بيتكوين 57,437.07 يورو 0.932 ين ياباني 153.16 فرنك سويسري 0.910 جنيه استرليني 0.797 دولار كندي 1.367 ريال سعودي 3.750 درهم اماراتي 3.673 دينار عراقي 1,306.63 دينار اردني 0.709 ريال قطري 3.641 دينار كويتي 0.308

ما هو السبريد في تداول الفوركس؟ أنواعه وأهميته وكيفية حسابه والعوامل المؤثرة عليه

ما هو السبريد في تداول الفوركس؟ أنواعه وأهميته وكيفية حسابه والعوامل المؤثرة عليه

السبريد (Spread) هو واحد من أكثر المصطلحات الأساسية في التداول و الإستثمار و يعني الفرق بين سعر البيع و سعر الشراء لأداة مالية معينة في الأسواق المالية لفترة زمنية معينة و يعتبر أحد مصادر دخل وسيط التداول الأساسية .

 

غالباً ما يتم التعبير عن قيمة سبريد التداول بالنقاط ويرمز إلى تكلفة التداول السبريد المنخفض دليل على وجود سيولة كبيرة والتي تُساعد المتداولين في خفض تكاليف معاملاتهم.

 

يعد الفارق السعري أو السبريد هو الهامش الربحي الذي يتحصل عليه الطرف الذي يقوم بتنفيذ الصفقة سواء كانت شركات وساطة أو بنوك أو مكاتب صرافة وكلما اتسع الفارق السعري بين سعر الشراء وسعر البيع كلما زادت تكلفة الصفقة على المتداول، لذلك فإن السبريد هو أحد أهم المعايير الأساسية والمهمة في اختيار أفضل شركات الوساطة المالية المرخصة. 

 

افتح حسابك مع شركة أصول للاستشارات والتداول المالي الشركة الرائدة في مجال التداول واستفد من تقلبات العملات العالمية من أي مكان حول العالم وذلك عبر المتاجرة من هاتفك الجوال بأسرع وأسهل الطرق وعلى مدار الساعة وبفروقات سعرية بسيطة

ما هو السبريد في الفوركس؟

إن السبريد في الفوركس هو تكلفة صغيرة مدمجة في سعر الشراء (العرض) والبيع (الطلب) لكل تداول زوج من العملات عندما تنظر إلى السعر المعروض لـ زوج العملات، سترى أن هناك فرقاً بين أسعار الشراء والبيع، وهذا هو الفارق أو فارق العرض/الطلب
 
يتم قياس التغيرات في الفارق من خلال تحركات الأسعار الصغيرة التي تسمى بالنقاط  وهي أي تغيير في المكان العشري الرابع لزوج العملات (أو المنزلة العشرية الثانية عندما يتم تسعير أزواج التداول ب الين الياباني) ليس الفارق فقط هو الذي سيحدد التكلفة الإجمالية لتداولك، ولكن أيضاً حجم اللوت .
 
تذكر أن كل تجارة فوركس تتضمن شراء زوج عملات وبيع زوج آخر العملة الموجودة على اليسار تسمى العملة الأساسية، والعملة الموجودة على اليمين تسمى عملة الاقتباس عند تداول العملات الأجنبية، فإن سعر العرض هو تكلفة شراء العملة الأساسية، في حين أن سعر الطلب هو تكلفة بيعها.

كيف يتم تسعير العملات؟

يتم تداول العملات دائماً في أزواج، مثل الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي ( USD/CAD) العملة الأولى تسمى العملة الأساسية ، والعملة الثانية تسمى العملة المقابلة أو عملة الاقتباس (الأساس/الاقتباس).
 
على سبيل المثال، إذا كان الأمر يتطلب 1.2500 دولار (دولار كندي) لشراء 1 دولار (دولار أمريكي)، فإن التعبير USD/CAD يساوي 1.2500/1 أو 1.2500 سيكون الدولار الأمريكي هو العملة الأساسية، وسيكون الدولار الكندي هو العملة المقابلة أو العملة المقابلة بمعنى آخر، يتم التعبير عن السعر بالمصطلحات الكندية، مما يعني أن شراء دولار أمريكي واحد يكلف 1.25 دولاراً كندياً.
 
ومع ذلك، يتم التعبير عن بعض العملات بالدولار الأمريكي، مما يعني أن الدولار الأمريكي هو عملة الاقتباس. على سبيل المثال، سيتم تحديد سعر صرف الجنيه البريطاني إلى الدولار الأمريكي البالغ 1.2800 على أنه 1.2800 دولار (دولار) لكل جنيه استرليني. الجنيه الإسترليني هو العملة الأساسية، ويمكن اختصاره بـ GBP/USD.
 
يتم اقتباس اليورو أيضاً باعتباره العملة الأساسية، لذا فإن يورو واحد بسعر صرف 1.1450 يعني أن شراء يورو واحد يكلف 1.1450 دولارًا (بالدولار). بمعنى آخر، سيتم تسعير زوج EUR/USD بواسطة الوسيط بسعر 1.1450 دولارًا لبدء التداول.
 

كيف يتم حساب السبريد في سوق الفوركس؟

الآن بعد أن عرفنا كيفية تسعير العملات في السوق، دعونا نلقي نظرة على كيفية حساب انتشارها يتم دائماً تقديم أسعار الفوركس بأسعار العرض والطلب، على غرار ما تراه في أسواق الأسهم.
 
يتم حساب السبريد عن طريق حساب الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع بالنقاط أو البيب (Pip) للأداة المالية في سوق المال، عادة ما تكون النقطة هي آخر منزلة عشرية في سعر صرف العملات (معظم أزواج العملات لديها أربعة منازل عشرية، باستثناء الين الياباني الذي يحتوي على اثنين فقط.
 
على سبيل المثال، لنفترض أن اليورو يتم تداوله بسعر 1.1234 / 1.1235 مقابل الدولار الأمريكي الفرق بين العرض والطلب هو 0.0001، وهذا يعني أنه في هذا المثال، يكون السبريد مساوياً لنقطة واحدة أو بيب (Pip) واحد.
 
إذاً، في البورصة، فإن السبريد هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب للأوراق المالية المختلفة ويمكن أن يكون السبريد ثابتاً أو متغيراً، ويتناسب مع حجم صفقتك. عندما يكون متغيراً ، فإنه يختلف مع تقلبات السوق من وسيط إلى آخر.
 
على سبيل المثال، معدن الذهب وزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR USD) هما من أكثر الأصول المالية تداولاً، وهذا هو السبب في أن سبريد الذهب يكون أقل من باقي المعادن الأخرى وتبريد اليورو دولار أقل من باقي أزواج العملات.
 
عادة ما يأخذ الوسطاء الفارق في اللحظة التي يتم فيها فتح صفقتك، وهذا هو السبب في أن الصفقات تبدأ دائما بقيمة سلبية إلا إذا كنت تجري تجارتك على أدوات تداول لحساب بدون سبريد.
حساب السبريد يعتبر طريقة سهلة للغاية لمعرفة رسوم وسيطك في التداول.
 
ينشر كل وسيط على موقع تداول الشركة في صفحة "مواصفات العقود" الخاصة به متوسط فرق الأسعار المطبقة على الأدوات المالية.

العوامل المؤثرة على حجم السبريد

قبل البدء في تداول العملات الأجنبية عبر أفضل تطبيقات تداول الأسهم والعملات، يجب فهم العوامل التي قد تؤثر على قيمة وسعر السبريد في التداول وأهم هذه العوامل هي: 

سيولة الأداة المالية الأساسية

يعتمد حجم فروق الأسعار على الأصول المالية المتداولة، فكلما زاد تداول هذه الأصول كلما كان السوق الخاص بها أكثر سيولة وهذا يعني وجود فجوة ضيقة ما بين العرض والطلب، مما يؤدي إلى وجود سبريد وفروق سعرية صغيرة. 

حجم التداول على الأداة المالية 

يعتمد السبريد أيضاً على حجم التداولات التي تتم على الأصول المالية ، وقياس حجم التداول هو طريقة يتم من خلالها تصور وتحديد كمية الأصول التي يتم تداولها بشكل يومي وغالباً ما يكون السبريد أصغر بالنسبة للأصول والأدوات المالية التي تمتلك حجم تداول كبير. 

التقلب وظروف السوق الحالية

يعتبر التقلب مقياساً لمدى تغير سعر السوق في فترة زمنية محددة، وخلال فترات التقلب الشديدة وعندما تتغير الأسعار بشكل سريع، يكون السبريد عادةً أكبر بكثير. كما أن فروقات الأسعار قد تختلف باختلاف ظروف السوق الحالية، فعادةً ما يكون السبريد أعلى عندما يتم نشر الأخبار ولا يستطيع معظم الوسطاء ضمانها خلال فترة تلك الأخبار والتقلبات العالية التي تصاحبها.

 

يعتمد حجم فروق الأسعار على الأصول المالية المتداولة نفسها كلما زادت تداول الأصول، كلما كان سوقها أكثر سيولة هذا يعني وجود فجوة ضيقة بين العرض والطلب ، مما يؤدي إلى وجود فروق أسعار صغيرة في الأسواق الأقل سيولة تٌصبح فروق الأسعر أكبر نسبياً على سبيل المثال يكون سبريد تداول الغاز الطبيعي واسعاً أكثر من سبريد العملات.
 
اعتماداً على عرض الوسيط ، يمكنك الحصول على سبريد ثابت أو متغير من الجيد أن نعرف أنه عادةً ما يكون السبريد الثابت غير مضمون من قبل الوسطاء خلال فترات تقلب السوق العالية أو عند إصدار أخبار مهمة.
 
قد تختلف فروقات الأسعار باختلاف ظروف السوق فهي عادة ما تكون أعلى عندما يتم نشر الأخبار، ولا يستطيع معظم الوسطاء ضمانها خلال فترة تلك الأخبار والتقلبات العالية التي تصاحبها.
إذا كنت تفكر في التداول خلال فترة اجتماع البنك المركزي الأوروبي أو أثناء إعلانات البنك الاحتياطي الفيدرالي، فلا يمكن افتراض أن فروق أسعار الوسيط ورسومه ستكون هي نفسها كالمعتاد.

كيف يعمل سبريد التداول؟

السبريد هو جزء مهم من المعلومات التي يجب أن تكون على دراية بها، وذلك عند تحليل تكاليف التداول. سبريد الأصل المالي هو رقم متغير يؤثر بشكل مباشر على قيمة الصفقة.
يتم إنشاء فروق الأسعار حول السعر الحالي أو سعر السوق للأصل. قد يضيف صناع السوق والوسطاء تكاليف التداول في السبريد لتبسيط عملية المعاملات، والتي يمكن أن تكون سائدة على نحو خاص في العقود الآجلة.
هناك عدة عوامل قد تؤثر في سبريد التداول، وأكثرها شيوعاً ما يلي:

السيولة

تشير السيولة في الأسواق إلى مدى سهولة شراء الأصول أو بيعها. عند زيادة سيولة الأصل المالي عادة ما يتقلص فرق السعر بين سعر العرض والطلب.

الحجم

قياس حجم التداولات هو طريقة للإبلاغ عن كمية الأصول التي يتم تداولها يومياً غالباً ما يكون للأصول التي لها حجم تداول أعلى سبريد أصغر.

التقلب

يعد التقلب مقياساً لمدى تغير سعر السوق في فترة معينة. خلال فترات التقلب الشديد، وعندما تتغير الأسعار بسرعة، يكون السبريد عادة أوسع بكثير.
 
للاستفسار وفتح حساب تداول حقيقي مع شركة أصول للاستشارات والتداول المالي يمكنكم التواصل معنا عبر الضغط هنا

كيف تدفع الأحداث الخارجية فروق أسعار الفوركس؟

إلى جانب الوسيط، هناك عوامل أخرى يمكنها توسيع أو تضييق انتشار الفوركس

وقت اليوم

الوقت من اليوم الذي تبدأ فيه التجارة أمر بالغ الأهمية على سبيل المثال، يفتح التداول الأوروبي في الساعات الأولى من الصباح للمتداولين الأمريكيين، بينما يفتح التداول الآسيوي في وقت متأخر من الليل للمستثمرين الأمريكيين والأوروبيين إذا تم حجز تداول اليورو خلال جلسة التداول الآسيوية ، فمن المرجح أن يكون انتشار العملات الأجنبية أوسع بكثير (وأكثر تكلفة) مما لو تم حجز التداول خلال الجلسة الأوروبية.
 
بمعنى آخر، إذا لم تكن هذه هي جلسة التداول العادية للعملة، فلن يكون هناك العديد من المتداولين المشاركين في تلك العملة، مما يسبب نقص السيولة إذا لم يكن السوق سائلاً، فهذا يعني أنه ليس من السهل شراء وبيع العملة؛ نظراً لعدم وجود عدد كافٍ من المشاركين في السوق ونتيجة لذلك، يقوم وسطاء الفوركس بتوسيع فروق أسعارهم لمراعاة مخاطر الخسارة إذا لم يتمكنوا من الخروج من مراكزهم.

الأحداث والتقلبات

يمكن للأحداث الاقتصادية والجيوسياسية أن تدفع فروق أسعار العملات الأجنبية إلى نطاق أوسع أيضاً على سبيل المثال، إذا جاء معدل البطالة في الولايات المتحدة أعلى بكثير من المتوقع، فمن المرجح أن يضعف الدولار، أو يفقد قيمته مقابل معظم العملات يمكن أن يتحرك سوق الفوركس بشكل مفاجئ، ويكون متقلباً للغاية خلال الفترات التي تقع فيها الأحداث ونتيجة لذلك، يمكن أن تكون فروق أسعار صرف العملات الأجنبية واسعة للغاية خلال الأحداث حيث يمكن أن تتقلب أسعار الصرف بشكل كبير (يسمى التقلب الشديد). يمكن أن تشكل فترات التقلبات الناجمة عن الأحداث تحديًا بالنسبة لوسيط الفوركس لتحديد سعر الصرف الفعلي، مما يؤدي بهم إلى فرض انتشار أوسع لمراعاة المخاطر الإضافية للخسارة.

ما هي أنواع فروق الأسعار في الفوركس؟

يعتمد نوع فروق الأسعار التي ستراها على منصة التداول على وسيط الفوركس وكيفية كسب المال.
هناك نوعان من فروق الأسعار:
  • السبريد الثابت 
  • السبريد المتغير 
فروق أسعار ثابتة مقابل فروق أسعار متغيرة
عادة ما يتم تقديم فروق الأسعار الثابتة من قبل الوسطاء الذين يعملون كنموذج صانع السوق أو "مكتب التداول"، في حين يتم تقديم فروق الأسعار المتغيرة من قبل الوسطاء الذين يعملون في نموذج "غير مكتب التداول".

فروق الأسعار الثابتة في الفوركس

تظل فروق الأسعار الثابتة كما هي بغض النظر عن ظروف السوق في أي وقت. بمعنى آخر، سواء كان السوق متقلبًا مثل مزاج كاني أو هادئ مثل الفأر، فإن انتشار السعر لا يتأثر. يبقى كما هو.
يتم تقديم فروق أسعار ثابتة من قبل الوسطاء الذين يعملون كصانع سوق أو نموذج "مكتب التداول".
 
باستخدام مكتب التعامل، يشتري الوسيط صفقات كبيرة من مزود (مزودي) السيولة الخاص بهم، ويقدم هذه المراكز بأحجام أصغر للمتداولين.
وهذا يعني أن الوسيط يعمل كطرف مقابل لصفقات عملائه.
إن وجود مكتب تداول يسمح لوسيط الفوركس بتقديم فروق أسعار ثابتة؛ لأنه قادر على التحكم في الأسعار التي يعرضها لعملائه.

ما هي مزايا التداول بفروق أسعار ثابتة؟

فروق الأسعار الثابتة لها متطلبات رأسمالية أصغر، لذا فإن التداول باستخدام فروق أسعار ثابتة يوفر بديلاً أرخص للمتداولين الذين ليس لديهم الكثير من المال لبدء التداول به.
كما أن التداول باستخدام فروق أسعار ثابتة يجعل حساب تكاليف المعاملات أكثر قابلية للتنبؤ بها.
نظرًا لأن فروق الأسعار لا تتغير أبدًا، فأنت دائمًا متأكد من ما يمكنك توقع دفعه عند فتح صفقة تداول.

ما هي عيوب التداول بفروق أسعار ثابتة؟

يمكن أن تحدث عمليات إعادة التسعير بشكل متكرر عند التداول بفروق أسعار ثابتة؛ نظرًا لأن التسعير يأتي من مصدر واحد فقط (الوسيط الخاص بك).
ونقصد بكلمة "كثيرًا" بشكل متكرر تقريبًا مثل منشورات Instagram من أخوات كارداشيان
 
ستكون هناك أوقات يكون فيها سوق الفوركس متقلبًا، وتتغير الأسعار بسرعة. وبما أن فروق الأسعار ثابتة، فلن يتمكن الوسيط من توسيع السبريد للتكيف مع ظروف السوق الحالية.
لذا، إذا حاولت الدخول في صفقة بسعر محدد، فسيقوم الوسيط "بحظر" الصفقة، ويطلب منك قبول سعر جديد. سيتم "إعادة تسعيرك" بسعر جديد.
 
ستظهر رسالة إعادة التسعير على منصة التداول الخاصة بك لإعلامك بأن السعر قد تحرك وتسألك عما إذا كنت على استعداد لقبول هذا السعر أم لا. غالبًا ما يكون السعر أسوأ من السعر الذي طلبته.
الانزلاق هو مشكلة أخرى. عندما تتحرك الأسعار بسرعة، فإن الوسيط غير قادر على الحفاظ باستمرار على انتشار ثابت والسعر الذي ينتهي بك الأمر في النهاية بعد الدخول في التداول سيكون مختلفًا تمامًا عن سعر الدخول المقصود.
 
يشبه الانزلاق عندما تقوم بالتمرير لليمين على Tinder، وتوافق على مقابلة تلك الفتاة أو الرجل المثير لتناول القهوة، وتدرك أن الشخص الفعلي الذي أمامك لا يشبه الصورة تمامًا.

فروق الأسعار المتغيرة في الفوركس

وكما يوحي الاسم، فإن فروق الأسعار المتغيرة تتغير دائماً مع فروق الأسعار المتغيرة، فإن الفرق بين أسعار العرض والطلب لأزواج العملات يتغير باستمرار.
يتم تقديم فروق أسعار متغيرة من قبل وسطاء مكاتب غير متعاملين. يحصل الوسطاء من غير مكاتب التداول على أسعار أزواج العملات من موفري السيولة المتعددين، ويمررون هذه الأسعار إلى المتداول دون تدخل مكتب التعامل.
 
وهذا يعني أنهم لا يملكون السيطرة على فروق الأسعار. وسوف تتسع فروق الأسعار أو تضيق بناءً على العرض والطلب على العملات وتقلبات السوق بشكل عام.
عادة، تتسع فروق الأسعار خلال إصدارات البيانات الاقتصادية وكذلك الفترات الأخرى عندما تنخفض السيولة في السوق (مثلاً خلال العطلات ، وعندما تبدأ نهاية العالم )
 
على سبيل المثال، قد ترغب في شراء اليورو مقابل الدولار الأميركي بسبريد قدره 2 نقطة، ولكن عندما تكون على وشك النقر فوق شراء، يتم إصدار تقرير البطالة في الولايات المتحدة، ويتسع الفارق بسرعة إلى 20 نقطة

كيفية إدارة وتقليل السبريد في التداول

لديك طريقتان لتقليل تكلفة سبريد التداول:

تداول فقط خلال أفضل أوقات التداول

في هذه الساعات يكون العديد من المشترين والبائعين في السوق. مع زيادة عدد المشترين والبائعين لأصل مالي معين، تزداد المنافسة والطلب على التداولات، وغالباً ما يُضيق صانعو السوق فروق أسعارهم للحصول على أكبر قدر من المشترين والبائعين.

تجنب شراء أو بيع الأصول المتداولة بكثافة

يتنافس العديد من صانعي السوق في الأصول التي لديها شعبية كبيرة، مثل أزواج العملات الرئيسية والأسهم الممتازة ومؤشرات الأسهم العالمية وأفضل العملات الرقمية. إذا كنت تتداول بأصول ضعيفة، فقد لا يكون هناك سوى عدد قليل من صانعي السوق الذين يقبلون هذه التجارة. تعكس المنافسة الأقل سبريد أوسع في الأصول المالية.

ما هي أهمية معرفة قيمة السبريد عند التداول

من المهم معرفة قيمة السبريد عند التداول، ولكل متداول لديه حساسية مختلفة خاصة به عندما يتعلق الأمر بحجم سبريد التداول. يجب أن تعتمد هذه الحساسية على استراتيجية التداول التي تستخدمها إذا كنت تتداول في إطار زمني قصير، وتقوم بالكثير من عمليات التداول، فمن المهم توخي الحذر بشأن حجم سبريد التداول في أي وقت.
 
إذا كنت تتداول بإستراتيجية طويلة المدى، وتتطلع إلى تجميع كمية كبيرة من النقاط (Pips) على مدى أسابيع أو أشهر، فإن حجم السبريد لا يهم كثيراً مقارنة بالحركة المستهدفة. ومع ذلك، إذا كنت متداولاً يومياً أو مضارباً، فإن حجم السبريد يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً بين الخسائر والأرباح الخاصة بصفقاتك.
 
إذا كنت غالباً ما تدخل السوق وتخرج منه، فستتراكم رسوم العمليات عليك إذا كنت لا تستطيع تجنب ذلك بسبب استراتيجيتك، تأكد من فتح صفقاتك عندما لا يكون السبريد عالياً للغاية.
عادة ما يكون من الحكمة الجمع بين مؤشرات مختلفة (على سبيل المثال، استخدام مؤشرين إضافيين للتحقق من صحة المعلومات التي يقدمها المؤشر الرئيس) يمكن استخدام مؤشر السبريد على أنه آخر فلتر لإستراتيجية اتخاذ قرار دخول السوق، عن طريق تجنب الفترات الحرجة التي يكون فيها السبريد عالياً جداً.
 
قد تلاحظ أن هذا ليس مفيدًا لكل متداول إذا كنت تستخدم إستراتيجية تداول تسمح لك بفتح بعض الصفقات فقط، فمن غير المحتمل أن تقوم بإضافة فلتر يستثنيك للدخول إلى السوق عندما تكون قيمة السبريد أعلى من المعتاد. على النقيض من ذلك، إذا كانت لديك استراتيجية تداول تنطوي على دخول الكثير من الصفقات (التي تستهدف كل مرة نقاطاً قليلة)، فقد يكون من الضروري الابتعاد عن السوق عندما تكون قيمة السبريد مرتفعة للغاية.
 
مع شركة أصول للاستشارات والاتداول المالي يمكنك تداول العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة في اليوم وبفروقات سعرية منخفضة مما يعني أنه يمكنك المضاربة على ارتفاع وانخفاض أسعار العملات

الأسئلة الشائعة 

ماذا يعني السبريد في الفوركس؟

سعر العرض هو السعر الذي تبيع به العملة الأساسية, أما سعر الطلب فهو السعر الذي تشتري به العملة الأساسية. الفرق بين هذين السعرين هو ما نسميه السبريد.

ما أهمية السبريد في التداول؟

الفارق، بغض النظر عما نسميه، هو الفرق بين أسعار البيع والشراء لأزواج العملات أو الأصول الأخرى. كلما ارتفع الفارق، قل الدخل الذي يمكن للمتداول أن يتوقعه من أنشطته التجارية فروق الأسعار هي الطريقة الأكثر شعبية لوسطاء الفوركس لتوليد الدخل

هل السبريد المتحرك أفضل من الثابت؟

ليس بالضرورة كلاهما لهما مزايا وعيوب على سبيل المثال، يوفر السبريد الثابت ضمانًا بأنه سيتم محاسبتك بنقطة واحدة فقط لكل لوت بغض النظر عن السبب يمكن أن يتقاضى الفارق العائم 1.2 نقطة لكل لوت أو 0.8 نقطة لكل لوت، اعتمادًا على أداء السوق.
 
هناك عامل خطر مع فروق الأسعار العائمة، ولكن هناك فرصة لأن تكون أكثر ربحية للمتداول ومع ذلك، في معظم الحالات، يختار المتداولون استخدام فروق أسعار ثابتة ، حتى لا يضطروا إلى إجراء الكثير من العمليات الحسابية.

ما هي فروق أسعار الفوركس المباشرة الجيدة؟

إذا نظرت إلى ما ينتشر في سوق الفوركس مع العملات الرئيسية أو حتى الثانوية، فسوف ترى أن رسوم العمولة لديها هي الأقل في السوق على سبيل المثال، سيأتي زوج العملات EUR/USD بفرص تداول ضيقة جدًا؛ لأنه زوج العملات الأكثر شهرة واستخدامًا على نطاق واسع، وهناك الكثير من مزودي السيولة، بالإضافة إلى المتداولين، الذين يدفعون الأسعار إلى الانخفاض لذا، فإن العملات الأكثر تداولًا على نطاق واسع ستأتي بفروق أسعار جيدة في الفوركس، مما يعني أنها ستكون أكثر ملاءمة للتداول في السوق.

كيفية حساب السبريد في الفوركس بالنقاط؟

هناك شيء يسمى تعريف انتشار النقطة في الفوركس عادةً ما يختلف الأمر اعتمادًا على مزود الخدمة الذي تستخدمه، حيث إن الأمر متروك له ليقرر كيفية تسعير نقاطه ولكن لنفترض أن النقطة القياسية تساوي 10 دولارات.
 
إذا قمت بتوزيعها على نقطتين، فهذا يعني أنه سيتعين عليك دفع 20 دولاراً لكل متداول واحد قياسي ستتكلف المجموعة الصغيرة 2 دولارًا أمريكيًا، والعقد الصغير سيكلف 0.2 دولارًا أمريكيًا، والعقد النانوي سيكلف 0.02 دولارًا أمريكيًا.

ما هو السبريد الثابت؟

ما هو السبريد الثابت كما يتضح من تسميته ، السبريد الثابت لا يتغير بحسب اليوم أو حالة السوق و تقلباته ومع ذلك ، في حالات الانخفاض الحاد للسيولة وارتفاع التقلبات ، يمكن أن يتغير السبريد مؤقتًا ، أي يتحول إلى مستوى سبريدي جديد ؛ عندما يعود السوق إلى حالته الطبيعية ، يعود السبريد إلى مستواه العام.
 
المصادر : 
تم التحديث في: السبت, 20 نيسان 2024 11:13
رابط مختصر
Whatsapp
Facebook Share
يورو
0.932
ين ياباني
153.16
فرنك سويسري
0.910
جنيه استرليني
0.797
دولار كندي
1.367
ريال سعودي
3.750
درهم اماراتي
3.673
دينار عراقي
1,306.63
دينار اردني
0.709
ريال قطري
3.641
دينار كويتي
0.308

أسعار الصرف في سوريا

دمشق
شراء
مبيع
15000
15100
حلب
شراء
مبيع
15000
15100
الذهب
عيار 18
847700
الذهب
عيار 21
989000

محول العملات

جاري التحميل
ابدأ المتاجرة من جوالك الآن
روزنامة الأخبار
Loading
حقوق النشر © جميع الحقوق محفوظة لشركة أصول