بيتكوين 57,437.07 يورو 0.932 ين ياباني 152.93 فرنك سويسري 0.904 جنيه استرليني 0.798 دولار كندي 1.367 ريال سعودي 3.750 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,309.41 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

ميتاتريدر MetaTrader 5 كيفية تنزيلها ونقاط الاختلاف مع منصة MT4

ميتاتريدر MetaTrader 5 كيفية تنزيلها ونقاط الاختلاف مع منصة MT4
ميتاتريدر MetaTrader 5 هي منصة تداول على شبكة الإنترنت مصممة لمساعدة متداولي الفوركس و الأسهم على أتمتة التداول باستخدام روبوتات التداول والإشارات و التحليل الأساسي وتشمل الميزات الرئيسية التداول عبر الإنترنت، والتداول الخوارزمي، والتداول عبر الهاتف المحمول، و التحليل الفني الاحترافي. يمكن للفرق التي تستخدم MetaTrader 5 التنبؤ بتحركات السوق المستقبلية
 
من خلال التحليل والتنبؤ الشامل للأسعار يمكّن التطبيق المستخدمين من مراقبة جميع الأدوات المالية المطلوبة، وفحص تقلبات الأسعار قصيرة المدى والاتجاهات طويلة المد ومن خلال المنصة، يمكن للأفراد قراءة التقارير الإخبارية من وكالات الأنباء العالمية، وتحليل المؤشرات الاقتصادية المختلفة والتنبؤ بتأثيرها على أسعار الأسهم والعملات بالإضافة إلى ذلك، فهو يسمح للمتداولين بوضع أوامر معلقة وتنفيذ عمليات شاملة.
في هذا المقال سنوضح كيفية استخدام منصة MT5 وأهم الميزات والوظائف والأدوات ونقاط الاختلاف مع منصة MetaTrader 4

ما هو ميتاتريدر 5؟

تم إطلاق منصة MetaTrader 5 في عام 2010، وهي نسخة محسنة من منصة MetaTrader 4 الشهيرة تقدم MT5 مجموعة واسعة من الميزات والأدوات التي يمكن أن تكون مفيدة للمتداولين المتقدمين، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى أسواق إضافية مثل الأسهم وعقود الفروقات للعملات المشفرة 

 

بشكل عام، فإن منصة MT5 هي خيار جيد للمتداولين الذين يبحثون عن منصة مجانية وقوية تتميز المنصة بمجموعة واسعة من الميزات والأدوات، وهي متوافقة مع مجموعة متنوعة من الأجهزة.

منصة الميتاتريدر هى أكثر منصات التداول استخداماً وشعبية في مجال الفوركس والاستثمارات، وذلك لأنها منصة سهلة التحميل والتثبيت على الأجهزة، كما أنها سهلة التعلم وسلسة في استخدامها،

 

ويمكن لأي متداول مبتدئ فهم أوامرها بسهولة، و منصة الميتاتريدر 5 هي أحد تحديثات برنامج الميتاتريدر وهى الشكل الأحدث لمنصة الميتاتريدر 4، ويقوم بتطوير البرنامج وإنتاجه مؤسسة ميتا كوتس.

مكونات منصة MetaTrader 5

في حين أن نافذة الطلب قد تبدو شاقة في البداية، إليك دليل سريع لجميع المكونات:

  • الرمز : تتيح لك هذه القائمة المنسدلة تحديد السوق الذي ترغب في التداول فيه
  • الحجم : بالنسبة لحساب العقود مقابل الفروقات، هذا هو عدد العقود التي ترغب في تداولها
  • إيقاف الخسارة: إذا كنت تريد استخدام أمر إيقاف الخسارة لإغلاق الصفقة إذا تحركت ضدك، فأدخل المستوى المطلوب هنا
  • جني الأرباح: إذا كنت تريد استخدام حد لتأمين الأرباح، فأدخل المستوى المطلوب هنا
  • التعليق: مساحة صغيرة لترك تعليق حول تجارة معينة؛ أو لأغراض إدارة التجارة الأكثر تقدما
  • النوع : اختر "التنفيذ الفوري" إذا كنت تريد إجراء تداولك في اللحظة التي تحدد فيها إما "شراء" أو "بيع" وبدلاً من ذلك، حدد "الأمر المعلق" إذا كنت تريد اختيار المستوى الذي تفتح فيه صفقتك 

الوظائف الأساسية لمنصة ميتاتريدر 5 MT5

تعد منصة MT5 منصة تداول قوية ومتعددة الاستخدامات تُستخدم لتداول مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك العملات الأجنبية والأسهم والعقود الآجلة والسلع، وفيما يلي نظرة عامة على الوظائف الأساسية لمنصة MT5.

مراقبة السوق

تعرض نافذة مراقبة السوق لجميع الأصول المالية التي يمكنك تداولها مع وسيطك، ويمكنك إضافة أزواج عملات إضافية إلى نافذة مراقبة السوق الخاصة بك عن طريق الانتقال إلى "انقر للإضافة" واكتب الزوج الذي تريده، أو عن طريق التمرير عبر القائمة وتحديد زوج العملات، ويمكنك أيضا النقر بزر الماوس الأيمن داخل نافذة مراقبة السوق وتحديد إظهار الكل.

التداول

تتيح لك علامة التبويب "التداول" إمكانية تداول زوج من العملات بنقرة واحدة عن طريق الضغط على أزرار الشراء أو البيع ذات الصلة.

الرسم البياني

توفر منصة MT5 مجموعة متنوعة من الرسوم البيانية للمتداولين لتحليل الأسواق. يمكن للمتداولين إنشاء الرسوم البيانية الخاصة بهم أو استخدام الرسوم البيانية الجاهزة.

التحليل الفني

توفر منصة MT5 مجموعة متنوعة من أدوات التحليل الفني للمتداولين لتحليل الأسواق. يمكن للمتداولين استخدام هذه الأدوات لتحديد الاتجاهات ونقاط الدعم والمقاومة.

التداول الآلي

تسمح منصة MT5 للمتداولين بإنشاء أنظمة التداول الآلي يمكن للمتداولين استخدام هذه الأنظمة لفتح وإدارة الصفقات تلقائيا.

التحليل الأساسي

توفر منصة MT5 للمتداولين مجموعة متنوعة من أدوات التحليل الأساسي للمتداولين لتحليل الأسواق. يمكن للمتداولين استخدام هذه الأدوات لفهم العوامل الاقتصادية التي تؤثر في الأسواق.

المحفظة

تسمح منصة MT5 للمتداولين بإدارة محافظهم الاستثمارية. يمكن للمتداولين تتبع أداء محافظهم الاستثمارية وإنشاء تقارير.

التداول عبر الهاتف المحمول

توفر منصة MT5 تطبيقًا للتداول عبر الهاتف المحمول يسمح للمتداولين بالتداول من أي مكان.

كيفية تسجيل الدخول إلى منصة MetaTrader 5

تتم عملية تسجيل الدخول إلى منصة MetaTrader 5 مع شركة أصول للاستشارات والتداول المالي من خلال عدة خطوات، وهي:
  1. فتح منصة MetaTrader 5 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  2. أدخل معرف الحساب وكلمة المرور الخاصين بك.

  3. انقر فوق تسجيل الدخول.

والجدير بالذكر أن وسيط التداول الذي تستخدمه سيوفر لك عرف الحساب وكلمة المرور معرف الحساب وكلمة المرور الخاصين بك عند فتح حساب تداول حقيقي أو تجريبي.
و إذا كنت ترغب في تجربة منصة MetaTrader 5 قبل فتح حساب تداول حقيقي، فيمكنك تسجيل الدخول إلى حساب تجريبي سيوفر لك وسيط التداول الذي تستخدمه معرف الحساب وكلمة المرور الخاصين بك لحساب تجريبي.

وبالنسبة إلى مشاكل تسجيل الدخول إلى منصة MetaTrader 5 إذا واجهتك فيجب التحقق من أنك تستخدم معرف الحساب وكلمة المرور الصحيحين إذا كنت متأكدا من أنك تستخدم معلومات تسجيل الدخول الصحيحة، فيمكنك محاولة إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إعادة تثبيت منصة MetaTrader 5.
للاستفسار وفتح حساب تداول حقيقي أو تجريبي مع شركة أصول للاستشارات والتداول المالي يمكنكم التواصل معنا عبر الضغط هنا

أهم ميزات ميتاتريدر 5

يتنبأ اتجاه السوق

تقدم MT5 أدوات تحليلية متعددة لتحليل الأسعار والتنبؤ بها بشكل شامل يحتوي على 38 مؤشرًا فنيًا و39 مؤشراً بيانياً لفهم حركة السوق واتجاهه بشكل أفضل، بالإضافة إلى 80 مؤشراً تحليلياً مدمجاً.

يدعم ميزة عمق السوق المتقدمة

تتميز منصة MT5 بعمق السوق، مما يتيح لك رؤية أفضل عروض الأسعار والعروض لأصل معين  فهو يخبرك بسيولة سوق الورقة المالية، وعدد أوامر الشراء والبيع القائمة عند مستويات أسعار مختلفة. ويعني عمق السوق الأكبر أن فرص تأثر الصفقات الكبيرة بتحركات الأسعار البسيطة تكون أقل.

تحليل أساسي وفني دقيق

تقدم منصة ميتاتريدر 5 العديد من الأدوات المتقدمة للتحليل الأساسي والفني توفر MT5 أيضاً تقارير متقدمة مدمجة لتحليل أنشطة التداول بسرعة يمكن للتقارير تتبع القيم الأولية والنهائية للأدوات ويمكنه أيضًا التنبؤ بتحركات الأسعار بأقل قدر من الانحراف.

التداول الآلي

من خلال التداول الآلي، يمكن لـ MT5 تداول المراكز نيابةً عنك وتنفيذ الصفقات حتى عندما يكون جهازك متوقفًا عن التشغيل باستخدام قوة الأتمتة، تسمح لك منصة MT5 بمعالجة معلومات واسعة النطاق وأوامر متعددة بشكل أسرع مع تدخل بسيط أو معدوم من جانبك .

تعدد الأصول

 تتيح MT5 التداول في الفوركس، الأسهم، المؤشرات، السلع، والعملات الرقمية كل ذلك من خلال منصة واحدة.

التداول من خلال المتصفح

بالإضافة إلى النسخة القابلة للتحميل، تُوفر MT5 منصة ويب تريدر التي تُمكن من التداول عبر أي متصفح ونظام تشغيل.

كيفية التداول على الميتاتريدر 5

من أهم عناصر منصة الميتاتريدر 5:

ساعة السوق أو مراقبة السوق:

وهي الجانب المعروض فيه أسعار الأصول المختلفة، وإذا أراد المستثمر فتح أي صفقة يمكنه الضغط على الزوج أو منتج التداول، سيظهر له نافذة فيها جميع الأوامر سواء الفورية أو المعلقة، ويمكن منه أيضاً تعيين السعر المرغوب لجني الأرباح وسعر وقف الخسائر، كما توضح أعمدة مراقبة السوق السبريد المطلوب لبدء كل صفقة.

الرسم البياني:

يدرس المستثمر السوق، ويتابعه بشكل جيد فإذا أظهرت التحركات أنه يقترب إلى تغيير الاتجاه وبداية الهبوط فإن المتداول لديه خياران:
  • إما الانتظار والمتابعة والضغط على زر البيع عند أعلى سعر ممكن. حتى يقوم الميتاتريدر بعمل البيع أعلى السعر SELL LIMIT أو الضغط على الحالي.
  • ضبط السعر أو المستوى المتوقع عنده الارتداد إلى الأسفل وبدء الاتجاه الهابط من عنده.
أما إذا درس المتداول السوق، وتوقع ارتداد السعر من عند مستوى معين، ويبدأ في اتجاه صاعد، فإن المتداول لديه خياران:
  • إما الانتظار والمراقبة إلى حين وصول السعر عند أقل سعر ممكن ثم الضغط على زر الشراء. حتى يقوم الميتاتريدر بعملية شراء أسفل السعر BUY LIMIT أو اختيار أمر الحالي.
  • تحديد السعر المناسب لإجراء عملية الشراء والمتوقع بدء الاتجاه الصاعد من عنده.

المؤشرات الفنية:

 ومن أشهرها:
الماك دي MACD.
ستوكاستيك Stochastic
مؤشر القوة النسبية RSI
البولينجر باند Bollinger Band
مؤشر الموفينج افريدج Moving Average
 

مؤشرات منصة ميتاتريدر 5

مؤشرات الاتجاه

 تُستخدم مؤشرات الاتجاه لتحديد الاتجاهات في الأسواق ويمكن أن تساعد على التنبؤ بالأسعار المستقبلية.

  • المغلفات : يتكون من متوسطين متحركين، أحدهما يتحرك للأعلى والآخر للأسفل يُظهر مؤشر الاتجاه هذا الهوامش السفلية والعليا للنطاق السعري للأوراق المالية.
  • المتوسط ​​المتحرك : يشير مؤشر اتجاه المتوسط ​​المتحرك إلى متوسط ​​قيمة سعر الورقة المالية في وقت محدد.
  • الانحراف المعياري : يصور الانحراف المعياري قيمة تقلب السوق للأوراق المالية. ويظهر تقلبات حركة الأسعار إذا كانت قيمته مرتفعة، فإن السوق متقلب.
  • البولنجر باند : هي مؤشرات الاتجاه التي تعرض تقلبات أسعار السوق للأوراق المالية خلال فترة معينة تتسع النطاقات عندما يكون السوق متقلباً، وتتقلص عندما يكون أقل تقلباً .
  • متوسط ​​مؤشر الحركة الاتجاهية (ADX) : يساعد المؤشر الفني ADX على تحديد اتجاه السعر الحالي خلال فترة معينة. فهو يساعد على القضاء على الإشارات الخاطئة لضمان مراعاة تحركات الأسعار الهامة فقط .

مؤشرات المذبذب

تصور مؤشرات المذبذب انحراف سعر الورقة المالية عن متوسط ​​قيمة سعرها فهو يساعد على التنبؤ باتجاه الاتجاه المحتمل في السوق.
  • متوسط ​​المدى الحقيقي (ATR): يظهر مؤشر ATR تقلبات السوق. قد تعني قيمة ATR الأعلى أن انعكاس الاتجاه سيأتي قريبًا.
  • نطاق ويليامز النسبي (وليامز%R): يساعد Williams%R في تحديد ما إذا كان الأصل في منطقة ذروة الشراء أو ذروة البيع عندما يظهر قيمة بين 80% إلى 100%، فإنه يشير إلى سوق ذروة البيع. عندما تتراوح القيم بين 0% إلى 20%، فهذا يدل على وجود سوق ذروة الشراء.
  • دَفعَة: يقيس مؤشر الزخم التغيرات في أسعار الأوراق المالية خلال فترة معينة. ويمكن استخدامه في التقاء مع تقارب وتباعد المتوسط ​​المتحرك. يرسل الزخم إشارة شراء إذا زاد، بينما تُرْسَل إشارة بيع إذا انخفض.
  • ديماركر: يقوم مؤشر DeMarker بمقارنة الحد الأقصى لسعر الفترة الحالية مع الحد الأقصى لسعر الفترة السابقة. وعندما ينخفض ​​إلى ما دون 30، فإنه يرسل إشارة اتجاه انعكاس صعودي إذا تجاوز مستوى 70، فإنه يرسل إشارة اتجاه انعكاس هبوطي.
  • مؤشر قناة السلع (CCI): يقيس CCI انحراف سعر السلعة عن متوسط ​​سعره عندما يكون سعر قناة السلعة أعلى من متوسط ​​السعر، فإنه يرسل إشارة سعر مرتفع في حين تُرْسَل إشارة السعر المنخفض بالعكس.

مؤشرات الحجم

تمثل مؤشرات الحجم حجم التجارة. يمكن أن يعني هذا عدد الصفقات المنفذة في فترة محددة أو عدد تحركات الأسعار في فترة زمنية معينة.
  • مقدار : يشير الحجم إلى عدد تحركات السعر خلال فترة ما. ويتكون من شريط أخضر، وهو حجم الشريط الحالي أكبر من الشريط السابق، وله شريط أحمر، مما يعني حجم تداول أصغر من الحجم السابق.
  • على حجم الرصيد (OBV): ويربط هذا المؤشر الحجم بتغير سعر الورقة المالية  إذا كان سعر الورقة المالية أكبر من حركة OBV، فهذا يشير إلى سوق صاعدة يقترح السوق الهبوطي إذا كان أقل من سعر الأمن.
  • مؤشر تدفق الأموال (MFI): تقوم مؤسسات التمويل الأصغر بقياس ضغط الشراء والبيع للأصل من خلال السعر والحجم كما أنه يقيس تدفق الأموال داخل وخارج الأصل خلال فترة معينة.
    التجميع والتوزيع (أ/د): يتم حساب A/D من خلال التغيرات في حجم وأسعار الأوراق المالية وعندما تزيد قيمته، فإنه يرسل إشارة شراء والعكس صحيح.

الاختلافات الأساسية بين منصة MT4 و MT5

MT4 هي منصة تداول إلكترونية تم إطلاقها في عام 2005 من قبل شركة MetaQuotes Software Corp وهي متاحة للمتداولين على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة المحمولة تتميز MT4 بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة، وتوفر مجموعة واسعة من الأدوات والمؤشرات التقنية للتحليل الفني.
 
MT5 هي منصة تداول إلكترونية تم إطلاقها في عام 2010 من قبل نفس الشركة المطورة لـ MT4، MetaQuotes Software Corp وتتميز MT5 بتحديثات وتحسينات عديدة عن MT4، مثل واجهة مستخدم أكثر حداثة ومجموعة أوسع من الأدوات والمؤشرات التقنية.

اللغة المستخدمة

أحد الاختلافات الرئيسية بين MT4 وMT5 هو اللغة المستخدمة في كتابة البرامج والمؤشرات ففي MT4، يتم استخدام لغة برمجة MQL4، بينما في MT5 يتم استخدام لغة برمجة MQL5 وتعتبر MQL5 أكثر تطوراً وقوة من MQL4، مما يسمح بإنشاء برامج ومؤشرات أكثر دقة وفعالية.

الأصول المتاحة للتداول

تتميز MT5 بتوفير مجموعة أوسع من الأصول المتاحة للتداول، بما في ذلك العملات الأجنبية، الأسهم، السلع، والعقود الآجلة بينما في MT4، تتوفر فقط عملات الفوركس والعقود الآجلة.

الرسوم البيانية

تتميز MT5 برسوم بيانية أكثر تفصيلاً ودقة من MT4، حيث تتيح للمتداولين عرض الرسوم البيانية بأكثر من 21 إطاراً زمنياً مختلفاً، بينما في MT4 يتوفر فقط 9 إطارات زمنية كما تتيح MT5 أيضًا عرض الرسوم البيانية بشكل غير متقطع (continuous chart)، بينما في MT4 تُعْرَض بشكل متقطع (discrete chart).

الأوامر المتاحة

تتميز MT5 بتوفير أوامر تداول إضافية، مثل أوامر "Buy Stop Limit" و"Sell Stop Limit"، التي تسمح للمتداولين بتحديد سعر محدد لفتح صفقة شراء أو بيع في المستقبل. كما تتيح MT5 أيضاً أمر "Partial Close"، الذي يسمح للمتداولين بإغلاق جزء من الصفقة وترك الجزء الآخر مفتوحًا.

البرامج النصية والمؤشرات المخصصة

تتيح MT5 للمتداولين إنشاء برامج نصية ومؤشرات مخصصة باستخدام لغة برمجة MQL5، بينما يتم استخدام لغة MQL4 في إنشاء البرامج والمؤشرات المخصصة في MT4 وتعتبر MQL5 أكثر تطوراً وقوة من MQL4، مما يسمح بإنشاء برامج ومؤشرات أكثر دقة وفعالية.
 

الأوامر المعلقة في منصة MT4 ومنصة MT5

قد لا يعرف بعض المتداولين وبالأخص المتداولين الجدد ما هي الاوامر المعلقة وما اهميتها في التداول، فمصطلح “أوامر معلقة” تعني ببساطة كيفية الدخول والخروج من الصفقة عن بُعد وبصورة سليمة دون الحاجة للمراقبة المستمرة للأداة المالية، ويتم تفعيل الاوامر المعلقة تلقائياً عند تحقق الشرط المحدد سابقاً من قبل المتداول دون الحاجة للبقاء أمام الشاشة لمراقبة السعر في الرسم البياني، فإذا كنت ترغب بالتداول بالشكل الصحيح فلا يقتصر ذلك على اختيار زوج العملات الذي ترغب في تداوله والسعر الأفضل للدخول ولكن يجب أن يكون لديك نقطة دخول وخروج محددة ووضع الأوامر بصورة صحيحة

أنواع الأوامر

هناك العديد من الأنواع المختلفة للأوامر المعلقة التي يستخدمها المتداولين لإدارة تداولاتهم
 
وقف الخسارة “Stop Loss” هو أمر بالأسواق يستخدم لإغلاق صفقة خاسرة بمجرد وصولها لمستوى مُعين محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط الطلب للأمر.
جني الأرباح “Take Profit” هو أمر بالأسواق يستخدم لإغلاق صفقة رابحة بمجرد وصولها لمستوى مُعين محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط العرض للأمر.
ايقاف الشراء “Buy Stop” هو عملية شراء عند سعر اعلى من السعر الحالي و محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط العرض للإمر.
ايقاف البيع “Sell Stop” هو عملية بيع من سعر اقل من السعر الحالي و محدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط الطلب للإمر.
الإيقاف المتحرك “Trailing Stop” هو عملية إيقاف الخسارة المتتالي اي التحكم في أمر إيقاف الخسارة ومحدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسة خط الطلب للإمر.

حد الشراء “Buy Limit” هو عميلة شراء عند سعر اقل من السعر الحالي ومحدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط العرض للإمر.

حد البيع “Sell Limit” هو عملية بيع من سعر اعلى من السعر الحالي ومحدد سابقاً من قبل المتداول، ويتحقق عند ملامسه خط الطلب للإمر.
حد ايقاف الشراء “buy stop limit” هو عملية تجمع بين امري buy stop و buy limit ويتم تفعيل الأمرين عند ملامسة خط العرض للسعر المحدد سابقاً من قبل المتداول، ومتوفر هذا الامر فقط في منصة MT5.
حد ايقاف البيع “sell stop limit” هو عملية تجمع بين امري sell stop و sell limit ويتم تفعيل الأمرين عند ملامسة خط الطلب للسعر المحدد سابقاً من قبل المتداول، ومتوفر هذا الامر فقط في منصة MT5.

تحميل منصة ميتاتريدر5 (MT5)

 
تتيح لكم شركة أصول للاستشارات والتداول المالي التداول على المنصة الأمثل والأفضل والأكثرها إنتشاراً في العالم هي منصة ميتاتريدر ( MetaTrader ) .
كما وتوفر الشركة أيضًا لعملائها كافة المواد التعليمية والوسائل التدريبية التى تجعلهم محترفين فى إستخدام المنصة ويكونوا قادرين على حل المشاكل التى قد يتعرضوا لها خلال تداولهم،
وذلك من خلال إتاحة حسابات تجريبية تُمكنهم من تحميل منصة ميتاتريدر بشكل مجاني وبالتالي تمكنك من القيام بفتح حساب تجريبي تستطيع من خلاله التعلم والتدرب على كيفية تنفيذ أوامر البيع والشراء وتحقيق الربح وإيقاف الخسائر ، ومن ثم يكون قادرًا على الدخول فى عالم التداول الحقيقي كمحترف كبير وينفذ صفقاته بأمواله الخاصة.
 
كما أنه من الممكن أن تقوم بأحجام بصفقات صغيرة تبدأ من 0.01 ميكرو لوت وذلك للحد من الخسائر الكبيرة، ولكن يتم هذا من خلال إستخدام الرافعة المالية حيث تستطيع أن تحقق أرباح جيدة
وهذا ما يجعل شركتنا متميزة عن غيرها من الشركات الأخرى حيث تعمل دائمًا على تطوير المنصة لتلبية كل إحتياجات المتداولين من أجل نجاحهم وتحقيق أرباحهم.

الأسئلة الشائعة 

ما هي منصة MetaTrader 5

 هي منصة تداول إلكترونية متعددة الأصول تم تطويرها بواسطة MetaQuotes Software. تتيح هذه المنصة للمتداولين إمكانية التداول على مجموعة متنوعة من الأصول المالية، بما في ذلك الفوركس والأسهم والسلع والمؤشرات

ما هي الميزات الرئيسة لمنصة ميتاتريدر 5

تتضمن الميزات الرئيسية لمنصة MetaTrader 5 القدرة على التداول على مجموعة متنوعة من الأصول المالية و توفر مجموعة واسعة من الأدوات والتحليلات الفنية و إمكانية إنشاء مؤشرات وبرامج نصية مخصصة و القدرة على استخدام روبوتات التداول

ما الذي يمكنك تداوله على Metatrader 5؟

MetaTrader 5 (MT5) هي منصة تداول متعددة الأصول من MetaQuotes الذي يسمح بتداول العملات الأجنبية والأسهم والعقود الآجلة مثل معظم منصات التداول عبر الإنترنت، تتيح MT5 للمتداولين عرض الرسوم البيانية وبث الأسعار المباشرة وتقديم الطلبات مع وسيطهم. 
 

المصادر : 

https://daman.reviews/

https://www.linkedin.com/

 

تم التحديث في: الأربعاء, 03 نيسان 2024 14:42
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.932
ين ياباني
152.93
فرنك سويسري
0.904
جنيه استرليني
0.798
دولار كندي
1.367
ريال سعودي
3.750
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,309.41
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15000
15100
الذهب
عيار 18
847700
الذهب
عيار 21
989000

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول