بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

ما هي منصة ميتاتريدر 4 MetaTrader وكيفية استخدامها شرح كامل ومفصل للمتداولين

ما هي منصة ميتاتريدر 4 MetaTrader وكيفية استخدامها شرح كامل ومفصل للمتداولين

ميتاتريدر 4، والمعروفة أيضًا باسم MT4، هي عبارة عن منصة تداول إلكترونية تستخدم على نطاق واسع من قبل متداولي العملات الأجنبية بالتجزئة عبر الإنترنت تم تطويره بواسطة MetaQuotes Software، وتم إصداره في عام 2005 البرنامج مرخص لوسطاء الصرف الأجنبي الذين يقدمون البرنامج لعملائهم يتكون البرنامج من مكون العميل والخادم يتم تشغيل مكون الخادم بواسطة الوسيط، ويتم توفير برنامج العميل لعملاء الوسيط، الذين يستخدمونه لرؤية أسعار البث المباشر و الرسوم البيانية، ولتقديم الطلبات، وإدارة حسابات العملاء .

هو تطبيق يستند إلى Microsoft Windows، والذي أصبح شائعاً بشكل أساسي بسبب قدرة المستخدمين النهائيين على كتابة نصوص التداول الخاصة بهم والروبوتات التي يمكنها أتمتة التداول في عام 2010، أصدرت MetaQuotes النسخة اللاحقة، MetaTrader 5 ومع ذلك، كان الإقبال عليها بطيئاً، واعتباراً من أبريل 2013، كان معظم الوسطاء لا يزالون يستخدمون MT4. على الرغم من عدم توفر إصدار رسمي من MetaTrader 4 لنظام التشغيل Mac OS ، فإن بعض الوسطاء يقدمون إصدارات MT4 المطورة خصيصًا لنظام التشغيل Mac OS.

تاريخ ميتاتريدر 4

كان مطورها، MetaQuotes Software، قد أصدر سابقاً عدداً من إصدارات منصة MetaTrader بدءاً من عام 2002 وكان MetaTrader 4 بمثابة نسخة محسنة بشكل كبير، وتم إصداره في عام 2005.

بين عامي 2007 و 2010، أضاف عدد من شركات الوساطة منصة MT4 كبديل اختياري لبرامج التداول الحالية الخاصة بهم نظراً لشعبيتها لدى المتداولين والعدد الكبير من البرامج النصية والمستشارين التابعين لجهات خارجية.

في أكتوبر 2009، خضعت منصة MetaTrader 5 المعاد ترميزها بشكل ملحوظ إلى الاختبار التجريبي العام تم إطلاق أول حساب حي MT5 لاحقاً بواسطة إنستافوركس في سبتمبر 2010 في عامي 2013 و2014، تمت مراجعة لغة البرمجة MQL4 بالكامل، ووصلت في النهاية إلى مستوى MQL5. بدءًا من الإصدار 600، يستخدم MQL4 و MQL5 برنامج MetaEditor الموحد.

على الرغم من طرح منصة MT5 في عام 2009، وفقًا لدراسة أجريت في سبتمبر 2019، كانت منصة MetaTrader 4 لا تزال منصة تداول العملات الأجنبية الأكثر شعبية في العالم في ذلك الوقت.

في 24 سبتمبر 2022، تم الإبلاغ عن إزالة منصات MetaTrader 4 وMetaTrader 5 من متجر تطبيقات Apple، ولكنها لا تزال متاحة على متجر Android Play. بينما يُزعم أن الإزالة كانت مرتبطة بالعقوبات الدولية المفروضة على روسيا، حيث نشأت MetaQuotes، صرح ممثل الشركة أن الإزالة كانت بسبب عدم الامتثال لإرشادات مراجعة متجر التطبيقات.
لاحقًا، في 6 مارس 2023، بعد أن أجرت الشركة تغييرات على التطبيق، عاد كل من تطبيقي MT4 وMT5 iOS إلى متجر التطبيقات. 

مكونات منصة MetaTrader 4

تتضمن منصة MetaTrader 4 الكاملة المكونات التالية :

  • محطة العميل  : الجزء الخاص بالعميل يتم توفيرها مجاناً من قبل شركات الوساطة للتداول عبر الإنترنت في الوقت الفعلي وكحسابات تجريبية (ممارسة التداول) وهذا يوفر عمليات التداول والرسوم البيانية و التحليل الفني في الوقت الحقيقي تسمح لغة البرمجة الداخلية الشبيهة بـ C للمستخدمين ببرمجة استراتيجيات التداول والمؤشرات والإشارات. تم تضمين 50 مؤشراً أساسياً، يمكن تخصيص كل منها بشكل أكبر. يعمل البرنامج على نظام التشغيل Windows 98/2000/XP/Vista/7. أبلغ بعض المستخدمين عن نجاح استخدام Wine على Linux لمحطة العميل، وعلى Mac باستخدام Wine Bottler

 

  •  الأجهزة المحمولة : يتحكم في حساب التداول عبر الأجهزة المحمولة مثل الهواتف المحمولة أو أجهزة المساعد الرقمي الشخصي. يعمل على Windows Pocket PC 2002/Mobile 2003 و iOS و Android

 

  • خادم  : جوهر النظام، جزء الخادم مصممة للتعامل مع طلبات المستخدم لتنفيذ العمليات التجارية وعرض وتنفيذ الأوامر كما يرسل عروض الأسعار ونشرات الأخبار ويسجل ويحتفظ بالأرشيف يعمل كخدمة لا يحتوي على واجهة منفصلة.

 

  • برنامج  Administrator: مصمم لإدارة إعدادات الخادم عن بعد.

 

  •  Manager: مصمم للتعامل مع الاستفسارات التجارية وإدارة حسابات العملاء.

 

  • مركز بيانات  : خادم وكيل متخصص، ويمكن أن يكون وسيطًا بين محطات الخادم والعميل فهو يقلل من تحميل عرض أسعار الإرسال على الخادم الرئيسي.

كيفية فتح حساب تداول تجريبي (Demo Account) على منصة ميتاتريدر MT4

حساب التداول التجريبي أو حساب الديمو Demo Account هو طريقة رائعة لاختبار منصات التداول المختلفة وظروف التداول التي يقدمها وسطاء تداول الفوركس قبل الالتزام بحساب حقيقي Live Account إنه أيضاً أداة فعالة تساعدك على تطوير مهاراتك في التداول من خلال محاكاة التداول الفعلي الحقيقي والأسعار الحية في هذا المقال، سنقوم بإرشادك لكيفية فتح حساب تداول تجريبي أو حساب ديمو على منصة ميتاتريدر 4 MT4.
 
الخطوة 1: افتح حساباً جديداً على منصة ميتاتريدر 4 MT4.
سواء قمت بتنزيل منصة ميتاتريدر 4 MT4 لأول مرة، أو كنت ترغب في فتح حساب تجريبي إضافي، أو فقدت معلومات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك، يمكنك فتح حساب تجريبي جديد مباشرة من منصة ميتاتريدر 4 MetaTrader 4.
للقيام بذلك، انتقل إلى قائمة “ملف File” وحدد “فتح حساب Open An Account”
يمكنك أيضاً الانتقال إلى نافذة “Navigator” وتحديد الخيار نفسه من القائمة بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق “الحسابات Accounts”.
 
الخطوة 2: حدد نوع الحساب ووسيط التداول الذي تتعامل معه
ستفتح نافذة جديدة تحتوي على قائمة بسيرفرات التداول حدد السيرفر المناسب لك من الخيارات
إذا لم تظهر سيرفرات وسيط التداول الخاص بك في القائمة، فانقر فوق “إضافة وسيط جديد Add New Broker” وابحث عن اسم وسيط التداول الخاص بك، ثم انقر على “Enter” أو “Scan”. انقر فوق “التالي Next” بعد تحديد السيرفر المطلوب.
 
الخطوة 3: حدد المعاملات للحساب التجريبي الخاص بك
في النافذة التالية، تأكد من تحديد “حساب تجريبي جديد New Demo Account” قبل النقر على “التالي Next”.
اكتب اسمك وبريدك الإلكتروني ورقم هاتفك في القسم المخصص لهم لا تنسَ اختيار معاملات الحساب التجريبي أو حساب الديمو الخاص بك من القوائم المنسدلة يمكنك تحديد مبلغ إيداع يتراوح من ثلاثة آلاف دولار إلى خمسة ملايين دولار، ورافعة مالية من 1:25 إلى 1:500. يمكنك تحديد كلا الحسابين الأساسي وحساب الـ Raw، وتحديد عملة الحساب. أما بالدولار الأسترالي والدولار الأمريكي و اليورو و الدولار النيوزيلندي.
 
بالنسبة إلى الحساب التجريبي على منصة ميتاتريدر 5 MetaTrader 5 Demo، يمكنك أيضًا تحديد عملة الحساب بالجنيه الإسترليني، وهو متاح لجميع الحسابات الحقيقية لاحظ أن حسابات Raw Demo حاليًا غير قابلة للتداول، ولكنها تعرض الأسعار والمواصفات الأولية.
قبل النقر فوق “التالي Next”، تأكد من تحديد “أوافق على الاشتراك في الرسائل الإخبارية I agree to subscribe to newsletters”.
 
الخطوة 4: قم بحفظ بيانات حساب التداول التجريبي الخاص بك
سيتم تقديم البيانات الخاصة بحسابك التجريبي الذي تم إنشاؤه حديثاً تلقائياً تأكد من حفظك لها قبل المتابعة، لأنك الوحيد الذي سيكون له حق الوصول إليها
بعد النقر فوق “إنهاء Finish”، سيظهر إشعار من منصة التداول لإعلامك بأنك قمت بتسجيل الدخول الآن إلى الحساب التجريبي الجديد.
 
الخطوة 5: قم بتسجيل الدخول وابدأ التداول بالحساب التجريبي
في علامة التبويب “Mailbox” في نافذة “Terminal”، سترى رسائل ترحيب تعرفك على منصة التداول، والتي في هذه الحالة هي ميتاتريدر  MT4 سيكون حسابك التجريبي مرئياً في نافذة “Navigator”، إلى جانب أي حسابات أخرى قمت بفتحها يمكنك التبديل بسهولة بين الحساب عن طريق هذه النافذة، كل ما تحتاج إليه هو النقر المزدوج على الحساب الذي تريد استخدامه.
ضمن علامة التبويب “تداول Trade”، ستتمكن من عرض الرصيد المتبقي في الحساب التجريبي.
أنت الآن جاهز لبدء استخدام حساب التداول التجريبي الخاص بك على منصة ميتاتريدر 4 MT4!
للاستفسار وفتح حساب تداول حقيقي أو تجريبي مع شركة أصول للاستشارات والتداول المالي يمكنكم التواصل معنا عبر الضغط هنا

كيفية فتح حساب تداول حقيقي (live Account) على منصة ميتاتريدر MT4

بمجرد أن تعتاد على الحساب التجريبي وتكون مستعدًا لبدء التداول بأموال حقيقية، يمكنك إنشاء حساب حقيقي على MT4 تشبه العملية إنشاء حساب تجريبي، ولكن بدلاً من تحديد "حساب تجريبي جديد"، ستختار "حساب حقيقي جديد" من الضروري مراجعة جميع التفاصيل بعناية قبل المتابعة لضمان الدقة 

يعد تسجيل حساب حقيقي على MT4 عملية واضحة، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لضمان الإعداد السلس. فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها:

ابحث واختر وسيط فوركس حسن السمعة 

تواصل معه واطلع على تفاصيل فتح الحساب الحقيقي

أما فخطوات فتح حساب حقيقي في شركة أصول للوساطة المالية هي :

  1. التواصل عبر الضغط هنا 
  2. إبراز أوراق ثبوتية ( هوية  - جواز - شهادة ..) 
  3. المبلغ المراد إيداعه ( إما عن طريق حساب بنكي - شركات حوالات - مكاتب ووكلاء الشركة - usdt )
  4. قم بتنزيل منصة MT4 من موقع الشركة .
  5. افتح المنصة، وانقر على "ملف" في القائمة العلوية.
  6. حدد "فتح حساب حقيقي" من القائمة المنسدلة.
  7. وضع رقم الحساب وكلمة السر الذي ترسلهم لك الشركة بمكان اسم المستخدم وكلمة المرور 

بعد إكمال عملية إنشاء الحساب، ستتلقى بيانات اعتماد تسجيل الدخول وتعليمات التمويل عبر البريد الإلكتروني يمكنك استخدام بيانات الاعتماد هذه لتسجيل الدخول إلى منصة MT4 الخاصة بك وبدء التداول. من الضروري تمويل حسابك قبل إجراء أي تداولات. يقدم معظم الوسطاء مجموعة متنوعة من خيارات التمويل، مثل التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان/الخصم والمحافظ الإلكترونية.

 

قد يهمك : كيفية التداول وفتح حساب في سوق الفوركس خطوة بخطوة

نصائح عند إنشاء حساب على MetaTrader 4

  1. اختر وسيطاً يتمتع بشروط تداول تنافسية ورسوم منخفضة ودعم عملاء ممتاز.
  2. تأكد من مراجعة جميع التفاصيل بعناية عند إنشاء حسابك الحقيقي لتجنب أي أخطاء.
  3. فكر في البدء بحساب تجريبي لتتعرف على المنصة ومفاهيم التداول قبل الشروع في التداول المباشر.
  4. حافظ على بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك آمنة ومأمونة.
  5. استخدم كلمة مرور قوية لحماية حسابك من الوصول غير المصرح به.
  6. قم بمراقبة حسابك بانتظام وكن على علم بأي نشاط مشبوه.

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند فتح حساب حقيقي على MetaTrader 4

  1. اختيار وسيط غير منظم.
  2. تقديم معلومات شخصية غير صحيحة.
  3. عدم مراجعة كافة التفاصيل بعناية قبل المتابعة.
  4. استخدام كلمة مرور ضعيفة.
  5. الوقوع في عمليات الاحتيال أو الأنشطة الاحتيالية.
  6. إهمال مراقبة حسابك بانتظام.

مزايا منصة ميتاتريدر 4

تعد منصة “MT4” خيار جيد جدًا للمستثمرين الجدد والخبراء أيضًا خاصة وأنها منصة داعمة للتداول الآلي بالإضافة لذلك فإن واجهتها البسيطة والمفهومة من قبل المتداولين توفر استخداماً سهل وفرص تخصيص كبيرة كما أن منصة ميتاتريدر 4 متوفرة على أنظمة أندرويد، و iPad،Mac، وحتى أنظمة Linux.
ولعل أبرز مزايا “MT4” جاءت عبر نظام التداول المريح ونظام التشفير المعتمد، بالإضافة للوظائف التحليلية والمهارات التي يكتسبها مستخدمو “MT4” وذلك كالتالي:

نظام التداول المريح والمرن في ميتاتريدر 4

يعد نظام التداول في MT4 نظامًا قويًا يسمح بتطبيق العديد من الاستراتيجيات مهما اختلفت تعقيداتها. حيث كل ما يحتاجه المتداول من أدوات ستكون متاحة له، سواء السوق والأوامر المعلقة والتنفيذ الفوري وحتى التداول من خلال الرسم البياني وأوامر الإيقاف، والإيقاف المتحرك فضلًا عن سجل التداول ومخطط التجزئة.
تتضمن واجهة ميتاتريدر 4 ما يلي:

  • ثلاثة أوضاع تنفيذ.
  • اثنان من أوامر السوق.
  • أربع أوامر معلّقة.
  • اثنان من أوامر التوقف والتوقف المتحرك.
    وبالنسبة للمتداولين الجدد أو حتى المتداول المحترف الذي يرغب في تجريب استراتيجية جديدة، تقدم له منصة “ميتاتريدر 4” إمكانية محاكاة السوق الحقيقي، وذلك من خلال حسابات تجريبية “Demo accounts” قبل الدخول في سوق العمل الحقيقي.

 

إقرأ المزيد : ماهي منصة التداول وآلية استخدام الأوامر المعلقة في منصة MT4 ومنصة MT5 

نظام التشفير MQL

تسمح منصة “MT4” لمتداوليها بناء مؤشراتهم الخاصة باستخدام لغة MQL، وهي نظام تشفير موثوق به يحافظ على سرية وأمان البيانات حيث تمكنك هذه اللغة من إنشاء مستشارين خبراء لك وحدك، وهو الأمر الذي يجعل إدارة التداول آلية ومناسبة لتنفيذ استراتيجيات التداول الخاصة بك. فضلًا عن إمكانية إنشاء المؤشرات الفنية والبرامج النصية والمكتبات.

تحليلات ميتاتريدر 4

من أبرز نقاط القوة في “ميتاتريدر 4” هي الوظائف التحليلية، حيث عروض الأسعار عبر الإنترنت والمخططات التفاعلية مترافقة مع فترات لفحص الأسعار والاستجابة السريعة للتغييرات بها ومن أجل تبسيط مهمة التحليل هذه، اُعْتُمِد على 23 عنصراً تحليلياً و30 مؤشراً فنياً مدمَج في المنصة.
ولزيادة كمية الخيارات التحليلية، فقد وفرت المنصة عبر قاعدة الكود المجانية والسوق المدمج الخاصة بها آلاف المؤشرات المجانية بحيث تركت لك كمتداول جميع الأدوات التحليلية لاكتشافها، وفيما يلي أبرز هذه الأدوات:
الرسوم البيانية التفاعلية (مخططات.
حوالي 9 أُطر زمنية.
23 كائناً تحليلياً.
30 مؤشراً فنياً.

اكتساب مستويات مهارة لمستخدمي ميتاتريدر 4

تضمن منصة “ميتاتريدر 4” لمستخدميها مستويات من المهارة، سواء كانت هذه المهارة على صعيد التحليل الفني المتقدم ونظام التداول المرن، أو من خلال نظام التداول الخوارزمي، ومع وجود المستشارين الخبراء، فضلًا عن المؤشرات الفنية التي يستطيع المتداول شراءها.


كما أن الإشارات وخدمات السوق الإضافية عبر “MT4” تسمح لك كمتداول بنسخ صفقات المتداولين الآخرين كما يوفر السوق لك عدد كبير من المستشارين الخبراء والمؤشرات الفنية التي يمكنك شراؤها وهو ما ينعكس عليك بخبرة ومهارة كبيرة في التداول.

عيوب منصة ميتاتريدر 4

فيما يلي أبرز العيوب التي تعاني منها منصة ميتاتريدر 4:

القيود التقنية

قامت منصة MT4 بفرض بعض القيود التقنية ومنها:
1.عدم وجود دعم لأنظمة تشغيل أخرى: ظهرت هذه المشاكل عندما قيدت منصة ميتاتريدر 4 العمل على أنظمة تشغيل مثل ويندوز، وهو الأمر الذي قلل المرونة في التداول بالنسبة للمتداولين الذين يعملون على أنظمة Linux أو Mac، حيث قد يضطر المتداول لاستخدام برامج محاكاة من أجل استخدام نظام التشغيل ويندوز الأمر الذي يسبب المزيد من العيوب التقنية الفريد في الموضوع أن هذه العيوب تعني أن التداول الآلي عبر MT4 يكون محدوداً فقط لمستخدمي نظام ويندوز، والذين لن يتمكنوا من اكتشاف مزايا التداول عبر MT4.


2.القدرات الرسومية المحدودة: يعاني المتداولون عبر ميتاتريدر 4 من بعض العيوب الرسومية حيث يتمثل ذلك بصعوبات في واجهة المستخدم وإنشاء وتخصيص المخططات الرسومية والرسوم البيانية والرسومات الأخرى داخل المنصة. ونتيجة محدودية القدرات الرسومية يعاني المتداولون من قلة في الكفاءة والفعالية وهو ما يسبب قرارات تداول متحيزة والحد من القدرة على إجراء تحليلات فنية متقدمة.


3.أنظمة الأمن القديمة: يعد نظام التشفير في MT4 نظامًا قديمًا نوعًا ما، وقابل للاختراق من خلال هجمات” الرجل في الوسط” و” اعتراض البيانات”، على الرغم من أن النظام الأساسي في التشفير جيد، إلا أن الهجمات الجديدة تسبب فشلاً في تلبية معايير الأمان الحديثة. بالتالي، تسبب أنظمة الأمان غير الكافية خطراً كبيراً من ناحية القرصنة أو الوصول غير المصرح به.


4.القدرات المحدودة لتطبيقات الهواتف المحمولة: من الصعب على مستخدمي تطبيق الهاتف المحمول لميتاتريدر 4 أن يصلوا لجميع ميزات المنصة حيث يفتقر التطبيق إلى القدرة على تنفيذ وظائف التداول المعقدة؛ بسبب واجهة المستخدم المحدودة كما أن حجم الشاشة الصغير للمحمول تحد من القدرة على إجراء تحليل معقد للرسوم البيانية بالإضافة لذلك، فإن مشكلات دقة الإشارة موجودة أيضًا؛ بسبب تأخر الإشعارات والبطء في أوقات المعالجة ما يسبب أخطاء في اتخاذ قرارات التداول.

قيود التداول

من أبرز مشاكل التداول التي تواجه المستخدم في ميتاتريدر 4 هي:

 

  • بطء تنفيذ الأوامر: يواجه المتداول الذي يفضل الأسواق المتقلبة باستمرار.

 

  • صعوبة كبيرة في تنفيذ الأوامر عبر منصة ميتاتريدر 4: بسبب البطء في التنفيذ حيث يكون لكل ثانية أهمية، ما يعيق إمكانية اتخاذ قرارات سريعة عدم القدرة على التحوط في المراكز يسبب هذا الأمر خطورة كبيرة على المتداولين، حيث لا يمكنهم القيام بصفقات بيع وشراء على نفس أزواج العملات، مما يحد من القدرة على إدارة المخاطر بفعالية خاصة مع وجود تقلبات سريعة في السوق، مما لا يسمح للمتداولين من الخروج من مراكزهم بسهولة وسرعة دائمًا.

 

  • لا يوجد عمق لمعلومات السوق: إحدى سلبيات MT4 هي عدم توفر معلومات كافية عن السوق، مما يعيق عملية استكشاف السوق واتخاذ قرارات نيرة، حيث لا يمكن للمتداولين مراقبة أحجام طلبات المشترين والبائعين بأسعار ومواقف مختلفة، وذلك عبر دفتر الطلبات أو بيانات المستوى الثاني، وهذا يعيق استراتيجيات تداول العملات الأجنبية مثل التداول اليومي وتداول فروة الرأس، حيث تعتمد هذه الاستراتيجيات على التغييرات السريعة في تدفقات الطلب. أي على المتداول أن يعتمد على حدسه والاكتفاء بالمعلومات المحدودة في MT4.

 

  • أُطر زمنية محدودة: الطبيعة المعقدة للتداول تجعل من القيود التي تفرضها MT4 على الأُطر الزمنية عيباً كبيراً، حيث إن التحديد الضيق للأُطر الزمنية المتاحة يحد من قدرة المتداول على التحليل، مما يؤثر في عملية اتخاذ القرار، خاصة للخبراء الذين يعتمدون على مؤشرات عالية الدقة لتحليل الحركات تعيق هذه القيود تخصيص الفواصل الزمنية ضمن الإطار الزمني، وهذا ما يشكل عائقاً في أتمتة خوارزميات التداول لمتابعة التغييرات المختلفة خلال جلسة التداول.

قيود التخصيص

تأتي قيود التخصيص في MT4 من خلال قيود اللغة، والقيود المفروضة على المستشارين الخبراء بالإضافة لعدم القدرة على الوصول إلى بيانات كتاب الطلب:

 

  • الدعم المحدود للغة: تدعم منصة ميتاتريدر 4 أعداد محدود من لغات البرمجة مثل ++C، على الرغم من التنوع الكبير في لغات البرمجة، وهذا الأمر ينعكس سلباً على المتداولين الذين يرغبون في تطوير مؤشراتهم الخاصة باستخدام لغات برمجة أخرى.

 

  • المؤشرات المخصصة المحدودة والمستشارون الخبراء: تعد عملية إنشاء مؤشرات فنية متقدمة مهمة صعبة للمتداولين غير المتقنين للبرمجة، وهو ما يمنعهم من ابتكار استراتيجيات خاصة بهم. كما قد يواجه المتداولون مشكلات مع ترقيات النظام؛ بسبب عدم وجود تحديثات متسقة.

 

  • غياب بيانات كتاب الطلب: دفتر الطلبات هو عبارة عن سجل بحجم التداول ومستويات الأسعار، ويعد عنصرًا غير موجود في ميتاتريدر 4، وبالتالي غيابه يؤثر على المتداولين فلا وجود لمعلومات كافية أو بيانات كاملة من أجل معرفة أداء السوق؛ وبالتالي سيتم اتخاذ قرارات غير دقيقة تؤدي إلى خسائر حيث تعتبر دفاتر الطلبات مطلباً مهماً للمتداولين الذين يرغبون في رؤية عميقة للأوامر ومستويات السيولة، وذلك من أجل تحديد اتجاهات السوق.

    تحميل أفضل منصات التداول في سوق الفوركس

    كيفية تحميل منصة الميتاتريدر 

    شاهد : طريقة تنزيل منصة التداول الميتاتريدر عبر الضغط  هنا
    شاهد : شرح عمل منصة التداول الميتاتريدر عبر الضغط    هنا
    شاهد : شرح فتح و إغلاق صفقة في منصة التداول الميتاتريدر عبر الضغط هنا

الأسئلة الشائعة 

ما هو MT4؟

MetaTrader 4 (MT4) هي منصة تداول طورتها MetaQuotes في عام 2005. على الرغم من أنها مرتبطة بشكل شائع بتداول العملات الأجنبية ، إلا أنه يمكن استخدام MetaTrader 4 لتداول مجموعة من الأسواق بما في ذلك الفوركس والمؤشرات والسلع ، عبر العقود مقابل الفروقات .

تحظى منصة MT4 بشعبية كبيرة لسببين. الأول هو أنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ليناسب احتياجاتك وتفضيلاتك التجارية الفردية. والثاني هو أنه يمكنه أتمتة تداولك من خلال تنفيذ الخوارزميات التي تفتح وتغلق المراكز وفقًا لمعايير محددة مسبقًا.

هل MT4 جيد للتداول؟

يعد MetaTrader 4 بلا شك خياراً جيداً للعديد من المتداولين ، وخاصة أولئك الجدد في التداول عبر الإنترنت أو يفضلون واجهة أكثر وضوحاً إن تصميمها سهل الاستخدام وأدوات التحليل الفني القوية ودعم التداول الآلي يجعلها منصة شاملة

ما الذي يمكنك تداوله على mt4؟

يوصي العديد من الوسطاء، بما فيهم نحن، أيضًا بمنصة MT4 كواجهة لتداول العملات الأجنبية  فهو يقدم جميع أزواج العملات الرئيسية، بالإضافة إلى العديد من أزواج العملات الثانوية والتقاطعية وأزواج العملات الأجنبية الأكثر شيوعًا في التداول  وبصرف النظر عن هذا، فهو يقدم أيضًا مؤشرات العملات والعملات المشفرة والسلع وغير ذلك الكثير.
 

 

المصادر : 

https://en.wikipedia.org/

https://www.metatrader4.com/

https://www.linkedin.com/

https://shadiochallenge.com/

تم التحديث في: السبت, 30 آذار 2024 10:05
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15000
15100
الذهب
عيار 18
860700
الذهب
عيار 21
1004100

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول