بيتكوين 68,422.00 يورو 0.921 ين ياباني 157.11 فرنك سويسري 0.901 جنيه استرليني 0.785 دولار كندي 1.361 = ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,308.19 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.642 = دينار كويتي 0.307

دليل شامل عن جلسات وساعات عمل سوق الفوركس

دليل شامل عن جلسات وساعات عمل سوق الفوركس
معرفة ساعات عمل سوق الفوركس أمر ضروري للمتداول أنت بحاجة إلى معرفة متى يفتح سوق الفوركس ويغلق، بالإضافة إلى جلسات التداول الأربع الرئيسية.
يعرض محول المنطقة الزمنية لسوق الفوركس جلسة (جلسات) التداول المفتوحة بالتوقيت المحلي الحالي.
 
سوق الفوركس مفتوح 24 ساعة يوميا خلال أيام الأسبوع؛ مما يسمح للمتداولين بالتداول طوال النهار وطوال الليل وهو مفتوح 5 أيام في الأسبوع، ويغلق خلال عطلة نهاية الأسبوع.
أفضل وقت للتداول هو عندما يكون السوق نشطاً حيث يقوم الكثير من متداولي الفوركس بفتح وإغلاق المراكز، مما يخلق حجماً كبيراً من الصفقات.
 
يمكن تقسيم سوق الفوركس إلى أربع جلسات تداول رئيسية: جلسة سيدني، وجلسة طوكيو، وجلسة لندن، وجلسة نيويورك.
 
تعتبر أسواق العملات الدولية هذه حيوية لتسهيل الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم، وتتكون من البنوك والشركات التجارية والبنوك المركزية وشركات إدارة الاستثمار وصناديق التحوط، بالإضافة إلى وسطاء الفوركس بالتجزئة والمستثمرين.

ما هي جلسة التداول في سوق الفوركس ؟

تشير جلسة التداول إلى ساعات التداول النشطة التي تكون خلالها البورصة مفتوحة، مما يسمح للمتداولين بشراء أو بيع الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات والسلع.

 
إن الخصائص السوقية للأسهم والعقود الآجلة والسندات والفوركس تحدد ساعات تداولها، وتختلف هذه الساعات من مكان إلى آخر. يعد توقيت ونوع جلسة التداول أمرًا مهمًا لقرارات الاستثمار والاستراتيجيات وأداء السوق.
 
تتكون جلسة تداول الأوراق المالية القياسية من ثلاث مراحل: ما قبل الافتتاح، والاستمرار، والإغلاق، وتسمح مرحلة ما قبل الافتتاح بإدخال الأوامر وتعديلها، وتشمل مرحلة الاستمرار معظم المعاملات، ومرحلة الإغلاق تعالج الأوامر النهائية. إذن، ما هي مدة جلسة التداول؟ الجواب هو يوم عمل في السوق المالية المحلية، من الافتتاح إلى الإغلاق.
 
لفئات الأصول ساعات تداول مختلفة في جميع أنحاء العالم، ويجب على المتداولين معرفة هذه الجداول الزمنية لتخطيط ساعات التداول الخاصة بهم.
 
تفتح معظم ساعات السوق في جميع أنحاء العالم من الاثنين إلى الجمعة، وتغلق في عطلات نهاية الأسبوع إذن، كم عدد أيام التداول الموجودة في السنة؟ ويختلف العدد الدقيق باختلاف الأسواق والبلدان. هناك 252 يوماً تداول في الولايات المتحدة، لكن البلاد تتمتع بميزة مستقرة بسبب العطلات التي تقع في نفس اليوم من الأسبوع، باستثناء العطلات الكبرى مثل عيد الميلاد.
 
لا تتمتع الدول الأخرى بهذه الميزة، لذلك يجب حساب عدد أيام التداول بشكل منفصل لكل دولة وتتقلب أسعار الأصول والأوراق المالية مع افتتاح السوق أو إغلاقه، حيث تحدد أخبار الأعمال أو الإعلانات استراتيجيات التداول الخاصة بالمتداولين.
 
على سبيل المثال، سوق الفوركس قابل للتغيير بدرجة كبيرة، مما يساعد على تداول أزواج العملات خلال الإطار الزمني عندما تتداخل جلستان أو أكثر.
 
يمكن للمتداولين اعتماد استراتيجيات الدعم أو المقاومة أو الاختراق للاستفادة من صرف العملات خلال الجلسات المتداخلة تظهر جلسات التداول المختلفة مستويات مختلفة من التقلبات، والتي يمكن أن تؤثر في خصائص مختلفة للجلسة، مثلاً، على سبيل المثال، متوسط حركة الPip في كل جلسة تداول.

أنواع جلسات التداول

تأتي ساعات السوق في أنواع مختلفة: عادية، وبعد انتهاء التداول، وخارج التداول، وقبل افتتاح السوق. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل نوع.

الجلسة العادية

الجلسة العادية، والمعروفة أيضًا باسم “جلسة التداول الأساسية”، هي فترة التداول الأولية المعترف بها من قبل البورصات الكبرى في جميع أنحاء العالم، مثل بورصة نيويورك وناسداك، والتي تستمر من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:00 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

جلسة التداول بعد ساعات العمل

تحدث جلسة التداول بعد ساعات العمل (المعروفة أيضاً بجلسة التداول الممتدة) بعد يوم التداول في البورصة، مما يسمح بشراء أو بيع الأسهم خارج ساعات التداول العادية.
 
تسمح هذه الطريقة للمستثمرين بالتفاعل مع الأحداث الإخبارية خارج ساعات التداول العادية، على غرار فترة ما قبل السوق المتقلبة يمكن أن تتأرجح الأسعار بشكل كبير عند نشر أخبار الأرباح أو الأخبار، لذا يعد تقديم طلب للتداول بعد ساعات العمل أمراً ضرورياً لشراء أو بيع الأسهم بسرعة.
 
في الولايات المتحدة، يكون التداول المعتاد بعد ساعات العمل ما بين الساعة 4 مساءً والساعة 8 مساءً. التوقيت الشرقي.

جلسة التداول ما قبل السوق  Pre-Market

إن جلسة التداول ما قبل السوق هي عملية الافتتاح اليومية للأوراق المالية من أجل تقليل التقلبات وتحديد سعر الافتتاح. خلال جلسة تداول ما قبل السوق، والتي تحدث عادةً بين الساعة 8 صباحًا و9:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، يتم جمع الطلبات أو تعديلها أو إلغاؤها، ويمكن للعملاء وضع أوامر الحد أو السوق قد تغلق نافذة تجميع الطلبات بين الساعة 9:07 و9:08 صباحًا، وتتم مطابقة الطلبات والإقرار بها بعد إغلاق النافذة.

جلسة تداول ممتدة بعد جلسة التداول العادية Off-Trading

تمثل جلسة OTC جلسة تداول ممتدة بعد جلسة التداول العادية، مما يسمح للمستثمرين (في المقام الأول المستثمرين المؤسسيين والمستثمرين الأجانب) لتعديل الصفقات وتعويض الخسائر التي تم تنفيذها خلال ساعات التداول العادية. يبدأ بشكل عشوائي من وقت الإغلاق، وينتهي عند الساعة 17:00، ويسجل فقط معاملات تقارير تداول محددة.

ما هي جلسات وأوقات ساعات التداول ؟

تعتمد ساعات التداول على المناطق الزمنية للمدن المالية الهامة: لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو. تواجه أوقات الجلسات الأربع هذه أعلى مستويات نشاط السوق؛ بسبب المشاركة التجارية الكبيرة من البنوك والشركات الكبرى في هذه المدن.

جلسة التداول الأمريكية (نيويورك)

تُعد الجلسة الأمريكية، والمعروفة أيضًا باسم جلسة نيويورك، جزءًا مهمًا من سوق الفوركس في العالم، حيث تمثل 16% من حجم تداول الفوركس في العالم ويبدأ بعد إغلاق الجلسة الآسيوية، وفي منتصف ساعات التداول في الجلسة الأوروبية، 
تبدأ جلسة التداول الأمريكية عملها من الساعة 4:30 مساءً وحتى الساعة 12:00 فجراً. (وفق توقيت السعودية وتركيا وسورية). وذلك من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة، باستثناء العطلات الرسمية في الولايات المتحدة. وتتمثل في اثنتين من أكبر بورصات العالم وهما: (بورصة نيويورك) التي يرمز لها بالرمز NYSE. و(بورصة ناسداك.
ويفتح سوق "داو جونز" وفق توقيت بورصة نيويورك، ويعتبر من المؤشرات الرائدة في السوق الأمريكي، ويحوي بداخله أكبر 30 شركة صناعية مدرجة في بورصة نيويورك. مثل كوكاكولا ومايكروسوفت وغيرهما جلسة نيويورك هي آخر جلسة يتم افتتاحها، وغالباً ما تشهد حجم تداول وتقلبات عالية، خاصة خلال ساعات الافتتاح والإغلاق.

جلسة التداول الأوروبية (لندن)

تعد لندن مدينة كبرى معروفة بمكانتها البارزة في القطاع المالي والمصرفي، وتضم بعضًا من أكبر البنوك في جميع أنحاء العالم مع وجود 34% من حجم المعاملات اليومية في الفوركس، تعتبر جلسة لندن هي جلسة التداول الأكثر أهمية والأكثر شمولاً على الصعيد العالمي.
 
أما الجلسة الأوروبية التي تستحوذ على النصيب الأكبر من السيولة العالمية، تبدأ عملها في تمام الساعة 11 صباحاً وحتى 8:00 مساءً، (بتوقيت السعودية وتركيا وسورية). وتتمثل في (بورصة لندن) و(يورونكست).
مع توسع الفترة بوجود أسواق رأس المال الأخرى مثل ألمانيا وفرنسا تتزامن جلسة لندن مع تلك الموجودة في آسيا وأمريكا الشمالية، وتشتهر بتقلبات الأسعار الكبيرة.

جلسة فرانكفورت

تعتبر جلسة فرانكفورت واحدة من ساعات سوق الفوركس الأوروبية الرئيسية، وتلعب دورًا حاسمًا في تعظيم إمكانية الربح للمتداولين. تمت تسمية هذه الجلسة على اسم المركز المالي لألمانيا، فرانكفورت، والتي غالبًا ما تعتبر قلب السوق المالية الأوروبية . تبدأ جلسة فرانكفورت في الساعة 10:00 صباحًا وتغلق في الساعة 07:00 مساء بتوقيت تركيا وسورية وتتداخل مع جلسة لندن، مما يخلق فترة من النشاط التجاري العالي والتقلب.
توفر جلسة فرانكفورت العديد من المزايا. أولاً، فهو يوفر فرصة لتداول أزواج العملات الرئيسية التي تشمل اليورو، مثل EUR/USD، وEUR/GBP، وEUR/JPY. تعمل السيولة المتزايدة خلال هذه الجلسة على تسهيل تنفيذ الصفقات بشكل أكثر سلاسة وفروق أسعار أقل، مما قد يكون مفيدًا للمتداولين الذين يسعون للدخول أو الخروج من المراكز بأسعار مناسبة .

علاوة على ذلك، فإن جلسة فرانكفورت معروفة بتقلباتها العالية، خاصة خلال التداخل مع جلسة لندن. يمكن للمتداولين الذين يزدهرون في ظل تقلبات السوق الاستفادة من هذه التقلبات

جلسة التداول الآسيوية (طوكيو)

تمثل الجلسة الآسيوية، والمعروفة أيضًا بجلسة طوكيو، بداية ساعات التداول في السوق. ويستخدمه المشاركون في السوق لوضع استراتيجياتهم 
وتبدأ جلسة التداول الأسيوية من الساعة 3:00 فجراً وتغلق في تمام الساعة 12 صباحاً (بتوقيت السعودية وتركيا وسورية). وذلك من خلال دمج أوقات العمل بين بورصات (شنغهاي، وهونغ كونغ، وشنتشن) تمثل بداية جلسة التداول الآسيوية بداية نشاط السوق، ويمكن أن تتأثر بالإصدارات الاقتصادية من نيوزيلندا أو أستراليا.

جلسة التداول الأسترالية (سيدني)

تبدأ الجلسة الأسترالية من الاثنين إلى الجمعة، وهي جلسة يضمها البعض إلى الجلسة الآسيوية نظراً لتقارب ساعات العمل بينهما. وتبدأ تداولاتها في تمام الساعة 1 فجراً وحتى الساعة 10 صباحاً (بتوقيت السعودية وتركيا وسورية)، وتشمل البورصة الأسترالية، غير أن (بورصة نيوزلندا) تبدأ العمل قبلها بساعتين وتنتهي قبلها بساعة .
لديها سيولة منخفضة، ولكن تداول أزواج العملات منتشر على نطاق واسع الحد الأقصى للتداول يحدث في مرحلة مبكرة. يمكن للمتداولين استخدام استراتيجيات مثل Position trading, swing trading, scalping, and day trading.

ما الذي يؤثر في جلسة السوق؟

يمكن أن تتأثر جلسات تداول الفوركس بعدة عوامل، من أبرزها ما يلي:

الأحداث الاقتصادية والسياسية

البيانات الاقتصادية، بما في ذلك بيانات التوظيف، الناتج المحلي الإجمالي وقرارات البنك المركزي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على ديناميكيات السوق يجب على المستثمرين البقاء على اطلاع بالأخبار المالية وانتظار الإصدارات المتوقعة لتجنب التقلبات.
 
يمكن أن تؤدي الأحداث السياسية وتغييرات السياسة أيضًا إلى زيادة تقلبات التداول، مما يتطلب من المتداولين مراقبة هذه الأحداث للتنبؤ بتحركات السوق المحتملة عن كثب.

تداخلات السوق

تحدث تداخلات السوق عندما يكون هناك سوقان رئيسيان مفتوحان في وقت واحد، مما يزيد نشاط التداول والسيولة والتقلبات يمكن أن تؤثر تقلبات سوق ما على سوق أخرى. انتظار استقرار معنويات السوق قبل الدخول في صفقة يمكن أن يوفر المال.

وسائل التواصل الاجتماعي

لقد أثر الإنترنت بشكل كبير على الاستثمار ونشر الأخبار، مما يجعل من الضروري بالنسبة للمستثمرين مراقبة بوابات الأخبار الرئيسية بحثًا عن القصص التي تحرك السوق ومع ذلك، يجب عليهم تجنب المواقع التي تقدم توصيات بشأن الأسهم بناءً على الأسهم الشخصية، حيث يمكن أن تؤثر في أسهم الشركة.

تداول يوم الجمعة

يقوم العديد من المتداولين الأفراد والمؤسسات بتصفية أسهمهم بعد ظهر يوم الجمعة لتجنب الاحتفاظ بصفقاتهم والمخاطرة خلال عطلة نهاية الأسبوع وهذا يعني أنه يمكن في كثير من الأحيان بيع الأسهم خلال الساعات القليلة الأخيرة من التداول إذا لم يرغب المتداولون في الحصول على أي صفقة يعد هذا عاملاً مهماً يجب مراعاته عند الدخول أو الخروج من صفقة تداول الأسهم في أيام الجمعة.

في أي وقت يجب عليك تداول الفوركس؟

من الناحية النظرية، الوقت الفعال لتداول العملات الأجنبية هو عندما يكون السوق أكثر نشاطاً، أي عندما يحدث أكبر حجم من الصفقات في وقت واحد.
 
ويوفر مثل هذا المناخ سيولة عالية وفروق أسعار أقل ولذلك، فإن الوقت الأمثل للتداول هو خلال فترات التداخل بين الأسواق المفتوحة. وكان التداخل الأكبر بين جلستي لندن ونيويورك.
 
خلال هذا الوقت، هناك أيضاً تقلبات عالية، لذا على الرغم من وجود فارق أسعار أقل في البداية، إلا أن إعلانات الأخبار الاقتصادية الرئيسية قد تؤدي إلى اتساع الفارق ومع ذلك، فإن التقلبات العالية يمكن أن تكون مواتية عند التداول في سوق الفوركس .
 
تعتبر جلسة لندن أيضًا أكثر الأسواق ازدحامًا على الإطلاق، خاصة في منتصف الأسبوع ومع ذلك، فإن التداول يوم الجمعة يوفر تقلبات أقل مع تداول عدد أقل من الأشخاص، مما يؤدي إلى انخفاض السيولة.
 
ويعتمد ذلك أيضاً على زوج العملات الذي تتداوله، على سبيل المثال، سيكون التداول على الين الياباني أكثر ملاءمة خلال الجلسة الآسيوية تدرب على تداول العملات من خلال الرهان على فروق الأسعار أو الحساب التجريبي لتداول عقود الفروقات .

كيفية التداول باستخدام محول المنطقة الزمنية لسوق الفوركس

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام محول المنطقة الزمنية لسوق الفوركس:
  • ركز نشاط التداول الخاص بك خلال ساعات التداول في جلسات التداول الثلاث الأكثر ازدحاماً: طوكيو ولندن ونيويورك.
  • سيحدث معظم نشاط السوق عند فتح أحد هذه الأسواق الثلاثة.
  • ستحدث الأوقات الأكثر نشاطًا عندما تتداخل جلستان أو أكثر من جلسات التداول، وتكون مفتوحة في الوقت نفسه.
  • أسئلة متكررة حول ساعات سوق الفوركس

الأسئلة الشائعة 

ما هي ساعات تداول العملات الأجنبية؟

تفتح مدينة سيدني في الساعة 9:00 مساءً وتغلق في الساعة 7:00 صباحًا بتوقيت جرينتش، أي الساعة 7:00 صباحًا و5:00 مساءً بالتوقيت المحلي.
تفتح طوكيو الساعة 11:00 مساءً وتغلق الساعة 9:00 صباحًا بتوقيت جرينتش، أي الساعة 8:00 صباحًا والساعة 6:00 مساءً بالتوقيت المحلي.
تفتح لندن أبوابها في الساعة 8:00 صباحًا وتغلق في الساعة 6:00 مساءً بتوقيت جرينتش، أي الساعة 9:00 صباحًا و7:00 مساءً بالتوقيت المحلي.
تفتح نيويورك أبوابها عند الساعة 1:00 ظهرًا وتغلق عند الساعة 11:00 مساءً بتوقيت جرينتش، أي الساعة 9:00 صباحًا و7:00 مساءً بالتوقيت المحلي.

في أي وقت يغلق سوق الفوركس في الولايات المتحدة؟

بالتوقيت المحلي (EST)، يُغْلَق في الساعة 10 مساءً كل يوم باستثناء عندما يكون مغلقًا في عطلات نهاية الأسبوع عند جمع كافة الجلسات الإقليمية معًا واستخدام توقيت UTC، يبدأ تداول العملات الأجنبية في نيويورك في الساعة 5 مساءً يوم الأحد، ويغلق في الساعة 5 مساءً يوم الجمعة.

ما هي العطلات التي تؤثر على سوق الفوركس؟

هناك عطلتان تمنعان سوق الفوركس من العمل: في يوم عيد الميلاد ويوم رأس السنة الجديدة، يُغْلَق السوق رسميًا.
هناك بعض التواريخ الأخرى على مدار العام التي يمكن أن يكون لها تأثير على سوق الفوركس وبعض أزواج العملات، على سبيل المثال، العطلات اليابانية يمكن أن تؤثر في الين، ولكنها لا تؤثر في العملات الأخرى. يمكنك البقاء على اطلاع على التقويم الاقتصادي للفوركس لتكون على دراية بالإعلانات الاقتصادية العالمية. وتأكد من أنك تعرف كيفية قراءة التقويم الاقتصادي، حتى تكون على دراية بأي أحداث أو أخبار مهمة قد تكون قادمة.

لماذا تعتبر ساعات فتح وإغلاق أسواق الفوركس مهمة؟

نظرًا لوجود العديد من استراتيجيات التداول وأساليب التداول، فإن تحديد وقت فتح الأسواق يعد خطوة حاسمة في تنظيم خطة التداول الخاصة بك.
على سبيل المثال، قد يستخدم بعض المتداولين استراتيجية تداول تركز على العملة. وبالتالي، عندما تبدأ جلسة تداول العملات الأجنبية في طوكيو، فسوف يركزون على الين الياباني. وبالمثل، عندما يتم افتتاح جلسات تداول العملات الأجنبية في لندن أو نيويورك، فإنها ستتحول نحو حركة الدولار الأمريكي و/أو الجنيه الإسترليني.
مع ظهور العديد من فرص التداول ومستويات التقلب على مدار اليوم، فإن اختيار أفضل وقت يناسب أسلوبك واستراتيجيتك في التداول هو أمر يجب على كل متداول مراعاته.

ما هي الفجوات في تداول العملات الأجنبية؟

تحدث الفجوات في تداول العملات الأجنبية خلال عطلة نهاية الأسبوع لأن هذه هي المرة الوحيدة التي يتم فيها إغلاق سوق الفوركس دون إجراء أي تداول. على الرغم من أن السوق ليس مفتوحًا طوال أيام الأسبوع، إلا أن الأسعار لا تزال تتغير على مدار اليومين اللذين لا يتم فيه التداول.
 
ضمن هذه "الفجوات" في التداول العادي، لا يزال من الممكن أن ترتفع قيم العملات أو تنخفض، لذلك لدى بعض المتداولين استراتيجيات لتداول الفجوات للاستفادة من هذا الحدوث. يمكن أن تحدث تغيرات مفاجئة في الأسعار خلال هذه الفترة أيضًا، عادةً بسبب حدث اقتصادي أو بيئي كبير يؤثر بشكل كبير على قيمة العملة.
 

ما هي العطلات التي تؤثر على سوق الفوركس؟

هناك عطلتان تمنعان سوق الفوركس من العمل: في يوم عيد الميلاد ويوم رأس السنة الجديدة، يتم إغلاق السوق رسميًا.
هناك بعض التواريخ الأخرى على مدار العام التي يمكن أن يكون لها تأثير على سوق الفوركس وبعض أزواج العملات، على سبيل المثال، العطلات اليابانية يمكن أن تؤثر على الين، ولكنها لا تؤثر على العملات الأخرى. 
 
المصادر 
تم التحديث في: الأربعاء, 05 حزيران 2024 10:37
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.921
ين ياباني
157.11
فرنك سويسري
0.901
جنيه استرليني
0.785
دولار كندي
1.361
ريال سعودي
= 3.751
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,308.19
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.642
دينار كويتي
= 0.307

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14850
14950
حلب
شراء
مبيع
14850
14950
الذهب
عيار 18
836100
الذهب
عيار 21
975500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول