بيتكوين 57,437.07 يورو 0.932 ين ياباني 152.93 فرنك سويسري 0.904 جنيه استرليني 0.798 دولار كندي 1.367 ريال سعودي 3.750 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,309.41 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

ملخص محضر إجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي البريطاني

ملخص محضر إجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي البريطاني

تضع لجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا (MPC) السياسة النقدية لتلبية هدف التضخم البالغ 2٪ ، وبطريقة تساعد على الحفاظ على النمو والتوظيف. في اجتماعها المنتهي في 21 يونيو 2023 ، صوتت لجنة السياسة النقدية بأغلبية 7-2 على زيادة سعر الفائدة المصرفية بمقدار 0.5 نقطة مئوية ، إلى 5٪. فضل عضوان الحفاظ على معدل الفائدة البنكي عند 4.5٪.

في وقت اجتماع لجنة السياسة النقدية السابق وتقرير السياسة النقدية لشهر مايو ، كان متوسط المسار الضمني للسوق لسعر البنك يزيد قليلاً عن 4٪ على مدى السنوات الثلاث المقبلة. منذ ذلك الحين ، ارتفعت عوائد السندات المذهبة ماديًا ، لا سيما في فترات الاستحقاق الأقصر ، مما يشير الآن إلى مسار لسعر الفائدة البنكي الذي يبلغ متوسطه حوالي 5٪. كما ارتفعت معدلات الرهن العقاري بشكل ملحوظ. ارتفع سعر الصرف الفعلي للجنيه الاسترليني بشكل أكبر.

تواصل اللجنة مراقبة تأثير الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة المصرفية حتى الآن عن كثب. كما هو مبين في تقرير مايو ، فإن الحصة الأكبر من الرهون العقارية ذات السعر الثابت تعني أن التأثير الكامل للزيادة في معدل البنك حتى الآن لن يكون محسوسًا لبعض الوقت.

تستمر استطلاعات الأعمال في الإشارة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الفصلي الأساسي بحوالي٪ خلال منتصف هذا العام. تميل مؤشرات إنفاق الأسرة إلى التعزيز قليلا. ارتفع التوظيف في LFS بنسبة 0.8 ٪ في الأشهر الثلاثة حتى أبريل ، أعلى من المتوقع في وقت تقرير مايو. وكان المقابل لنمو العمالة القوي هذا هو المزيد من الانخفاض في معدل الخمول. استقر معدل البطالة عند 3.8٪ ، تماشيًا مع تقرير مايو. وشهدت نسبة الوظائف الشاغرة إلى البطالة مزيدًا من الانخفاض لكنها ظلت مرتفعة بشكل ملحوظ.

ارتفع النمو السنوي في متوسط الدخل الأسبوعي العادي للقطاع الخاص إلى 7.6٪ في الأشهر الثلاثة حتى أبريل ، بزيادة 0.5 نقطة مئوية عن التوقعات في وقت تقرير مايو. كما ارتفع معدل نمو هذا المقياس للأجور على مدى ثلاثة أشهر على مدى ثلاثة أشهر. تشير مؤشرات نمو الأجور في المستقبل من استطلاع KPMG / REC ووكلاء البنك إلى أن نمو AWE سيتراجع خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

انخفض معدل التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين لمدة 12 شهرًا من 10.1٪ في مارس إلى 8.7٪ في أبريل وظل عند هذا المعدل في مايو. هذا هو 0.3 نقطة مئوية أعلى مما كان متوقعا في تقرير مايو. ارتفع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين للخدمات إلى 7.4٪ في مايو ، 0.5 نقطة مئوية أقوى مما كان متوقعًا في وقت تقرير مايو ، بينما كان تضخم أسعار السلع الأساسية أيضًا أقوى بكثير مما كان متوقعًا. بشكل عام ، من غير المرجح أن تشير الأخبار الواردة في العنصر الأخير إلى استمرار الضغوط التضخمية.

من المتوقع أن ينخفض معدل التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين بشكل ملحوظ خلال العام ، وهو ما يعكس بشكل رئيسي التطورات في أسعار الطاقة. من المتوقع أن يظل تضخم مؤشر أسعار المستهلكين للخدمات دون تغيير على نطاق واسع في المدى القريب. من المتوقع أن ينخفض تضخم مؤشر أسعار المستهلكين للسلع الأساسية في وقت لاحق من هذا العام ، مدعومًا بالتطورات في مؤشرات التكلفة والأسعار في وقت سابق من سلسلة التوريد. على وجه الخصوص ، انخفض التضخم السنوي لأسعار إنتاج المنتج انخفاضًا حادًا للغاية في الأشهر الأخيرة. من المتوقع أن ينخفض تضخم أسعار المواد الغذائية أكثر في الأشهر القادمة.

من الواضح أن اختصاص لجنة السياسة النقدية هو أن هدف التضخم ينطبق في جميع الأوقات ، مما يعكس أولوية استقرار الأسعار في إطار السياسة النقدية في المملكة المتحدة. يدرك الإطار أنه ستكون هناك مناسبات ينحرف فيها التضخم عن الهدف نتيجة للصدمات والاضطرابات. ستضمن السياسة النقدية عودة تضخم مؤشر أسعار المستهلكين إلى هدف 2٪ بشكل مستدام على المدى المتوسط.

تدرك لجنة السياسة النقدية أن تأثيرات الجولة الثانية في تطورات الأسعار والأجور المحلية الناتجة عن صدمات التكلفة الخارجية من المرجح أن تستغرق وقتًا أطول للتخلص منها أكثر مما كانت عليه في الظهور. كانت هناك أخبار صعودية كبيرة في البيانات الأخيرة تشير إلى مزيد من المثابرة في عملية التضخم ، على خلفية سوق العمل الضيق واستمرار المرونة في الطلب. في هذا الاجتماع ، صوتت اللجنة على زيادة سعر الفائدة المصرفية بنسبة 0.5 نقطة مئوية ، إلى 5 ٪.

ستستمر لجنة السياسة النقدية في مراقبة المؤشرات عن ضغوط التضخم المستمرة في الاقتصاد ككل ، بما في ذلك تشديد ظروف سوق العمل وسلوك نمو الأجور وتضخم أسعار الخدمات. إذا كان هناك دليل على المزيد من الضغوط المستمرة ، فسيلزم المزيد من التشديد في السياسة النقدية.

ستقوم لجنة السياسة النقدية بتعديل سعر البنك عند الضرورة لإعادة التضخم إلى هدف 2٪ بشكل مستدام على المدى المتوسط ، بما يتماشى مع اختصاصها.

تم التحديث في: الجمعة, 22 آذار 2024 11:43
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.932
ين ياباني
152.93
فرنك سويسري
0.904
جنيه استرليني
0.798
دولار كندي
1.367
ريال سعودي
3.750
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,309.41
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
14900
15000
حلب
شراء
مبيع
14900
15000
الذهب
عيار 18
855000
الذهب
عيار 21
997500

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول