداولون بحقوق المساهمين أو يتلقوا أرباحاً، إلا أن بإمكانهم فتح مراكز للربح من الأسعار المنخفضة أو المرتفعة على حد سواء يميل المتداولون إلى الاحتفاظ بالمراكز على المدى القصير إلى المتوسط والتركيز على التحركات الصغيرة بالأسواق.

الأسئلة الشائعة

كيف أبدأ بتداول الأسهم؟

الخطوة الأولى للبدء في تداول الأسهم هي فتح حساب وساطة وتمويله هناك العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها عبر الإنترنت، والعديد منها يوفر تداولًا بدون عمولة في الأسهم والصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) أيضًا، حدد أهداف التداول أو الاستثمار، وابحث عن الشركات، وابق على اطلاع بأخبار السوق والشركات، وابدأ صغيرًا لتقليل المخاطر واكتساب الخبرة.

ماذا يفعل تاجر الأسهم؟

يقوم تاجر الأسهم بشراء وبيع أسهم الشركات المتداولة علنًا على أمل تحقيق الربح. يمكنهم القيام بذلك إما بشكل احترافي أو كهواية يقوم المتداولون بدراسة اتجاهات السوق ، وتدقيق الشركات، واستخدام استراتيجيات مختلفة لاتخاذ قرارات مستنيرة يجب أن يتمتع متداول الأسهم الناجح بمهارات تحليلية ومهارات اتخاذ قرار قوية، بالإضافة إلى فهم عميق للسوق.

مثال على تجارة الأسهم؟

على سبيل المثال، يشتري المستثمر 10 أسهم في Tesla ( TSLA ) بسعر 200 دولار للسهم الواحد باستخدام أمر محدد، وبحد أقصى للسعر يبلغ 210 دولارات يتم تنفيذ الأمر عندما يصل سعر السهم إلى 210 دولارًا، ويدفع المستثمر مبلغاً إجمالياً قدره 2100 دولار وبعد أسبوع، يرتفع سعر السهم إلى 300 دولار للسهم الواحد، ويبيع المستثمر جميع الأسهم العشرة بسعر السوق، ويحصل على 3000 دولار ويحقق ربحًا قدره 900 دولار.

 

المضاربة بالأسهم

إذا كنت مستعداً لبدء المضاربة في أسهم أهم الشركات الأمريكية ولكنك لا تعلم ماهي الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها،
أصول للاستشارات والتداول المالي تساعدك لتكون أحد المضاربين في أهم الأسواق المالية العالمية .
لأي استفسار أو لفتح حساب تداول يمكنكم التواصل معنا عبر الرابط التالي : https://wa.me/905387000444 

 

 

المصادر : 
https://www.investopedia.com/what-is-stock-trading-7109934

https://en.wikipedia.org/wiki/Stock_market

 

تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 14:36
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15000
حلب
شراء
مبيع
14900
15000
الذهب
عيار 18
855000
الذهب
عيار 21
997500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول