بيتكوين 57,437.07 يورو 0.932 ين ياباني 152.93 فرنك سويسري 0.904 جنيه استرليني 0.798 دولار كندي 1.367 ريال سعودي 3.750 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,309.41 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

20 نصيحة للمتداولين في سوق الفوركس

20 نصيحة للمتداولين في سوق الفوركس

يمكن أن يؤدي تداول الفوركس إلى خسائر كبيرة للمتداولين عديمي الخبرة وغير المنضبطين ومع ذلك، فإن النوع الصحيح من نصائح تداول العملات الأجنبية يمكن أن يمنحك أفضل فرصة ممكنة لتكون أحد المتداولين الذين يحققون ربحا 

أصبح التداول ذو شعبية متزايدة على مر السنين، مع ظهور منصات التداول عبر الإنترنت وإمكانية الوصول إلى المعلومات ومع ذلك، مع سهولة الوصول يأتي تحدي المنافسة لكي تصبح متداولًا ناجحًا، يجب أن تتمتع بميزة فريدة وانضباط لمتابعة خطتك
 

فيما يلي 20 نصيحة لتداول العملات الأجنبية يمكنك استخدامها لتجنب الكوارث وتعظيم إمكاناتك في سوق صرف العملات لنتعرف عليها معاً 

كيف تصبح متداولاً ناجحاً ؟

حتى تتمكن من النجاح في التداول عليك أن تعرف بشكل واضح أن الفوركس سوق دائم التطور، وهو ما يجعلك في كل الأوقات عليك أن تستمر في التعلم والمواكبة، عليك أن تكون قادرا على فهم التقلبات السوقية بالارتفاع والهبوط، ودعنا هنا نشير إلى أمر هام وهو أنه ليس هناك كتيب أو خطوات واضحة تضمن لك النجاح والربح المستمر، فالأمر يشمل النجاح والإخفاق على حد سواء وعليك أن تتحلى بالتعقل والصبر والمثابرة.
 
أولا عليك، حتى تتمكن من التعلم أن تدخل في دورات العقود مقابل الفروقات وكذلك العديد من الدورات الأخرى، والتي ستجد عدداً منها متاحاً بشكل مجاني تماما على الإنترنت، عليك أن تعرف أيضا أن الحديث عن المؤشرات والمخططات والأدوات والنسب وغيرها مهارة أولى تحتاجها حتى تتعلم أسس التداول، واحذر عزيزي من العجلة، تروي أثناء تعلمك، ولا تتسرع حتى تكون قادرا على تقييم معدل تطورك بشكل مستمر، وبالتالي تتمكن من فهم أسباب الربح والخسارة أيضا.

أهم 20 نصيحة لتصبح متداول ناجح 

1. لديك استراتيجية قوية لإدارة المخاطر

من المهم للغاية كمتداول وضع استراتيجية قوية لإدارة المخاطر وعدم المخاطرة أبدا بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته. تأكد من فهمك الكامل لكيفية عمل الرافعة المالية، حتى تتمكن من التحكم في مقدار ما تستخدمه وفقا لشهيتك للمخاطرة تتضمن تقنيات إدارة المخاطر الأخرى التي قد ترغب في استخدامها تحديد أوامر وقف الخسارة والحد وتحديد نسبة المخاطرة / المكافأة التي تطبقها على كل صفقة.

2. خطط لأهدافك التزم بخطتك

بمجرد أن تعرف أهداف التداول الخاصة بك، يجب عليك تحديد إطار زمني وخطة عمل لحياتك المهنية في التداول بشكل منهجي ما الذي يشكل الفشل؟ ما الذي يمكن وصفه بالنجاح؟ ما هو الإطار الزمني لعملية التجربة والخطأ التي ستكون حتما جزءا أساسيا من تعلمك؟ كم من الوقت يمكنك تخصيصه للتداول؟ يجب الإجابة عن هذه الأسئلة وما شابهها حتى تتمكن من تحديد أهداف التداول ووضع خطة لتحقيقها ستجعل الأهداف الواضحة أيضا من السهل التأكد مما إذا كان تداول الفوركس مناسبا لك حقا أو ما إذا كانت هناك استراتيجية أخرى تناسبك بشكل أفضل.

3. اختر الوسيط الخاص بك بعناية

من المستحيل المبالغة في التأكيد على أهمية اختيار الوسيط المناسب لك من الواضح أنك سترغب في تجنب الوسطاء المزيفين وغير المنظمين وغير الموثوق بهم ومطابقة مستوى خبرتك وأهدافك التجارية مع الوسيط الخاص بك ما نوع العميل الذي يهدف الوسيط إلى الوصول إليه؟ هل يناسب برنامج التداول توقعاتك؟ ما مدى كفاءة خدمة العملاء؟ ما هو الحد الأدنى للإيداع؟ يجب فحص كل هذه العوامل لتحديد ما إذا كان الوسيط مناسبا لك. يرجى الرجوع إلى مراجعات وسيط الفوركس لدينا للعثور على وسيط موثوق يناسب أسلوب التداول الخاص بك.
أسلم وسطاء الفوركس أفضل طريقة لتجنب عمليات الاحتيال هي التأكد من أنك تتداول دائما مع وسيط منظم. هذا هو السبب في أننا أدرجنا أدناه أكثر وسطاء الفوركس أمانا لتتمكن من التداول معهم
 
للاستفسار وفتح حساب تداول مع الشركة الرئدة في مجال التداول شركة أصول للاستشارات والتداول المالي يمكنكم التواصل معنا عبر الضغط هنا

4. اختر نوع حسابك ونسبة الرافعة المالية وفقا لاحتياجاتك وتوقعاتك.

يجب عليك أيضا اختيار حزمة الحساب الأكثر ملاءمة لتوقعاتك ومستوى معرفتك يمكن أن تكون الأنواع المختلفة من الحسابات التي يقدمها الوسطاء مربكة في البداية، ولكن القاعدة العامة هي أن الرافعة المالية المنخفضة أفضل للمتداولين المبتدئين. إذا كان لديك فهم جيد للرافعة المالية والتداول بشكل عام، فيمكنك أن تكون راضيا عن حساب قياسي إذا كنت مبتدئاً، فستحتاج إلى التدرب على استخدام حساب مصغر، ويفضل أن يكون حسابا تجريبياً سيساعدك التداول برافعة مالية منخفضة، خاصة في بداية حياتك المهنية، على تجنب الأخطاء المكلفة.

5. ابدأ بمبالغ صغيرة وقم بزيادة حجم حسابك من خلال المكاسب العضوية، وليس من خلال ودائع أكبر.

واحدة من أفضل نصائح تداول العملات الأجنبية هي البدء بمبالغ صغيرة ورافعة مالية منخفضة واستخدام أي أرباح متولدة لإعادة الاستثمار لا يوجد مبرر لفكرة أن الحساب الأكثر أهمية سيسمح بأرباح أكبر عندما تكون متداولا جديدا تماما إذا كان بإمكانك زيادة حجم حسابك من خلال أنشطة التداول الخاصة بك، فهذه هي الإستراتيجية المثالية للمتداول الجديد.

6. ركز على زوج عملات واحد وقم بتوسيعه كلما تحسنت مهاراتك.

عالم تداول العملات عميق ومعقد بسبب الطبيعة الفوضوية للأسواق والشخصيات والأغراض المتنوعة للمشاركين في السوق. إنها لفكرة رائعة أن تقصر نشاط التداول الخاص بك على زوج عملات تفهمه وتعرفه يمكن أن يكون البدء بتداول عملة بلدك الأم استراتيجية رائعة بدلا من ذلك، يمكنك التمسك بالأزواج الأكثر سيولة وتداولا على نطاق واسع لتبدأ تعد متابعة الأحداث الإخبارية التي يمكن أن تؤثر في أزواج العملات الرئيسية أمرا حيويا لجميع المتداولين.
 
افتح حسابك الآن مع شركة أصول للاستشارات والتداول المالي الشركة الرائدة في مجال التداول

7. افعل ما تفهمه

على الرغم من بساطته، فإن الفشل في الالتزام بهذا المبدأ كان مصير عدد لا يحصى من المتداولين بشكل عام، إذا لم تكن متأكدا من شيء ما، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى مزيد من تعليم الفوركس قبل القيام بمزيد من التداول لا تتداول بناء على الإشاعات أو الشائعات، ولا تتصرف إلا إذا كنت واثقا من أنك تفهم كل من العواقب الإيجابية والآثار السلبية المحتملة التي قد تنجم عن فتح مركز.

8. لا تضيف إلى مركز خاسر

في حين أن هذا مجرد منطق سليم، لا يتبعه المتداولون جميعهم. لا أحد يعرف إلى أين سيتجه زوج العملات خلال الساعات أو الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة هناك الكثير من التخمينات المتعلمة ، ولكن لا توجد ضمانات بشكل عام، لا ينصح بالإضافة إلى مركز خاسر إلا إذا كنت تحب المقامرة. يمكن السماح لموضع باللون الأحمر بالبقاء على قيد الحياة من تلقاء نفسه وفقا للخطة الأولية، ولكن الإضافة إليه ليست فكرة جيدة.

9. كبح جماح عواطفك

لا ينبغي أن يكون للجشع أو الإثارة أو النشوة أو الذعر أو الخوف مكان في حسابات المتداولين ومع ذلك ، فإن المتداولين بشر، لذلك من الواضح أنه يتعين علينا إيجاد طريقة للعيش مع هذه المشاعر مع التحكم فيها في ذات الوقت وتقليل تأثيرها في تداولاتنا لهذا السبب ينصح التجار دائما بالبدء بكميات صغيرة من خلال تقليل مخاطرنا، يمكننا أن نكون هادئين بما يكفي لتحقيق أهدافنا طويلة الأجل، مما يقلل من تأثير العواطف على خيارات التداول لدينا النهج المنطقي، والكثافة العاطفية الأقل، هي أفضل نصائح تداول العملات الأجنبية اللازمة لمهنة تداول العملات الأجنبية الناجحة.

10. تدوين الملاحظات ادرس نجاحك وفشلك

لا يبدأ النهج التحليلي للتداول، وينتهي عند التحليل الأساسي والفني لاتجاهات الأسعار أو صياغة استراتيجيات التداول سيحتفظ المتداول الناجح بدفتر يوميات تداول، يوثق نشاطه التجاري، ويسمح له بالتدقيق بعناية في أخطائه ونجاحاته لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح هذه واحدة من أهم نصائح تداول العملات الأجنبية التي ستحصل عليها من معلم جيد.

11. أتمتة التداول الخاص بك قدر الإمكان

لقد لاحظنا أهمية التحكم العاطفي في ضمان مهنة تداول فوركس ناجحة ومربحة. واحدة من أفضل مسارات العمل لتقليل دور العواطف هي أتمتة خيارات التداول وسلوك المتداول لا يتعلق الأمر باستخدام روبوتات الفوركس أو شراء استراتيجيات فنية باهظة الثمن، على الرغم من أن بعض المتداولين يجدون أن ذلك يناسبهم يتعلق الأمر بتحديد النقاط التي ستدخل فيها المراكز، وتخرج منها للبقاء منضبطا والحد من قرارات التداول العاطفية.

12. لا تعتمد على روبوتات الفوركس وطرق العجائب وغيرها من منتجات زيت الثعابين.

هناك كل أنواع أدوات التداول التي تحظى بشعبية كبيرة هذه الأيام. يحقق البعض أرباحا كبيرة لبائعيهم، ولكن القليل من المكاسب للمشترين المتحمسين والمتفائلين في حين أن هناك بعض أدوات التداول المفيدة، كن حذرا جدا من "الرصاصات السحرية" أو "الأسرار التجارية" التي سيحاول المتداولون الآخرون بيعها لك كثير منهم عمليات احتيال أو ببساطة ليست فعالة قم دائما بالبحث عن أي أداة تداول ترغب في استخدامها.
 

13. حافظ على البساطة يجب فهم وشرح كل من خطط التداول والتحليل الخاص بك بسهولة.

تداول الفوركس ليس علم الصواريخ ليس هناك توقع أن تكون عبقريا رياضيا أو أستاذا اقتصاديا لاكتساب الثروة في تداول العملات يوفر وضوح الرؤية والأهداف والممارسات المحددة جيدا والملاحظة بعناية أضمن طريق لمهنة محترمة في الفوركس لتحقيق ذلك، يجب أن تقاوم إغراء الإفراط في الشرح والإفراط في التحليل. كلما كان تحليلك للموقف أبسط، كان من الأسهل عليك تجنبه في المستقبل.

14. الاتجاه هو صديقك

بشكل عام، من الحكمة دائما للمبتدئين التداول مع الأسواق، وليس ضدهم. قد يرغب المتداول الأكثر خبرة في المخاطرة بالتداول ضد اتجاهات السوق أو اختيار القمم والقيعان من خلال المراهنة ضد القوى الرئيسية لزخم السوق ومع ذلك، بالنسبة للمتداولين الأقل خبرة، من الأفضل التداول مع الاتجاهات، حتى تتمكن من الاسترخاء قليلا تذكر أنه يمكنك استخدام المؤشرات الفنية المختلفة لمراقبة الاتجاهات ومساعدتك على تحديد وقت فتح وإغلاق مراكزك.

15. أفهم أن الفوركس يدور حول الاحتمالات

الفوركس هو كل شيء عن تحليل المخاطر والاحتمالات لا توجد طريقة أو أسلوب واحد سيحقق أرباحا طوال الوقت مفتاح النجاح هو وضع أنفسنا بحيث تكون الخسائر غير ضارة بينما تتضاعف الأرباح. مثل هذا الوضع ممكن فقط من خلال إدارة مخصصات المخاطر لدينا وفقا لفهم الاحتمالات وإدارة المخاطر.

16. كن متواضعا وتعلم من أخطائك

للتحسين كمتداول، يعد التعلم من الصفقات التي تتعارض معك أمرا حيويا لمعرفة كيف يمكنك القيام بالأشياء بشكل مختلف في المستقبل هل أخطأت في قراءة ما كان يحدث في الأسواق، أو أصبحت طموحا للغاية، أو تركت عاطفتك تقف في طريق التداول المنضبط؟ ربما تصرفت بناء على إشارة خاطئة دون إحالة مرجعية للتأكد من أنها منطقية. سيساعدك التعرف على أخطائك وتحليلها على تحسين وإجراء صفقات أكثر ربحية كلما اكتسبت الخبرة.

17. اطلب النصيحة ولكن اتبع حكمك

في حين أنها فكرة رائعة لمناقشة تداول العملات الأجنبية مع الآخرين والاستماع إلى مجموعة من نصائح تداول العملات الأجنبية، يجب أن تكون الشخص الذي يتخذ القرارات من الضروري التعلم من الآخرين والنظر في الجوانب المختلفة للأسواق التي سيناقشها المتداولون الآخرون حتما؛ ومع ذلك، يجب أن تتعلم أيضا اتخاذ خياراتك الخاصة بدلا من اتباع الحشد بشكل أعمى.

18. دراسة إدارة الأموال

بمجرد أن نحقق أرباحا، فقد حان الوقت لحمايتها إدارة الأموال تدور حول تقليل الخسائر وتعظيم الأرباح لضمان عدم المقامرة بأرباحك التي حققتها بشق الأنفس، تعلم تقليل خسائرك، والسماح للأرباح بالركوب ادرس مبادئ إدارة الأموال للتأكد من أنك تفعل كل ما هو ممكن لحماية نفسك وأموالك.

19. دراسة الأسواق والأساسيات والعوامل الفنية التي تقود حركة السعر.

ليس من قبيل المصادفة أن يتم وضع هذه النصيحة في مرتبة منخفضة جدا في القائمة نادراً ما يكون التحليل الخاطئ هو سبب محو الحساب القضايا الأخرى المتعلقة بإدارة الأموال والتحكم العاطفي هي أكثر أهمية بكثير من التحليل للمبتدئين ومع ذلك، مع التغلب على هذه المشكلات وتحقيق مكاسب ثابتة، يمكن للمتداولين كسب ميزة أخرى من خلال استخدام التحليل الفني و التحليل الأساسي الناجح للأسواق بعد تطوير موقف مناسب للتداول والمخاطرة، يمكن أن تساعد مهارات التحليل في تحسين النتائج.

20. لا تستسلم

أخيرا، بشرط أن تخاطر فقط بما يمكنك تحمل خسارته، فإن المثابرة والتصميم على النجاح هي مزايا عظيمة من المشكوك فيه أن تصبح عبقريا في التداول بين عشية وضحاها، ولكن إذا اتبعت نصائحنا وحيلنا في الفوركس، فستمنح نفسك كل فرصة لتطوير مهاراتك ومواهبك، وتصبح متداول فوركس ناجحا.
 
يجب أن يقال أنه حتى لو كنت ستتبع نصائح التداول المجانية الخاصة بنا بدقة، فلا تزال هناك أي ضمانات في عالم الفوركس يتعلق الأمر إلى حد كبير بكونك على الجانب الصحيح من الصفقات الرابحة في كثير من الأحيان أكثر من الصفقات الخاسرة (لأنه شئنا أم أبينا، ستكون ميزة) فقط كن واقعياً بشأن ما يمكن أن تتوقعه، خاصة إذا كنت أقرب إلى أن تكون مبتدئاً من خبير.
 

الأسئلة الشائعة

كم من المال أحتاج إلى بدء التداول؟

يعتمد مبلغ المال الذي تحتاجه لبدء التداول على نوع التداول وأهدافك الفردية وقدرتك على تحمل المخاطر.

كيف يمكنني إدارة المخاطر في التداول؟

تتضمن إدارة المخاطر وضع حدود لمبلغ المال الذي ترغب في المخاطرة به في كل عملية تداول ووضع خطة لإدارة الخسائر.

ما هي أفضل استراتيجية التداول؟

لا توجد استراتيجية تداول "أفضل". الاستراتيجية الأكثر فعالية هي تلك التي تناسب نقاط القوة والضعف لديك.

كيف يمكنني التحكم في انفعالاتي عند التداول؟

يتضمن التحكم في عواطفك تطوير الانضباط والصبر والتحكم في المشاعر ويمكن تحقيق ذلك من خلال الممارسة والخبرة
 
المصادر
تم التحديث في: الأربعاء, 08 أيّار 2024 16:55
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.932
ين ياباني
152.93
فرنك سويسري
0.904
جنيه استرليني
0.798
دولار كندي
1.367
ريال سعودي
3.750
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,309.41
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15000
حلب
شراء
مبيع
14900
15000
الذهب
عيار 18
855000
الذهب
عيار 21
997500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول