بيتكوين 67,022.14 يورو 0.929 ين ياباني 151.91 فرنك سويسري 0.908 جنيه استرليني 0.795 دولار كندي 1.357 ريال سعودي 3.751 درهم اماراتي 3.672 دينار عراقي 1,309.14 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

الفرنك السويسري إليك أهم الإصدارات المتداولة وتاريخه وكيفية الإستثمار به

الفرنك السويسري إليك أهم الإصدارات المتداولة وتاريخه وكيفية الإستثمار به
يشير الفرنك السويسري إلى العملة الوطنية لسويسرا، ويمثله رمز CHF اُعْتُرِف بها رسمياً كعملة لسويسرا في مايو 1850، لتحل محل العديد من العملات المقدمة من العديد من الدول الأعضاء.
 
تتكون سويسرا من 26 دولة عضو، والألمانية والإيطالية والفرنسية والرومانشية هي لغاتها الوطنية الأربع يعد الفرنك السويسري إحدى الميزات التي توحد البلاد نص الدستور الاتحادي السويسري لعام 1848 على أن الحكومة الاتحادية هي وحدها القادرة على إصدار الفرنك السويسري.

تاريخ الفرنك السويسري

حتى عام 1798، قامت حوالي 75 منظمة بسك العملات المعدنية في سويسرا، مما أدى إلى ظهور 860 نوعًا مختلفًا من العملات المتداولة من مختلف الطوائف والأوزان والهياكل النقدية وكانت بعض العملات تحتوي على ثالر من برن وبازل وزيوريخ وجنيف وغيرها.
 
وفي عام 1798، اعتمدت جمهورية هلفتيك هيكلًا نقدياً جديدًا، يعتمد على تالر برن، وكان يعادل ستة جرامات وثلاثة أرباع الوزن من الفضة النقية ظل الفرنك متداولًا حتى انتهت جمهورية هلفتيك في عام 1803، لكنه ظل قاعدة لعملات العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد السويسري الإصلاحي.
 
في عام 1848، نص الدستور الاتحادي السويسري الجديد على أن المؤسسة الوحيدة المسموح لها بإصدار العملة في البلاد هي الحكومة الفيدرالية حدد أول قانون نقدي اتحادي صدر في 7 مايو 1850 من قبل الجمعية الفيدرالية الفرنك كوحدة نقدية في سويسرا اُسْتُخْدِم الفرنك السويسري والفرنك الفرنسي في وقت واحد.
 
تأسس الاتحاد النقدي اللاتيني بين عامي 1865 وعشرينيات القرن العشرين من قبل سويسرا وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وارتبطت قيم عملات الدول الأربع بقيمة الفضة. شمل نظام بريتون وودز لسعر الصرف الفرنك السويسري طُوِّر النظام بعد الحرب العالمية الثانية، واستمر حتى أوائل السبعينيات حتى مايو 2000، كان سعر صرف الفرنك السويسري مرتبطًا بسعر الذهب.

الفرنك السويسري والسياسة النقدية

إن سياسة التضخم الصفري التي ينتهجها البنك المركزي السويسري منذ فترة طويلة والاستقلال السياسي لسويسرا يجعل من الفرنك السويسري عملة قوية ومستقرة للغاية. وترتفع قيمتها في فترات الاضطرابات السياسية والاقتصادية، كما كان الحال في عام 2008 عندما انفجرت أزمة الديون الأوروبية ومن ثم، يُمْنَح الفرنك السويسري مكانة الملاذ الآمن. ومع ذلك، لا تعتبر عملة احتياطية.
 
بدأ البنك الوطني السويسري (SNB) سياسة نشطة في سبتمبر 2011 تتعلق بالتدخل في أسواق العملات إلى جانب تخفيض أسعار الفائدة لخفض قيمة الفرنك السويسري مقابل اليورو. في ديسمبر 2014، اعتمد البنك المركزي السويسري سياسة أسعار الفائدة السلبية، لكن العملة استمرت في تعزيزها. وتراجعت الأسهم السويسرية بشكل حاد، بينما ارتفع الفرنك السويسري في دقائق إلى نحو 30% مقارنة باليورو، مما أدى إلى محو العديد من المستثمرين والشركات.
 
عارض المستثمرون والاقتصاديون بشدة الإجراء الذي اتخذه البنك المركزي السويسري لفرض هذه السياسة، وقراره بسحب ربط العملة دون سابق إنذار. وكانت أفعالها مثيرة للجدل أيضًا في سويسرا. وبفضل التدقيق الأجنبي الواسع النطاق، فضلا عن الدعم المحلي للتدابير التي يتعين اتخاذها في البنك الوطني السويسري، أعلن البنك أنه عاد إلى موقفه التقليدي غير التدخلي.
 
يُتَدَاوَل الفرنك السويسري بانتظام في سوق الصرف الأجنبي (الفوركس)، وكذلك في سوق العقود الآجلة يُتَدَاوَل بشكل شائع مقابل اليورو، ولكن يُتَبَادَل أيضًا مقابل الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني و الين الياباني.
توفر سويسرا للمستثمرين بيئة ذات أسعار فائدة منخفضة، مما يعني أن المستثمرين يقترضون بانتظام بالفرنك السويسري، ويستثمرون في الأصول ذات العائد المرتفع والعملات الأخرى في العالم.

الاقتصاد السويسري

  • تتمتع سويسرا بأحد أكثر اقتصادات السوق الحرة تقدما في العالم، حيث يمثل قطاع الخدمات ما يقرب من 74 في المائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.
  • في عام 2020، احتلت سويسرا المرتبة 18 من حيث أكبر اقتصاد وطني من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي، حيث يقدر الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحوالي 750 مليار دولار أمريكي.
  • يلعب قطاع الخدمات دورًا حيويًا في الاقتصاد السويسري، وخاصة الصناعة المصرفية السويسرية والسياحة.
  • في عام 2016،أفيد أن سويسرا كانت ثالث أغنى دولة غير ساحلية في العالم، بعد ليختنشتاين ولوكسمبورغ.
  • وتشمل منتجات التصدير المنتجات الزراعية والمعادن والكيماويات والساعات والآلات.
  • منتجات الاستيراد هي المركبات والمعادن والمنسوجات والآلات والمنتجات الزراعية.
  • ما يقرب من 28 في المئة من جميع الصناديق الخارجية يتم مصرفها في سويسرا.
  • الدولة محايدة وليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومع ذلك، فهي جزء من السوق الموحدة ولديها عدد من المعاهدات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي.
  • وكان التضخم في سويسرا منخفضا نسبيا على مر السنين، حيث بلغ 0.4 بالمئة في عام 2019.

 

قد يهمك: ما هو مفهوم العملات الصعبة ومميزاتها ومخاطرها والعوامل المؤثرة عليها

العملات السويسرية Swiss franc

الفرنك السويسري، الذي يصدره البنك الوطني السويسري، هو عملة الفرنك الوحيدة المستخدمة في أوروبا بعد التحول إلى اليورو رمزها القصير الدولي هو CHF، والذي يرمز إلى Confederation Helvetica Franc
 
يستخدم الفرنك السويسري أيضًا كعملة احتياطية في العالم. وكانت حصتها في العملات الاحتياطية في عام 2007 تبلغ 0.2%. لقد كان الفرنك السويسري يعتبر ملاذا آمنا من قبل المستثمرين عبر التاريخ. ويرجع ذلك إلى احتياطيات الذهب الكبيرة في سويسرا.
 
يتم التعبير عن العملة الفرعية للفرنك السويسري بـ "Rappen" أو "Rap" أو "Centime". 1 فرنك سويسري ينقسم 100 رابين. الرقم الدولي للفرنك السويسري هو 756. 
 

في عام 1848 أصبح الفرنك السويسري يتم طباعته محلياً حيث تم طباعة ما يقار 8000 عملة نقدية، الأمر الذي جعل من الصعوبة التعامل بهذه العملات، ولحل ذلك قامت الدولة السويسرية بإصدار قانون يسمح للحكومة الاتحادية فقط في صك النقود في سويسرا ، تم في عام 1850 بإصدار أول فرنك سويسري وطرحه بشكل رسمي للتداول من قبل الاتحاد السويسري، وفي عام 2003 وحتى عام 2006، كان الفرنك السويسرى مستقراً مقابل كافة العملات، وفي عام 2008 ارتفعت قيمته أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأخرى.

الأوراق النقدية للفرنك السويسري

الأوراق النقدية المتداولة؛ وهي أوراق نقدية من فئات 10 و20 و50 و100 و200 و1000 فرنك.

العملات المعدنية المستخدمة بكثرة في السوق؛ عملات معدنية من فئة 5 و10 و20 رابن و½ و1 و2 و5 فرنك.العملات المعدنية الأقل استخدامًا في السوق، ولكنها لا تزال متداولة، هي 1 و2 رابن. تحتوي النقود الورقية (الأوراق النقدية) على صور لشخصيات مهمة، ويتم وضع الصور بشكل عمودي على النقود.

10 فرانك

اللون الأصفر هو السائد هناك صورة لتشارلز أدور جانيريت (1887-1965)، المعروف أيضًا باسم لو كوربوزييه. لو كوربوزييه هو مهندس معماري ومخطط حضري ومخطط حضري ورسام ومنظر للسلوك البشري. 
10 فرانك

20 فرانك

اللون الأحمر هو السائد عليها صورة لآرثر هونيجر. كان هونيغر (1892-1955) أحد أعظم الملحنين الكلاسيكيين السويسريين في القرن العشرين لقد كتب أوبراتين وخمس سمفونيات والعديد من الأعمال الدرامية والأوركسترا ومن أهم أعماله المحيط الهادئ 231. [5] وأصبح بالنسبة لجمهوره جسرًا بين الثقافتين الألمانية والفرنسية.
20 فرانك

50 فرانك

اللون الأخضر هو السائد. توجد صورة صوفي تاوبر-أرب (1889-1943) على وجه العملة. Taeuber-Arp معروف بأعماله التجريدية. أنتج أعمالاً في مجالات مثل تصميم المنسوجات والنحت والرسم. ويعتبر الفنان الذي يتمتع أيضًا بمكانة مرموقة في الرقص والمسرح، من بين الأسماء الرائدة في الفنون الحديثة.
50 فرانك

100 فرانك

اللون الأزرق هو السائد توجد صورة لألبرتو جياكوميتي (1901-1966) على وجه العملة. يعرض النحات جياكوميتي أمثلة على الحركة السريالية.
100 فرانك

200 فرانك

لونه بني في الغالب توجد في المقدمة صورة لتشارلز فرديناند راموز (1878-1947). وهو أحد الكتاب العظماء الذين نشأوا في سويسرا الناطقة بالفرنسية كتب روايات وقصائد ومقالات ودراسات نظرية وأطروحات عن موسيقى إيغور سترافينسكي.
200 فرانك

1000 فرانك

اللون الأرجواني هو السائد. توجد صورة لجاكوب بوركهارت (1818-1897) في المقدمة وهو أحد المؤرخين الثقافيين في القرن التاسع عشر الذين أجروا دراسات باللغة الألمانية
1000 فرانك

العملات المعدنية للفرنك السويسري

يملك الفرنك السويسري عدد من الفئات النقدية المتداولة في دولة سويسرا يمكن ذكر أهم 6 أنواع نقود معدنية متداولة منه كما يلي:

5 فرنك سويسري:

لونها فضي، ومصنوعة من نحاس نيكل، وزن هذه القطعة 13.2 غرام، طبع على الوجه الأول صورة الراعي أما على الوجه الثاني فقد تمت طباعة درع وأزهار وأيضاً صورة لجبال الألب، وكتب عليها تاريخ إصدار العملة.

5 فرنك سويسري:

2 فرنك سويسري:

وزنها 8.8 وقطرها 27.40، من النحاس والنيكل، طبع على الوجه الأمامي لها صورة هلفيتيا معها درع ورمح وعلى الوجه السفلي إكليل زهور السنديان وتاريخ الإصدار.

2 فرنك سويسري

1 فرنك سويسري:

وزنها 4.4 غرام حمل الوجه العلوي والوجه السفلي نفس النقش والرموز لفئة الفرنكان، تم صحكها من نحاس نيكل.

1 فرنك سويسري

 

20 سنتاً:

الوجه الأول تمثال نصفي للحرية، الوجه الآخر حمل إكليل زهور من جبال الألب مع القيمة وتاريخ الإصدار، قطرها 21.05، وزنها 4غرام ومصنوعة من النحاس والنيكل.

20 سنتاً

10 سنتات:

تشبه في إصدارها فئة 20 سنتاً في كافة تفاصيل الطباعة وبوزن 3 غرام وتحوي 75% من نحاس و% 25 نيكل.

10 سنت

5 سنتات:

تشبه في إصدار فئات 10 وال 20 سنتاً من حيث الطباعة والنقش، وزنها 1.8 غراماً، عن مكونة من 75% نحاس و 25 % من نيكل.

5 سنت

الاستثمار في الفرنك السويسري

ونظرًا لاستقرار الاقتصاد السويسري، فقد اعتبر الفرنك السويسري منذ فترة طويلة أحد الأصول الآمنة من قبل المستثمرين القلقين بشأن الاضطرابات في الأسواق الكبرى على الرغم من أنه من الممكن الحصول على التعرض للفرنك السويسري بمجرد شراء الفرنك السويسري، إلا أن هذه الإستراتيجية قد لا تكون مثالية لمستثمري التجزئة؛ لأنها تتطلب منهم إنشاء حساب فوركس.
 
تتمثل الإستراتيجية البديلة في الاستثمار في الصناديق المتداولة في البورصة، والتي تستثمر في العملة السويسرية ويمكن تداول هذه الأموال من خلال حساب وساطة عادي، دون عناء إنشاء حساب فوركس منفصل يمكن للمتداولين الأكثر ميلاً إلى المغامرة أيضاً المراهنة على الفرنك من خلال العقود الآجلة للعملات أو تداول الخيارات .
 
يعتبر الفرنك السويسري (CHF) أحد أكثر الأصول أمانًا في العالم وإحدى العملات الأكثر تداولًا في سوق الفوركس. يمكن للمستثمرين الحصول على تعرض للفرنك السويسري من خلال صناديق الاستثمار المتداولة أو المشتقات أو ببساطة عن طريق شراء الفرنك السويسري في سوق الفوركس.

كيفية الاستثمار في الفرنك السويسري

يعتبر الفرنك السويسري (CHF) منذ فترة طويلة أحد الملاذات الآمنة في عالم المال، وفي أوقات الاضطرابات ، يمكن للمستثمرين أن يضعوا أموالهم في العملة الوطنية السويسرية، وهم يعرفون أنها ستحتفظ بقيمتها أدت الأزمة المالية في الفترة 2007-2008 إلى تدفق المستثمرين المتوترين لشراء الفرنك السويسري.
 
أدى أداؤه الثابت خلال أزمة الديون الأوروبية إلى جعل الفرنك أكثر شعبية في هذه المقالة، سنستكشف الأدوات المالية ، مثل صناديق الاستثمار المتداولة وخيارات الفوركس ، التي تسمح للمستثمرين بالمراهنة على الفرنك السويسري دون شراء العملة فعلياً.

عندما تكون العملة قوية للغاية

وبالعودة إلى عام 2011، عندما كانت أزمة الديون الأوروبية متفاقمة، قام الاتحاد الأوروبي والمستثمرون الدوليون الذين يبحثون عن الأمان بشراء الفرنك السويسري، مما أدى إلى ارتفاع قيمة العملة بدأت قوة الفرنك السويسري في الإضرار بصادرات البلاد في هذا الوقت ، قرر صناع السياسة في سويسرا وضع حد أقصى لعملتهم بشكل مصطنع عند 1.20 مقابل اليورو في محاولة لمنع الفرنك السويسري من أن يصبح قويًا للغاية.
 
وللحفاظ على هذا الحد الأقصى، طبع البنك المركزي السويسري المزيد من الفرنكات، واشترى اليورو بها.
 
في خطوة غير متوقعة في يناير 2015، قام البنك الوطني السويسري فجأة بتحرير عملته عن طريق إزالة الحد الأقصى الاصطناعي الذي وضعه على الفرنك السويسري مقابل اليورو قبل ما يزيد قليلا عن ثلاث سنوات.
 
وجاءت هذه الخطوة بمثابة صدمة لسوق الفوركس، وأدت إلى ارتفاع قيمة الفرنك، وهي عملة مستقرة ومحافظة. وفي الفوضى التي تلت ذلك، تعرض العديد من التجار والوسطاء لخسائر فادحة
وعلى الرغم من القرار غير المتوقع وتداعياته، لا يزال المستثمرون ينظرون إلى الفرنك السويسري باعتباره ملاذًا آمنًا مدعومًا بنظام مالي قوي واقتصاد تنافسي قوي.

الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs)

تم إطلاق شركة Currency Shares Swiss Franc Trust (NYSE: FXF) في عام 2006، وهي تتبع سعر الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي. يعد الوصول إلى الأسواق السويسرية من خلال صناديق الاستثمار المتداولة خيارًا جيدًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص التكتيكية على المدى القصير والفرص الاستراتيجية على المدى الطويل دون الحاجة إلى امتلاك حساب صرف أجنبي.
 
يقدم هذا الطريق بعض المزايا للمستثمرين يمكن للمستثمرين استخدام حسابات الوساطة التقليدية الخاصة بهم لشراء أسهم مؤسسة التدريب الأوروبية ويُتَعَامَل مع هذه الأوراق المالية العادية مع تكاليف المعاملات أقل بكثير من تكاليف المعاملات في سوق العملات الفورية تُتَدَاوَل الأسهم في بورصة NYSE Arca يوميًا مما يوفر أهلية الحصول على حساب الهامش بالإضافة إلى البيع على المكشوف الذي تسمح به هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC).

السوق الفورية

تمامًا كما يوفر سوق الأوراق المالية منصة لشراء وبيع الأسهم، فإن سوق الصرف الأجنبي (المعروف باسم FX أو الفوركس) هو منصة للتداول بعملات مختلفة توفر منصات الفوركس مجموعة واسعة من أزواج العملات.
 
قبل الدخول في عالم الفوركس، اكتسب بعض المعرفة الأساسية بالسوق من خلال دورة التداول أو التعلم الذاتي ومن هنا، يكون من السهل فتح حساب تداول فوركس والبدء في إجراء عمليات تداول العملات بنفس طريقة تداول الأسهم.
 
تعمل أسواق الفوركس 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع، مما يوفر قدرًا كبيرًا من الحرية للمستثمرين والمتداولين. تسمح هذه الأسواق أيضًا بالتداول على الهامش، وهي طريقة للمشاركين لزيادة مبالغ الاستثمار دون امتلاك رأس المال فعليًا. عند استخدام الهوامش، تذكر دائمًا أن الرافعة المالية تعمل في كلا الاتجاهين - يمكنها تضخيم الربح والخسارة.

العقود الآجلة والخيارات

هناك طريقة أخرى للاستثمار في الفرنك السويسري وهي من خلال العقود الآجلة والخيارات يعتقد الكثير من الناس خطأً أن فرصة تداول هذه المشتقات تقتصر على الأسهم فقط. يقدم سوق الصرف الأجنبي لمتداولي التجزئة هذه المنتجات المشتقة التي تدير المخاطر المرتبطة بتقلبات أسعار العملات مع الاستفادة من فرص الربح من التغيرات في أسعار العملات. تداول العقود الآجلة والخيارات في الفوركس هي تقنيات تحوط شائعة تستخدمها المصارف والمؤسسات المالية.
 
يتم تداول هذه المنتجات في العديد من أسواق الأوراق المالية حول العالم، وتعد بورصة شيكاغو التجارية (CME) هي الأكثر شهرة قدمت بورصة شيكاغو التجارية العقود الآجلة للفرنك السويسري في عام 1972 تليها خيارات الفرنك السويسري في عام 1985.
 
يوفر العديد من الوسطاء منصة للتداول في العقود الآجلة والخيارات للفرنك السويسري.

الخيارات الثنائية

إن البساطة والمرونة والسهولة التي توفرها الخيارات الثنائية جعلتها خيارا شائعاً للكثيرين في سوق الفوركس بعض أزواج العملات الشائعة بين تجار الخيارات الثنائية هي اليورو والدولار الأمريكي (EUR/USD)، والجنيه البريطاني والدولار الأمريكي (GBP/USD)، واليورو والجنيه البريطاني (EUR/GBP)، وUSD/CHF، والدولار الأمريكي والين الياباني (USD/JPY). ميزة الخيارات الثنائية هي بساطتها كل ما عليك فعله هو التنبؤ بما إذا كانت العملة ستتحرك للأعلى أو للأسفل.
 
يعتبر زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري زوجًا أقل تقلبًا مقارنة بأزواج العملات الأخرى، مما قد يجعل التنبؤ بحركته أمرًا صعبًا. تابع الأحداث التي قد تؤثر في الزوج مثل الإعلانات المتعلقة بالعوامل الاقتصادية، والإجراءات النقدية من قبل الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، والإجراءات من قبل البنك الوطني السويسري. ويمكن أن تكون المحفزات الأخرى للحركة بين العملتين هي تقديرات الناتج المحلي الإجمالي لأي من البلدين، وبيانات البطالة، وأرقام النمو الصناعي، والدين الوطني.
 
قم بتجربة عدد قليل من أزواج العملات الأخرى واكتسب خبرة التداول الأساسية قبل الانتقال إلى زوج الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري الأكثر صعوبة. يجب عليك أيضًا اكتساب المعرفة حول التحليل الفني الذي سيكون مفيدًا في التنبؤ بحركة الزوج؛ ويجب أن تكون هذه التقديرات مدعومة بالتحليل الأساسي.

قوة الفرنك السويسري

تعد عملة الفرنك السويسري من العملات المستقرة والتي تعادل الدولار الأمريكي في قوتها وتداولها ويعود ذلك لعدة أسباب منها القوة التاريخية التي اكتسبها الفرنك السويسري خلال تطوره واعتماده في الكثير من الدول.

 

وتعود قوة الفرنك في سويسرا إلى الطريقة التي يقوم بها البنك الوطني في التحكم بالسياسة النقدية والعرض النقدي للمحافظة على قيمة التداول، وبالإضافة لعدة عوامل أخرى منها المصداقية التي تتمتع بها سويسرا في أسواق المال لتنظيم التداول، جميع العوامل السابقة ساعدت على كون الفرنك السويسرا من أقوى العملات العالمية وجعل الكثير من المستثمرين للتداول بها. 

 

إذا كنت مهتماً بتداول الين الياباني، فيمكنك فتح حساب تداول مع أشهر شركات الوساطة المالية ( شركة أصول للاستشارات والتداول المالي )

 

قد يهمك: كيفية التداول وفتح حساب في سوق الفوركس خطوة بخطوة

الأسئلة الشائعة : 

لماذا يعتبر الفرنك السويسري عملة ملاذ آمن؟

يعتبر الفرنك السويسري عملة ملاذ آمن؛ بسبب الاستقرار الملحوظ للاقتصاد السويسري والنظام السياسي ومعدل التضخم المنخفض نسبيا. وقد دفعت الاضطرابات السياسية وأزمات الديون في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بعض المستثمرين الدوليين إلى تحويل بعض ثرواتهم إلى العملة السويسرية، التي تميل إلى اكتساب قيمة مقابل كل من اليورو والدولار.

هل الفرنك السويسري مدعوم بالذهب؟

في حين أن سويسرا لا تستخدم معيار الذهب، إلا أن البنك الوطني السويسري يواصل الحفاظ على ثامن أكبر مخزون من الذهب في العالم، مع أكثر من 1000 طن من المعدن الثمين.8

اقتصاديات التجارة. " احتياطيات الذهب في سويسرا ." تم الوصول إليه في 2 يناير 2022.

وكان الدستور السويسري يطالب البنك ذات مرة بالاحتفاظ بنسبة 40% من احتياطياته من الذهب، ولكن تم إلغاء هذا الشرط بعد استفتاء شعبي في عام 1999.9

كم تبلغ قيمة الفرنك السويسري بالدولار الأمريكي؟

تبلغ قيمة الفرنك السويسري 1.09749 دولارًا أمريكيًا حتى وقت كتابة هذا التقرير، وفقًا لموقع xe.com.10

هل الفرنك السويسري أقوى من الدولار الأمريكي؟

فقد الدولار الأمريكي قيمته بشكل مطرد مقابل الفرنك السويسري بين عامي 2019 و2022، مما جعل الفرنك عملة أقوى من الدولار.

 
المصادر :
 
تم التحديث في: الجمعة, 23 شباط 2024 16:15
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.929
ين ياباني
151.91
فرنك سويسري
0.908
جنيه استرليني
0.795
دولار كندي
1.357
ريال سعودي
3.751
درهم اماراتي
3.672
دينار عراقي
1,309.14
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15100
15200
الذهب
عيار 18
860700
الذهب
عيار 21
1004100

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول